كاتب ومحلل سياسي سعودي: السعودية تسعى لشراكة تقنية مع اليابان
بما تجلبه من رفع لكفاءة الخدمات والتحوّل نحو الصناعات الدقيقة

كاتب ومحلل سياسي سعودي: السعودية تسعى لشراكة تقنية مع اليابان

الساعة 9:49 مساءً
- ‎فيحصاد اليوم, زيارات رسمية
3275
0
طباعة
سليمان العقيلي

  ......       

المواطن – ميادة سويدان

قال سليمان العقيلي، الكاتب والمحلل السياسي، في تصريحات خاصة لـ “المواطن”، إن سعي ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، إلى الشراكة التقنية مع اليابان، وبالإضافة إلى إقناع طوكيو بالاستثمار في التنمية السعودية، مؤشرًا على الرغبة الجادة في تحوّل المملكة من الاعتماد على النفط إلى تنويع مصادر الدخل، وكذلك تحويلها إلى دولة تربط العمل التقني بالعمل الميداني.

وأضاف العقيلي: “من المتوقع أن تكون اليابان ليس شريكًا تقنيًا فحسب؛ بل شريكًا في الطاقة الأحفورية بتملك جزء من الاكتتاب الدولي في أرامكو، وهذا ربما يؤدي إلى انخراط اليابان في أبحاث الطاقة الأحفورية لتكون أكثر ملائمة للبيئة”.

وأشار العقيلي، إلى أن انخراط اليابان في برنامج رؤية ٢٠٣٠، يمكن أن يعزز قدرات مشروع الرؤية من الاستثمار السياسي والثقافي والاقتصادي، إلى أفق جديد في استثمار التقنية بما تجلبه من رفع لكفاءة الخدمات والتحوّل نحو الصناعات الدقيقة، التي تأمل المملكة الدخول إليها.

وفي ختام تصريحاته، أكد المحلل السياسي أن الشراكة مع اليابان تتطلب ما هو أكثر من الاستثمار الاقتصادي، وذلك بالدخول إلى مرحلة الانفتاح على المدارس الحديثة في ثقافة العمل والتعليم، وإدارة الشركات، وأن هذا بالطبع سيقود إلى تحولات اجتماعية في أسلوب الحياة المعاصرة في شتى المجالات بالمملكة العربية السعودية.


قد يعجبك ايضاً

لويس إنريكي يثير الجدل حول استمرار #ميسي مع #برشلونة

المواطن ــ أبوبكر حامد  رفض لويس إنريكي، المدير