النفط يرتفع إلى 50 دولاراً متأثراً بهبوط مخزون الخام الأمريكي

النفط يرتفع إلى 50 دولاراً متأثراً بهبوط مخزون الخام الأمريكي

الساعة 9:37 صباحًا
- ‎فياقتصاد, حصاد اليوم
3155
0
طباعة
ارتفاع-انتعاش-اسعار-النفط
المواطن- نت

  ......       

صعدت عقود النفط باتجاه 50 دولاراً للبرميل في التعاملات الآسيوية اليوم الأربعاء دافعة الخام الأمريكي إلى أعلى مستوى في أكثر من 7 أشهر بعد أن أشارت بيانات من معهد البترول الأمريكي إلى هبوط أكبر من المتوقع في مخزونات الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي.

ولقيت أسعار النفط دعماً أيضاً من إغلاق الأسهم الأمريكية على مكاسب كبيرة ومبيعات قوية للمساكن في الولايات المتحدة، وهو ما قد يشير إلى أن البنك المركزي الأمريكي سيرفع أسعار الفائدة في يونيو.
وقفزت عقود الخام الأمريكي، وفقاً لرويترز، لأقرب استحقاق أثناء التعاملات الآسيوية 73 سنتاً أو ما يعادل 1.5 بالمئة إلى 49.35 دولار للبرميل، وهو أعلى مستوى لها منذ منتصف أكتوبر قبل أن تتراجع قليلاً إلى 49.25 دولار بحلول الساعة 0315 بتوقيت جرينتش وبعد أن أنهت الجلسة السابقة على مكاسب بلغت 54 سنتاً.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 57 سنتاً أو 1.17 بالمئة إلى 49.18 دولار للبرميل بعد أن أغلقت يوم الثلاثاء مرتفعة 26 سنتا في إرتداد عن أربع جلسات من الخسائر.
وأظهرت بيانات من معهد البترول الأمريكي الثلاثاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة هبطت 5.1 مليون برميل إلى 536.8 مليون برميل.


قد يعجبك ايضاً

هادي: نتطلع إلى سلام جاد لا يحمل في طيّاته بذور حرب قادمة

المواطن – نت غادر المبعوث الأممي إلى اليمن،