“بيرو” تواصل التألق في “كوبا أمريكا” للبطولة الثامنة على التوالي

“بيرو” تواصل التألق في “كوبا أمريكا” للبطولة الثامنة على التوالي

الساعة 9:08 مساءً
- ‎فيالرياضة العالمية, حصاد اليوم
1840
0
طباعة
بيرو
المواطن – مروة نبيل

  ......       

أثبت منتخب بيرو، أنّ بطولة “كوبا أمريكا” هي المفضلة لديه، بعدما نجح في التأهل هذا العام إلى دور الثمانية، للمرة الثامنة على التوالي في تاريخ مشاركاته في البطولة.
ونجح منتخب بيرو، في الفوز على نظيره البرازيلي، وإقصائه من بطولة أمم أمريكا الجنوبية، ويُعد خروج السامبا من الدور الأول لـ”كوبا أمريكا”، هو الأول له منذ 1987.
واستمر منتخب بيرو في كتابة التاريخ وتحقيق الإنجاز الذي لم يسبق أنّ تحقق، وتأهل إلى الدور الثاني من بطولة أمم أمريكا الجنوبية، منذ خروجه من الدور الأول في نسخة 1995، التي أقيمت في أوروجواي.
ووصلت بيرو إلى الدور قبل النهائي عام 1997، ثم سقطت أمام البرازيل بسباعية نظيفة، وخسرت في مباراة تحديد المركز الثالث أمام المكسيك، وفي عام 1999 تأهلت إلى دور الثمانية قبل أنّ تخسر أمام المكسيك بركلات الترجيح.
وفي عام 2001 صعدت بيرو إلى دور الثمانية، ثم خسرت بثلاثية أمام كولومبيا، وفي النسخة التالية كانت بيرو الدولة المنظمة، وعبرت لدور الثمانية وأطاحت بها الأرجنتين، وعام 2005 تأهلت لدور الثمانية وأطاحت بها الأرجنتين مجدداً، وفي 2011 وصلت إلى المربع الذهبي قبل السقوط أمام تشيلي، التي توّجت باللقب.

 


قد يعجبك ايضاً

متحدث الأرصاد يكشف كمية الأمطار التي هطلت على #جدة

المواطن _ وليد الفهمي _ جدة كشف المتحدث