تعيين حمد اليامي مدربًا لحراس مرمى المنتخب السعودي

تعيين حمد اليامي مدربًا لحراس مرمى المنتخب السعودي

الساعة 8:55 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4365
0
طباعة
حمد اليامي
المواطن- مروة نبيل

  ......       

أعلنت اللجنة الفنية بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم مدرب الحراس، عن تعيين مدرب حراس المرمى الوطني، حمد اليامي، لتدريب المنتخب الأول، كما تم تعينه كمنسق فني لإدارة حراس المرمى في اللجنة ومسؤولًا عن تطوير حراس ومدربي الحراس.
وأكد يان فان وينكل، المدير الفني للاتحاد رئيس اللجنة الفنية، أنّ تعيين حمد اليامي يُعد خطوة هامة لتطوير مستوى حراس المرمى ومدربي الحراس، وتابع: “لسوء الحظ، يوجد في المملكة عدد كبير جدًّا من مدربي حراس المرمى غير مؤهلين ممن ليست لديهم الخبرة العملية، وهذا أمر غير مقبول”.
وأضاف “وينكل” تصريحاته قائلًا: “لهذا سيقوم حمد اليامي بتطوير نظام لاعتماد مدربي حراس المرمى، وبالنسبة لجميع مدربي الحراس يجب أن يكونوا حاصلين على دورة المستوى الأول في تدريب حراس المرمى المعتمدة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، وأن يكون لديهم خبرة في التدريب على أعلى مستوى، وهذا الأمر سيفيد كثيرًا كرة القدم السعودية أنديةً ومنتخبات”.
وفي السياق ذاته: وجه مدرب حراس المرمى الجديد، اليامي، الشكر إلى رئيس الاتحاد السعودي، أحمد عيد، واللجنة الفنية بالاتحاد؛ لتعيينه في المناصب الجديدة، مؤكدًا أنّها مسؤولية وثقة كبيرة، وأنّه سيعمل على تحسين وتطوير الحراس والمدربين.


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. ‏ خادم الحرمين يصل إلى مطار حمد الدولي في قطر