السعودية تولي اهتمامًا كبيرًا بشبابها وترقب إعلان خطة التحوّل خلال أسابيع
بعد سلسلة من المبادرات والتحركات الجريئة نحو مرحلة ما بعد النفط

السعودية تولي اهتمامًا كبيرًا بشبابها وترقب إعلان خطة التحوّل خلال أسابيع

الساعة 7:07 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
3300
0
طباعة
شعار الرؤية
المواطن - ترجمة: سامر محمد - الرياض

  ......       

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية، إن التغييرات الحكومية الواسعة التي أجرتها المملكة، السبت الماضي، تهدف لإصلاح الاقتصاد، وإقناع الأعداد الكبيرة من الشباب السعودي بأن التغيير قادمٌ.
وأشارت الصحيفة إلى أن التغييرات التي شملت بعض المؤسسات الأكثر أهمية في المملكة، كوزارة البترول ومؤسسة النقد العربي، تأتي بعد أقل من أسبوعين من الإعلان عن الرؤية السعودية 2030.
وذكرت الصحيفة أن أكثر من نصف السعوديين تقل أعمارهم عن 25 عامًا، ويتحرك خادم الحرمين الملك سلمان وولي ولي العهد الأمير الشاب محمد بن سلمان بشكل سريع، في محاولةٍ لجعل الحكومة أكثر كفاءة، وتوفير فرص عمل جديدة في القطاع الخاص.

صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية
ونقلت عن “جون سفاكياناكيس”، مدير الأبحاث بمركز أبحاث الخليج، أنه لم ير من قبل هذا النوع من الديناميكية والتغيير السريع في المملكة، مضيفًا أن هذا النشاط والتغيير السريع لأن الوقت ينفذ.
وأشار إلى أن المملكة إذا لم تفكر في مستقبلها من اليوم، فخلال عشر سنوات من الآن عندما تضغط التركيبة السكانية على المملكة، أين سيجد هؤلاء الناس وظائف؟.
وتحدثت الصحيفة عن استحداث المملكة هيئتين للثقافة والترفيه، وهي التحركات التي قد تجذب الشباب السعودي.
وأضافت أن الإعلان عن هذه التغييرات، يأتي بعد سلسلة من المبادرات والتحركات الجريئة التي تهدف لتحرير الاقتصاد السعودي، وتوفير وظائف للشباب.
وذكرت أن ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لديه تفويض لإصلاح كل جوانب الاقتصاد السعودي تقريبًا المعتمد على النفط.
وتوقّعت الصحيفة الإعلان عن حزمة أكثر تفصيلًا من المقترحات بشأن كيفية تحقيق تلك الأهداف، والمعروفة بخطة التحول الوطني، خلال الأسابيع القادمة.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. التعاون الإسلامي يندد إعلان الحوثي والمخلوع تشكيل حكومة إنقاذ وطني

المواطن – الرياض نددت منظمة التعاون الإسلامي بشدة