مفتي عام المملكة يشيد بعمل أعضاء الهيئة ويحثهم على الصبر والاحتساب
في لقاء بحضور الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر

مفتي عام المملكة يشيد بعمل أعضاء الهيئة ويحثهم على الصبر والاحتساب

الساعة 6:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4010
0
طباعة
المفتي
المواطن- الرياض

  ......       

حث سماحة مفتي عام المملكة العربية السعودية رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والافتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبدالله آل الشيخ، مساء يوم الأحد الموافق 26/ 5/ 1437هـ، أعضاء ومنسوبي الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، على التحلي بالصبر، واحتساب الأجر في القيام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وأوضح سماحته أن النبي صلى الله عليه وسلم بُعث آمراً بالمعروف ناهياً عن المنكر، كما قال تعالى: {يَأمُرُهُم بِالمَعروفِ وَيَنهاهُم عَنِ المُنكَرِ}، وقوله سبحانه في بيان خيرية هذه الأمة: {كُنتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ تَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَتَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَتُؤْمِنُونَ بِاللّهِ}؛ جاء ذلك خلال لقاء سماحة المفتي العام بمسؤولي وأعضاء الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، بحضور معالي الرئيس العام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند ووكلاء ومسؤولي الرئاسة العامة، بقاعة الملك عبدالعزيز للمحاضرات بمركز الملك عبدالعزيز التاريخي بالرياض.

وفي بداية اللقاء رحّب معالي الرئيس العام بسماحة المفتي وشكر له حضوره المبارك ومنسوبي الرئاسة؛ واصفاً هذا اللقاء بأنه لقاء الأب بأبنائه ولقاء العالم بطلابه؛ مؤكداً احتياج العاملين في هذا الجهاز للالتقاء بالعلماء والنهل من معين علمهم.

وبيّن سماحته فضل الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وخصائصه، وأنه رحمة للعالمين؛ حيث قد عدّها بعض العلماء ركناً من أركان الإسلام؛ فما تقوم واجبات الإسلام إلا بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وهو من شعائر الدين كما في قوله تعالى: {وَلَيَنصُرَنَّ اللَّهُ مَن يَنصُرُهُ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ، الَّذِينَ إِن مَكَّنَّاهُمْ فِي الْأَرْضِ أَقَامُوا الصَّلَاةَ وَآتَوُا الزَّكَاةَ وَأَمَرُوا بِالْمَعْرُوفِ وَنَهَوْا عَنِ الْمُنكَرِ وَلِلَّهِ عَاقِبَةُ الْأُمُورِ}.

وأضاف سماحته أن الله فضّل أمة محمد صلى الله عليه وسلم، وجعلها خير الأمم، وجعل شريعتها شريعة كاملة شاملة إلى قيام الساعة، كما في قوله عز وجل: {الْيَوْمَ أَكْمَلْتُ لَكُمْ دِينَكُمْ وَأَتْمَمْتُ عَلَيْكُمْ نِعْمَتِي وَرَضِيتُ لَكُمُ الْإِسْلَامَ دِينًا}؛ فبعث الله سبحانه وتعالى محمداً عليه الصلاة والسلام برسالة عامة شاملة كما قال تعالى: {مَا كَانَ مُحَمَّدٌ أَبَا أَحَدٍ مِنْ رِجَالِكُمْ وَلَكِنْ رَسُولَ اللَّهِ وَخَاتَمَ النَّبِيِّينَ وَكَانَ اللَّهُ بِكُلِّ شَيْءٍ عَلِيمًا}، وقوله تعالى: {وَمَا أَرْسَلْنَاكَ إِلا رَحْمَةً لِلْعَالَمِينَ}.

وفي ختام اللقاء شكر سماحة المفتي لمعالي الرئيس العام استضافته سائلاً الله أن يجعله لقاء مباركاً نافعاً، ومشيداً بما يقوم به أعضاء الهيئة من جهود، وتحملهم ما قد يحدث من مشاقّ في عملهم.

بعد ذلك أجاب سماحته عن أسئلة الحضور، ثم تَسَلّم سماحة مفتي عام المملكة من معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند درعاً تذكارياً بهذه المناسبة.

الجدير بالذكر أن هذا اللقاء يأتي بتوجه ومتابعة من معالي الرئيس العام، ضمن خطة عمل تُنَفّذها وتُشرف عليها وكالة التوعية والتوجيه بالرئاسة العامة لتوجيه منسوبيها، ورفع مستوى التحصيل العلمي والشرعي لديهم.

المفتي1


قد يعجبك ايضاً

إصابة 10 مدنيين في قصف للانقلابيين على تعز

المواطن – نت أصيب 10 مدنيين، جراء قصف