أكثر من 20 ألف مُتفرّج في البطولة الصيفية في الساحات البلدية بالرياض

أكثر من 20 ألف مُتفرّج في البطولة الصيفية في الساحات البلدية بالرياض

الساعة 2:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2450
0
طباعة
الساحات البلدية
المواطن- الرياض

  ......       

تواصلت بنجاح كبير فعاليات أكبر تجمع دوري رياضي صيفي لكرة القدم في المملكة، والذي تنظمه أمانة منطقة الرياض في 12 ساحة بلدية، تحت مسمى بطولة STC الصيفية، في الساحات البلدية.

وقدر المنظمون حضور أكثر من 20 ألف متفرج لفعاليات البطولة، بعد مضي أسبوعين من انطلاقتها، وبمشاركة 286 فريقاً و3400 لاعب.

وأوضحت اللجنة المنظمة للفعاليات، بأن متوسط حضور المتفرجين بلغ لكل ساحة 300 شخص في الليلة الواحدة، وبإجمالي حضور بين 2800 و3200 شخص لكل ساحة، خاصة أن بعضها يقام فيها ثلاث مباريات في الليلة.

وأكد المدرب الوطني ناصر الجوهر، أن الساحات البلدية التي أسستها أمانة منطقة الرياض، تعتبر بديلاً متطوراً لملاعب الأحياء الترابية القديمة، وأنها محل اهتمام الهيئة العامة للرياضة بقيادة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز، والاتحاد السعودي لكرة القدم.

وأبان الجوهر، أثناء حضوره مباريات بطولة STC الصيفية، في الساحات البلدية، التي تنظمها أمانة منطقة الرياض، أن هذه الساحات بتجهيزاتها العالية، وبمثل هذه الفعاليات تعتبر خطوة كبيرة جداً، ومصدراً ثرياً لاكتشاف المواهب الرياضية، مبيناً أنه سيتم العمل بتوجيه الكشافين إلى هذه الساحات، على أن يتم استقطاب المواهب وضمهم إلى الفرق الوطنية السنية، وذلك لزيادة الاحتكاك، ونقل الخبرات والتجربة.

وقال الجوهر: “بصفتي مستشاراً رياضياً في قطاع الرياضة السعودية، أرى أهمية الاهتمام بهذه الساحات والمواهب الموجودة فيها، وتوجيه المدربين إليها، ونحن نعمل على تشجيع المدربين الوطنيين على ذلك”.

وتوزع أمانة منطقة الرياض والراعي شركة الاتصالات السعودية، جوائز يومية للجماهير؛ من خلال إقامة فعاليات تنافسية للجمهور، وأسئلة منوعة تركز على البعد التنموي، وأهمية المحافظة على الممتلكات.

الامانة1 الامانة2

 

 


قد يعجبك ايضاً

بالفيديو .. مياه مخلوطة بالأتربة في “شيب” مياه نخال الباحة !

 المواطن – عبدالعزيز الشهري – الباحة ناشد أهالي