بدء استقبال طلبات برنامج تأهيل المتفوقين من خريجي الجامعات بسوق المال
لمساعدتهم في الحصول على فرص للعمل بقطاع الأسواق المالية

بدء استقبال طلبات برنامج تأهيل المتفوقين من خريجي الجامعات بسوق المال

الساعة 12:46 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2085
0
طباعة
هيئة السوق المالية
المواطن - واس

  ......       

تقوم هيئة السوق المالية باستقبال طلبات الراغبين في الالتحاق بالبرنامج التدريبي على رأس العمل لتأهيل الخريجين المتفوقين لعام 2016 بمسمى ” برنامج هيئة السوق المالية لتأهيل المتفوقين من خريجي الجامعات”.
وتبنت الهيئة في سبتمبر 2014 برنامجًا تأهيليًا جديدًا بهدف دعم فرص توظيف السعوديين من حديثي التخرج في قطاع السوق المالية، انطلاقا من أحد أهدافها الاستراتيجية للخمسة أعوام المقبلة في دعم توطين الوظائف لدى الأشخاص المرخص لهم، الأمر الذي يعزز تطوير السوق المالية وهو أحد أهداف الهيئة الرئيسية.
ويأتي تنظيم البرنامج في دفعته الثالثة إدراكا من الهيئة لأهمية جودة وملاءمة التأهيل المقدم للكوادر الوطنية لمساعدتهم في الحصول على فرص للعمل بقطاع السوق المالية، لرفع مستوى مواءمة وجاهزية تلك الكوادر كمخرجات لمؤسسات التعليم مع متطلبات العمل في هذا القطاع.
ويتم من خلال البرنامج استقطاب مجموعة من الخريجين المتميزين وإلحاقهم بالتدريب على رأس العمل في الهيئة، لتعريفهم بالجوانب الفنية والنظامية لأعمال وأنشطة الأوراق المالية واكسابهم القدرات التي تؤهلهم للعمل في سوق الأوراق المالية مستقبلا بعد اكمالهم متطلبات التدريب لمدة 12 شهرا.
وقررت الهيئة رفع عدد المتدربين في الدفعة الثالثة من 27 متدربا ومتدربة إلى 30 متدربا ومتدربة، نظرا للنجاح الكبير للبرنامج في دفعتيه الأولى والثانية.
ويتألف البرنامج من 9 مسارات تأهيلية تخصصية يوجه الخريج لها على حسب تخصصه الجامعي، وهي: المال والاستثمار (تخصص: مالية، استثمار، تمويل الشركات، محاسبة)، الحوكمة والقوائم المالية (تخصص: مالية، استثمار، تمويل الشركات، محاسبة) الأنظمة والتشريعات ( تخصص: قانون، أنظمة والتزام)، الالتزام والإشراف المالي (تخصص: مالية، محاسبة، قانون)، التفتيش (تخصص: قانون، مالية، محاسبة، نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال)، المراجعة الداخلية (تخصص: قانون، مالية، محاسبة، نظم معلومات إدارية، إدارة أعمال) العلاقات الدولية والأبحاث (تخصص: اقتصاد، مالية، محاسبة)، والاستراتيجيات وإدارة المشاريع (تخصص: هندسة نظم، هندسة صناعية، إدارة مشاريع، نظم معلومات، نظم معلومات إدارية) ، والإدارة (تخصص: إدارة عامة، إدارة أعمال، موارد بشرية، محاسبة، علوم حاسب، نظم معلومات إدارية، هندسة حاسب).


قد يعجبك ايضاً

حقائق لا تعرفها عن المال!