مدير المرور: عبارة “السائق تحت التدريب” مخالفة وتهدد سالكي الطريق
أكد على دراسة قيمة المخالفات وبحث إضافة فئات جديدة لضبط حركة الشوارع

مدير المرور: عبارة “السائق تحت التدريب” مخالفة وتهدد سالكي الطريق

الساعة 9:43 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
4140
1
طباعة
مدير عام المرور اللواء عبدالله الزهراني
المواطن - الرياض

  ......       

أشار مدير عام المرور في المملكة اللواء عبدالله الزهراني إلى أنه لا يستبعد إضافة فئات جديدة للمخالفات المهددة للسلامة المرورية؛ لضبط الحركة في الشوارع، وذلك بعد الانتهاء من الدراسة التي تجريها لجان متخصصة في هذا الشأن.

وأضاف أن اللجان ماتزال تدرس تحديد قيمة جديدة للمخالفات المرورية، وإضافة مخالفات جديدة إلى 11 مخالفة مطبقة حاليا، ولا يمكن الإفصاح عنها، لكنها ستكون في مصلحة المواطن وضبط الحركة المرورية وتوفير السلامة لسالكي الطرق.

وأوضح الزهراني عقب تدشينه، أمس الثلاثاء، شعبة مرور العزيزية جنوبي الرياض أن هناك اجتماعات مستمرة حاليا بين المرور والجهات المعنية والمرتبطة بالتأمين على المركبات من أجل خفض قيمة التأمين.

ولفت إلى أن عبارة “السائق تحت التدريب” المنتشرة على بعض المركبات التي يقودها سائقون جدد، مخالفة وتهدد سالكي الطريق، مؤكدا أن رجال المرور يرصدونها ويقومون بالتنويه على قائدي السيارات بإزالتها. وفقا لصحيفة عكاظ.

وتابع أن هذه اللافتات غير نظامية، ولا يسمح بها، وقد يكون بعض الناس مجتهدين في وضعها، لكنها أمر غير نظامي، ومدرسة القيادة هي الجهة التي تتم فيها اختبارات قدرات السائقين ومدى نجاحهم في تجاوز اختبارات القيادة من عدمه.

وبين الزهراني أن هناك مؤشرات إيجابية لتطبيق نظام “باشر” الذي يعنى برصد المخالفات المرورية عبر رجل المرور عن طريق هواتفهم الذكية، لافتا إلى أنه لايزال في المرحلة التجريبية.


قد يعجبك ايضاً

بدء التقديم ببرامج التدريب بهيئة التخصصات الصحية

المواطن – الرياض أعلنت الهيئة السعودية للتخصصات الصحية،