النقل تطالب شركات الأجرة بتصحيح أوضاعها عبر “وصل”

النقل تطالب شركات الأجرة بتصحيح أوضاعها عبر “وصل”

الساعة 9:40 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2155
0
طباعة
Ministry Of Transport

  ......       

المواطن – الرياض

قال مسؤول في وزارة النقل، إن تركيز الوزارة ينصب حالياً على تنظيم قطاع نقل الركاب “الأجرة” ليتيح فرص عمل للمواطنين، داعية شركات الأجرة لتصحيح أوضاعها بالارتباط بشركات توجيه المركبات عبر منصة (وصل)، قبل انتهاء المهلة الممنوحة لها بنهاية شهر المحرم الجاري.

وأوضح تركي الطعيمي، المشرف العام على التسويق والاتصال في وزارة النقل، أن الوزارة تسمح بعمل الأجانب من خلال منشآت الأجرة العامة والخاصة “تحت كفالتها” فقط، بينما تسمح للسعوديين وحدهم دون الأجانب بنقل الركاب في مركباتهم الخاصة، ويشترط عليهم جميعاً، الحصول على تصريح الخدمة، واجتياز الشروط والتدريب اللازم.

وأشار الطعيمي إلى أن الوزارة منحت منشآت الأجرة الخاصة مهلة تصحيحية مدتها ثلاثة أشهر تنتهي آخر شهر المحرم الجاري، للالتزام التام بالشروط الجديدة، من خلال الارتباط بواحدة من 14 شركة معتمدة من الوزارة لتوجيه المركبات عبر التطبيقات الإلكترونية، وفقاً لـ”الاقتصادية”.

وأوضح، أن الهدف من هذه الإجراءات تصحيح الوضع الحالي، والانتقال الكامل لتطبيق الشروط الجديدة لنظام الأجرة، من طريق الربط الكامل مع منصة (وصل) الإلكترونية، التي أعلن عن إطلاقها في شهر شوال الماضي.

 


قد يعجبك ايضاً

شركات هندية ترغب في الاستثمار بمشاريع الإسكان

المواطن – الرياض قال مسؤول في السفارة الهندية