تعرف على أفضل وسيلة لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع
للتمتع بالخفة والرشاقة طوال الوقت

تعرف على أفضل وسيلة لخسارة الوزن دون الشعور بالجوع

الساعة 1:45 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, غرائب
14160
1
طباعة
سمن نقص الوزن
المواطن – نت

  ......       

تلجأ معظم الحميات الغذائية لخسارة أكبر قدر من السعرات الحرارية، عن طريق الامتناع عن تناول بعض الأطعمة، وممارسة التمارين الرياضية الشاقة في نفس الوقت.

إلا أن خبراء التغذية يعتقدون أن هذا الأسلوب القديم لخسارة الوزن يفشل في كثير من الأحيان، لأن الكثيرين يكتسبون الوزن الزائد من جديد بعد خسارته، ويصبح الأمر أكثر صعوبة.

وفي كتابه الجديد “أولويز هانغري” يهاجم الدكتور ديفيد لودويغ الحكمة التقليدية التي تقول إن تناول كميات أقل من الطعام هو المفتاح لخسارة الوزن، فعند تخفيض عدد السعرات الحرارية، يكافح الجسم بشتى الطرق للحفاظ على الطاقة.

ويضيف لودويغ: “في بداية الطريق يمكنك تجاهل الجوع لبضعة أيام أو أسابيع أو أشهر، أو خداع جسمك عن طريق شرب الكثير من الماء أو الذهاب في نزهة على الأقدام، لكن من الصعب أن تتجاهل الجوع بشكل دائم”.

وأشار لودويغ إلى أن معظم الحميات الغذائية تعمل بعكس عمل الجسم، لكن الحصول على نتائج دائمة يتطلب أن تتماشى هذه الحميات مع طبيعة وتشريح الجسم. ولكن كيف يمكن عمل ذلك؟

ويضيف لودويغ إن أفضل طريقة لخسارة الوزن والحفاظ على الرشاقة بشكل دائم تكون عبر التركيز على الأطعمة الصحية، وبشكل خاص مصادر الدهون الصحية مثل الأفوكادو وزيت الزيتون ومنتجات الألبان كاملة الدسم والمكسرات وزبدة الفستق والسلطات كاملة الدسم والشوكولاتة.

وعلى مدى أسبوعين، حاول أن تدخل هذه العناصر إلى نظامك الغذائي، وفي نفس الوقت التخلص من الكربوهيدرات المكررة بما في ذلك رقائق البطاطا والمعجنات والكعك والخبز وغيرها من الوجبات المصنعة، وكذلك الخضراوات النشوية مثل البطاطا.

ويتفق خبراء الصحة مع هذا الرأي الذي يقول إن أفضل وسيلة لخسارة الوزن تكون في تعزيز الشعور بالشبع وليس الجوع، وذلك عبر تناول الأطعمة التي لا تؤدي إلى زيادة الوزن.


قد يعجبك ايضاً

انسحاب المصلين بعد فرض الانقلابيين خطباء بالقوة على المساجد

المواطن – وكالات  شهدت عدد من المساجد في