بالصور.. “الضويلع” يطمئن على استعدادات غرفة عمليات الهلال الأحمر في الحج

بالصور.. “الضويلع” يطمئن على استعدادات غرفة عمليات الهلال الأحمر في الحج

الساعة 5:43 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2150
0
طباعة
صور.. "الضويلع" يطمئن على استعدادات غرفة عمليات الحج

  ......       

بعثة المواطن – أحمد المسعود – المشاعر المقدسة

قام معالي نائب وزير الصحة للشؤون الصحية الدكتور حمد بن محمد الضويلع ورئيس هيئة الهلال الأحمر السعودي المكلف الدكتور محمد بن عبدالله القاسم صباح اليوم بزيارة لغرفة عمليات الحج بهيئة الهلال الأحمر السعودي بمكة المكرمة.

واطلع الدكتور الضويلع على عمل غرفة العمليات والتقى بطاقم العمل من فنيين ومرحلين وأطباء ومترجمين يعملون في خدمة الحجاج، وقدم له شرحاً مفصلاً عن عمل الغرفة من بداية تلقي البلاغ حتى ترحيله للمركز القريب من الحالة.

وتابع “الضويلع” آخر التقنيات التي تمت إضافتها في غرفة العمليات وهي تحديد موقع المتصل والنقاط الحمراء التي عادة ما تكون ذات بلاغات عالية في العاصمة والمشاعر المقدسة، وشاهد الضويلع أحد البلاغات الحية منذ تلقيه حتى تم ترحيله.

وفي نهاية الزيارة أشاد الضويلع، بالعمل الكبير الذي تقدمه غرف عمليات الحج وما تحتويه من تقنيات تسهم في عملية تسريع مباشرة الفرق الإسعافية للمرضى والمصابين من حجاج بيت الله الحرام، ونوه بالطاقم المتكامل الذي يشارك في العمليات من خلال توجيه الترجمة وتوجيه ذوي المريض من قبل الأطباء حتى وصول الفرق الإسعافية.

وأشار الضويلع إلى أن وزارة الصحة وهيئة الهلال الأحمر السعودي تعملان للتعاون معاً من خلال تبادل الخبرات ما بين القطاعين خصوصاً أن العمل بينهما مشترك وتكاملي في خدمة حجاج بيت الله الحرام طبياً وصحياً، وبين الضويلع أن ما تملكه الهيئة من تقنيات في غرف العمليات يجب أن تستفيد منه بالتعاون وما تملكه الصحة من خبرات يجب أن تستفيد منه الهيئة وهذا يأتي في ظل تبادل الخبرات ما بين القطاعين للخروج بأفضل النتائج لخدمة الحجاج.

وقال رئيس هيئة الهلال الأحمر المكلف الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، إن الهيئة تتعاون مع كافة القطاعات لما يصب في مصلحة الحجاج وتقديم أفضل الخدمات لهم، وأكد أن وزارة الصحة أحد القطاعات المهمة التي نهتم بأن يكون بيننا وبينها شراكة وتعاون مثمر سواء في الحج أو غيره، ونحن نبحث عن الأفضل في تقديم الخدمة الإسعافية ولن ندخر جهداً في تقديم خبراتنا مع القطاعات الصحية الأخرى ذات العلاقة.

صور.. "الضويلع" يطمئن على استعدادات غرفة عمليات الحج صور.. "الضويلع" يطمئن على استعدادات غرفة عمليات الحج صور.. "الضويلع" يطمئن على استعدادات غرفة عمليات الحج


قد يعجبك ايضاً

وكيل إمارة القصيم يؤدي صلاة الميت على الشهيد الحربي في الأسياح

المواطن – ماجد الفريدي – القصيم أدّى وكيل