مدير الأمن العام: جاهزون لتنفيذ خُطط الحج.. ولا تهاون مع المخالفين

مدير الأمن العام: جاهزون لتنفيذ خُطط الحج.. ولا تهاون مع المخالفين

الساعة 6:49 مساءً
- ‎فياخبار رئيسية, المراسلون, حصاد اليوم
4060
0
طباعة
مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج

  ......       

المواطن – وليد الفهمي، تصوير – أحمد الرفيدي – جدة

عقد مدير الأمن العام الفريق عثمان المحرج، ظهر اليوم، بمقر الأمن العام بجدة، اجتماعًا برفقة قائد قوات أمن الحج الفريق خالد قرار الحربي، وأمين عام هيئة تطوير مكة، مستشار أمير منطقة مكة المكرمة هشام الفالح، وعدد من القيادات الأمنية، وأكد المحرج أن كافة القوات الأمنية على أهبة الاستعداد لتنفيذ خطط الحج منذ وقت مبكر، داعيًا الله أن يحفظ الوطن من كل مكروه.

وأكد المحرج أن كافة خطط أمن الحج روجعت واعتمدت من قِبل ولي العهد الأمير محمد بن نايف  وزير الداخلية، وهي جاهزة للتنفيذ، مضيفًا أن تجربة إدارة وتنظيم الحشود يتم تطويرها بعد كل موسم حج، بالإضافة إلى تدريب رجال الأمن للتعامل مع الحشود، مشيرًا إلى أن الحج عبادة وليس للتخريب أو الإفساد، موكدًا أن رجال الأمن بكافة القطاعات الأمنية يعملون لخدمة الحجاج والسهر لراحتهم.

وناشد المواطنين والمقيمين بالمملكة الالتزام بالحج بالتصاريح النظامية، موكدًا أن الجهات الأمنية سوف تمنع من يقدم للحج بدون تصريح، داعيًا للتعاون مع رجال الأمن، لافتًا إلى أن الجهات الأمنية لن تجامل في ذلك أي مواطن أو مقيم.

من جانبه قال الفالح، إن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة  الامير خالد الفيصل، وجّه بعد انتهاء موسم حج العام الماضي بعقد ورشة عمل؛ لتلافي السلبيات والعمل على إنجاح حج هذا العام مع اعتماد وتنفيذ بعض المشاريع التي سوف تكون جاهزة لاستقبال الحجاج، مثل توسيع بعض الشوارع وإزالة بعض المخيمات وإنشاء بعض الشوارع الداخلية، والتي تمت وأنجزت قبل وقتها.

وأضاف إن الأمن العام هو شريك استراتيجي مع هيئة تطوير مكة في تشغيل قطار المشاعر، الذي استحدثت فيه بعض التعديلات والتغييرات، بناءً على ما تم رصده في الأعوام السابقة.

بدوره، قال الفريق خالد قرار قائد قوات أمن الحج، إن الجهات الأمنية وضعت خُططًا وقائيةً لتفادي أية مخاطر محتملة، مضيفًا إن قرار إعداد العاملين من رجال الأمن لموسم الحج لهذا العام، والذي اعتمد بالخطط يُلبي ويُغطي كافة جوانب الأمن والسلامة والراحة، وإن هناك قوات أمنية سوف تتعامل مع أي مظاهر تخرج عن النطاق التنظيمي للحج.

امن - عام 1 (12)
امن - عام 1 (14)
امن - عام 1 (12) امن - عام 1 (14)

امن 44 (1) امن 44 (2) امن 44 (3)

امن - عام 1 (10) امن - عام 1 (7) امن - عام 1 (9)

امن - عام 1 (5) امن - عام 1 (3)


قد يعجبك ايضاً

أسرار عليك معرفتها لو أردت الثّراء

المواطن – وكالات  يبحث معظم الناس في العالم