رد سكان عدن على إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخًا باليستيًا على مكة

الإثنين ٣١ أكتوبر ٢٠١٦ الساعة ١٢:٢٦ صباحاً
رد سكان عدن على إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخًا باليستيًا على مكة

المواطن – واس

نظّم سكان العاصمة اليمنية المؤقتة، عدن، أمس ، وقفة احتجاجية للتنديد بمحاولة استهداف ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية منطقة مكة المكرمة بصاروخ باليستي، الخميس الماضي.
واحتشد المئات من أبناء المحافظة في الشارع الرئيس بمديرية المعلا، ورفع المتظاهرون لافتات تطالب بفرض عقوبات على الانقلابيين، الذين يواصلون العدوان الإرهابي على الشعب اليمني والمياه الدولية وسفن الإغاثة، ومحاولتهم الاعتداء على المقدسات الإسلامية.
ورفع المحتجون وفقًا لوكالة الأنباء اليمنية الرسمية، شعارات عبّرت عن الشكر والعرفان لدول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، وصور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله-، وفخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي، ودول التحالف، كما رفع عددٌ من المتظاهرين صورًا منددةً بدور إيران في اليمن والمطالبة بمحاكمتها، وصور المعتقلين في سجون الميليشيات.
وردّد المتظاهرون هتافات مناوئة ضد الانقلابيين تُطالب بمحاكمتهم دوليًا، وتطبيق القرارات الدولية بحقهم، وتطالب المجتمع الدولي وقف التدخلات الإيرانية في اليمن.
ووصف محافظ عدن اللواء عيدروس الزبيدي، في كلمةٍ له، العملية الإرهابية بالسابقة الخطيرة من قِبل هذه الميليشيا التي تستهدف مقدسات الأمة الإسلامية؛ تنفيذًا لرغبة المشروع الإيراني لتدمير المقدسات الإسلامية.
وعبّر محافظ عدن عن تضامن أهالي عدن مع المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن اليمنيين لن يقبلوا بتهديد واستهداف المقدسات الإسلامية والعمل على زعزعة أمن الأشقاء في دول مجلس التعاون الخليجي.
وأضاف: “من خلال هذه الوقفة نتطلع لأن ينظر العالم باهتمامٍ للخطر الكبير الذي تمثله هذه الجماعة الإرهابية التي تتفاقم جرائمها باستمرار، وأن يتم رصد وتوثيق الجرائم التي ارتكبتها، وما زالت ترتكبها وتقديم قياداتها للقضاء الدولي”.