توقيع اتفاقية تمويل بـ 1.3 مليار ريال بين البنك الأهلي والخزامى

الأربعاء ٢٦ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١:٣٤ مساءً
توقيع اتفاقية تمويل بـ 1.3 مليار ريال بين البنك الأهلي والخزامى

المواطن – الرياض

أبرم البنك الأهلي و شركة الخزامى للإدارة – الشركة الرائدة في المملكة بقطاعات الضيافة وإدارة الممتلكات، اتفاقية تمويل بمبلغ 1.3 مليار ريال سعودي، وتأتي الاتفاقية ضمن خطط شركة الخزامى التوسعية للاستثمار في مشاريع وأصول الشركة المركزية في المملكة. ووقعت اتفاقية التمويل في العاصمة الرياض من قبل سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس إدارة شركة الخزامى للإدارة والمهندس ياسر أبو سليمان رئيس قسم التمويل المهيكل بالبنك الأهلي.

وقد ثمّن الشريف خالد آل غالب رئيس المجموعة المصرفية للشركات بالبنك الأهلي الثقة التي أولتها شركة الخزامى في اختيار البنك لأن يكون الشريك المموّل لخطط الشركة التوسعية، كما أعرب عن بالغ شكره وتقديره لـ الأمير بندر بن سعود بن خالد رئيس مجلس إدارة شركة الخزامى لاعتماده البنك الأهلي أعرق البنوك الوطنية في تقديم هذا الدعم لمشروع وطني تنموي.

وعلى ضوء توقيع الاتفاقية، أفاد سمو الأمير بندر بن سعود بن خالد: “أن هذا الاستثمار سوف يكون ‪ إضافة نوعية لمشاريع الشركة وداعماً لعوائدها ومواكباً للنهضة العمرانية في المملكة العربية السعودية”. وكما أضاف سموه: “شركة الخزامى للإدارة تهدف دائماً لتطوير أعمالها وخدماتها لخلق تجربة جميلة وفريدة في وقت ازدادت فيه حدة المنافسة في السوق، وهذا الاستثمار سيكون نقلة نوعية جديدة استمراراً لتلك التي نفذت سابقاً”‪. كما شكر سموه البنك الأهلي على دعمه المستمر للشركة منذ إنشاء برج وفندق ومجمع الفيصلية في أوائل الألفية والذي حقق نجاحاً باهراً ويعد أحد المعالم الرئيسة لمدينة الرياض.

وتعليقاً على هذه الاتفاقية، أكّد رئيس المجموعة المصرفية للشركات بالبنك الأهلي أن البنك يُعتبر الأكبر في مجال تمويل قطاع الشركات مقارنة مع البنوك المنافسة، لافتاً إلى أن هذه الاتفاقية تعكس مساهمة البنك في دعم الأنشطة الحيوية للاقتصاد السعودي، وإدراكه للأبعاد الإستراتيجية التي يحملها مثل هذا المشروع وآثاره الإيجابية على اقتصادنا الوطني خاصة على قطاعي العقارات والضيافة.

وأضاف آل غالب: “وقّع البنك الأهلي الكثير من الاتفاقيات التمويلية للمشاريع والشركات الوطنية التي ستُسهم – بإذن الله – في تحقيق أهداف الرؤية 2030 والتنمية الاقتصادية للبلاد، مُشيراً إلى سعي البنك الدؤوب لطرح منتجات جديدة مبتكرة ومتوافقة مع الشريعة الإسلامية لمواكبة متطلبات عملائه وخدمة قطاعات مختلفة ودعم اقتصادنا الوطني”.

من جانبه، أكّد المهندس ياسر أبو سليمان دور البنك الرائد في مجال تمويل المشاريع، هادفاً إلى تلبية تطور القطاع العقاري خاصة فيما يتعلق بالمواقع الإستراتيجية المتعددة الأغراض التي تشمل قطاعات الضيافة والتجزئة والخدمات الأخرى، فضلاً عن كونه يلبي متطلبات الخزامى ويدعم احتياجاتها الاستثمارية لتواكب تطورات القطاع العقاري وتستكمل مسيرتها الناجحة.