بحث إمكانية مشاركة الجاليات وتغيير الشعار في ورشة مهرجان محايل الشتوي

بحث إمكانية مشاركة الجاليات وتغيير الشعار في ورشة مهرجان محايل الشتوي

الساعة 9:05 مساءً
- ‎فيأخبار 13 منطقة, المراسلون, حصاد اليوم
1630
0
طباعة
مهرجان محايل الشتوي

  ......       

المواطن – حسان الصالحي – تصوير: سليمان المطوع – محايل عسير

نظّمت محافظة محايل، اليوم، ورشة العمل لإعداد وتخطيط فعاليات مهرجان محايل أدفأ للعام الحالي، برعاية محافظ محايل، رئيس لجنة التنمية السياحية، محمد بن سعود أبو نقطة المتحمي، وبحضور وكيل المحافظ، علي بن إبراهيم الفلقي، ومدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، المهندس محمد العمرة.

وأكد المحافظ، أن مهرجان محايل الشتوي (محايل أدفأ 1438هـ)، يعتبر من أكبر المهرجانات التي تُقام خلال فترة الشتاء، مثمنًا توجيهات ودعم ومتابعة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن عبد العزيز، أمير منطقة عسير رئيس مجلس التنمية السياحية، الداعم الأول للسياحة في المنطقة، التي أوصلت المهرجان إلى مستوى متميز، وخلق نقلة حضارية تراثية ثقافية للمحافظة والمراكز التابعة لها.

من جهته، أوضح مدير الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير، المهندس “محمد العمرة”، أن النجاحات السابقة لمهرجان محايل الشتوي تدفع لوضع برنامج متنوع متطور يجمع بين الماضي الجميل والحاضر الأجمل.

وطالب العمرة، بأن تكون فعاليات هذا العام مفاجأة لزوّار المنطقة، من حيث الاستعداد والإخراج والمحتوى، مشددًا على أهمية تجهيز دار الإيواء والمواقع السياحية ورفع مستوى الجودة فيها، منوّهًا بالدور الكبير الذي تبذله لجنة التنمية السياحية بالمحافظة.

بعد ذلك، استعرض أمين لجنة التنمية السياحية، يحيى العاصمي، برامج وفعاليات المهرجان السابق، البرنامج المقترح لفعاليات مهرجان محايل أدفأ 1438هـ، والتي تضمنت عددًا من المقترحات، ومنها أن يكون حفل افتتاح مهرجان محايل للعام الحالي، برعاية سمو أمير المنطقة، صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد، دراسة مقترح تعديل اسم وشعار المهرجان.

كما تمّ بحث إمكانية مشاركة الجاليات في المهرجان وإقامة فعاليات الأسر المنتجة، وتفعيل موقع (بارع) الفن التشكيلي والمرسم الحر، وتنفيذ فعاليات ترفيهية في الحدائق، وإقامة فعاليات السيرك الصيني بالمهرجان، وإقامة معارض للإدارات الحكومية والجمعية الخيرية، وطرح عمل شارع بالحيلة بمسمى (شارع الشهداء)، وطرح مقترح عمل مسرح مفتوح خارجي بجوار المهرجان لفعاليات (ليالي محايل التراثية)، وبرامج الأسرة والطفل. وطرح مقترح مشاركة المراكز ببرامج في مواقعها (مركز قنا ـ مركز بحر أبو سكينة ـ مركز تهامة بللسمر وبللحمر ـ مركز السعيدة)، وإقامة دورة رياضية لكرة القدم بمسمى (دورة الشهداء)، وينظمها نادي الشهيد الرياضي، وإقامة أسبوع المواهب لإبراز المواهب في المحافظة، واستضافة فرقة طيور الجنة على مسرح الطفل، وإدراج برامج ترفيهية للأسرة والطفل بالمسرح المفتوح، والرسم على جداريات البلدية، وعروض الضوء والصوت (ألعاب نارية).

وأكد المتحمي، أن الاقتراحات والأفكار التي أوضحها عدد من المشاركين بورشة العمل، سيتم مناقشتها، وستكون محل الاهتمام من اللجنة التنفيذية المنبثقة من لجنة التنمية السياحية.

محايل ادفامحايل ادفامحايل ادفامحايل ادفا


قد يعجبك ايضاً

عمل مكة يطلق اليوم العالمي للتطوع بالشراكة مع مسك الخيرية

المواطن – مكة المكرمة أطلق فرع وزارة العمل والتنمية