شبان سعوديون يخطفون الأضواء في وادي السيليكون
​يطورون تطبيقات غير اعتيادية تهتم بالراحة النفسية

شبان سعوديون يخطفون الأضواء في وادي السيليكون

الساعة 10:51 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, حصاد اليوم, زيارات رسمية
7045
0
طباعة
زيارة محمد بن سلمان لوادي السيلكون
المواطن – محمد صيام

  ......       

مع زيارة ولي ولي العهد، وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، إلى وادي السيليكون في ولاية كاليفورنيا الأميركية، برز نجم ثلاثة شبان سعوديين نجحوا في جذب استثمارات تجاوزت قيمتها ثلاثمائة ألف دولار لتطوير تطبيقات للهواتف الذكية.
وشكَّل الشبان الثلاثة محمد وعمر والبراء، فريقًا لتطوير تطبيقات الهواتف الذكية وأسسوا شركة لهم في مدينة سان فرانسيسكو، بعد فوز تطبيقهم الأول “فيل إت” (feel it) في مسابقة “عرب نت” التي جرت عام 2014.
ونجح الفريق في جذب مستثمرين للشركة الناشئة التي تتخذ مقرًا يوفر مساحات مشتركة لمبرمجين من مختلف أنحاء العالم، يسابقونهم في طرح تطبيقات مميزة على طريقتهم الخاصة.
ولا يطور الفريق شبكات تواصل اجتماعي اعتيادية، بل يتميزون بالحرص على توفير راحة نفسية للمستخدمين عبر مساعدة الأشخاص بالتحكم بمشاعرهم عبر التطبيقات الذكية.
وأكد عضو الفريق مصمم تطبيقات الهواتف الذكية عمر العيسى، أن وجودهم هنا يتيح لهم التعرف على آخرين يعملون على أمور مشابهة واكتشاف فرص شراكات مستقبلية أو إيجاد من يساعدونهم في مجال معين.
وعن تطبيق “فيل إت” يقول عضو الفريق مبرمج تطبيقات الهواتف الذكية البراء، حكمي إن التطبيق شبكة اجتماعية تهتم بالمشاعر وكيف يمكن المستخدم اختيار شعوره في لحظة معينة وأن يجعل أصدقاءه والمقربين منه يعلمون شعوره في تلك اللحظة.
وأوضح محمد القاضي،: “مشروعنا الجديد، توفير الرعاية النفسية للجميع عبر الهاتف الذكي؛ لمواجهة المشاكل التي يعانون منها، ويوفر عليهم التطبيق الأموال التي يجب أن يدفعوها والوقت والجهد إذا تطلب الأمر السفر لاستشارة طبيب وما إلى ذلك”.
وأضاف الشبان الثلاثة، أنهم يعملون تحت مظلة حاضنة لبناء مشاريع استثمرت في شركتهم من بين ألف شركة ناشئة دخلت المنافسة، نظرًا إلى ابتكاراتهم الفريدة من نوعها والتي تنافس زملاءهم الأمريكيين.
وصرَّح المؤسس المشارك في مختبرات “بوتستراب” بنيامين ليفي، بأنهم لم ينجذبوا لهواية الشبان السعوديين الثلاث فحسب، وإنما لرغبتهم في حل مشكلة كبيرة عبر التطبيقات وهي عدم قدرة المراهقين على التعبير عن مشاعرهم.
يُذكر أن وادي السيليكون، أكبر مجمع لأضخم الشركات الإلكترونية في العالم ويضم معظم الخبراء والتقنيين والمصممين العاملين في مجالات التقنية وتطوير التطبيقات الذكية.


قد يعجبك ايضاً

تمديد العقوبات يستفز إيران وتهاجم أمريكا

المواطن – وكالات استمرت إيران في هجومها الكلامي