الاتحاد السعودي يُخاطب “فيفا” بشأن المتورطين في التلاعُب
المجزل الوحيد الذي تقدم باستئناف ضد قرارات "الانضباط"

الاتحاد السعودي يُخاطب “فيفا” بشأن المتورطين في التلاعُب

الساعة 10:53 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4775
0
طباعة
الاتحاد السعودي لكرة القدم
المواطن – مروة نبيل

  ......       

لازالت قضية التلاعُب بنتائج مباريات دوري الدرجة الأولى تلقي بظلالها، حيث كشفت تقارير إعلامية، اليوم الاثنين، أنّ كل المدانين في هذه الأزمة، لم يتقدموا باستئناف لدى لجنة الاستئناف باتحاد الكرة، باستثناء نادي المجزل الوحيد الذي تقدم باستئناف رسمي ضد قرار هبوطه إلى الدرجة الثانية وتغريمه 300 ألف ريال.

وشددت التقارير الإعلامي، على أنّ الاتحاد السعودي لكرة القدم، يسعى حاليًا أنّ تكون جميع قرارات لجنة الانضباط ضد المتورطين في قضية التلاعُب سارية عليهم، عن طريق مخاطبة الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”، على أنّ يكون كل من ورد اسمه في هذه القضية له شأن دولي.

وكانت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد السعودي لكرة القدم، قد اتخذت عدة قرارات في هذه القضية، أهمها هبوط نادي المجزل، إلى دوري الدرجة الثانية وتغريمه نصف مليون ريال، وإيقاف لاعبي الجيل حسن منصور وعبد الله علي الهميان، لمدة عام وغرامة 300 ألف ريال لكل منهما.

كما تم إيقاف كل من أحمد ناصر العبد الله، رئيس المجزل، متعب قعدان العتيبي، إداري المجزل، بندر محمد الدوسري، لاعب المجزل، التونسي محمد المعالج، مدرب هجر الحالي والمجزل السابق، التونسي نور الدين يوسف شريف ،مدرب الفيحاء، والمصري إبراهيم مصطفى موجي، إخصائي العلاج الطبيعي بنادي الرياض.

ووفقًا للتقارير الإعلامية، لم يتقدم أي من الموقوفين الثمانية باستئناف ضد قرارات إدانتهم، حيث تم حرمان البعض من أي نشاط رياضي مدى الحياة أو حرمانه لمدة عام، بالإضافة إلى تغريم كل واحد 300 ألف ريال.

 


قد يعجبك ايضاً

القنصل السعودي بالأردن يعقد اجتماعًا تنسيقيًا مع الوفد الفلسطيني

المواطن _ نوف العايد _ الشرقية عقد رئيس