بلدية الخبر ومدني الشرقية ينفذان فرضية مواجهة الأمطار

الأربعاء ٩ نوفمبر ٢٠١٦ الساعة ٣:٤٦ مساءً
بلدية الخبر ومدني الشرقية ينفذان فرضية مواجهة الأمطار

المواطن – عامر عسيري – الدمام

نفذت بلدية محافظة الخبر ومديرية الدفاع المدني بالمنطقة الشرقية صباح أمس الإثنين التجربة الفرضية لخطة الأمطار 1438هـ، وذلك بحضور رئيس بلدية محافظة الخبر المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا ومدير إدارة الدفاع المدني في محافظة الخبر العميد ناصر الغانم، وبحضور عدد من مديري الجهات الحكومية والمقاولين ومدير النظافة في بلدية محافظة الخبر ناصر القحطاني.

و كشف الملا في بيان صحفي أنه تم خلال العشرة الأيام الماضية تغطية 70% من الأحياء في المحافظة بشبكة تصريف مياه الأمطار بعدة محطات تعمل على ضخ المياه إلى البحر، حيث إن الشبكات تمتد من مدينة الظهران حتى العزيزية والراكة الشمالية، لافتاً إلى أنه تم عمل الصيانة اللازمة لجميع هذه الشبكات.

وأشار إلى أن بلدية محافظة الخبر تمتلك أكثر من 8 محطات رئيسية موزعة على محطة الراكة والخبر الشمالية والخبر الجنوبية حتى العزيزية وجميع هذه المحطات ترتبط بشبكات على مستوى المحافظة.
وأضاف: أن البلدية تسعى إلى أن تكون شبكة مياه الأمطار هي العامل الأساس في موسم الأمطار، مؤكداً على أهمية الاستعدادات والتجهيزات التي تقوم بها الجهات الحكومية مثل الدفاع المدني والمرور والنقل والشرطة في فتح الطرق والمخارج بالإضافة إلى ما توفره معدات البلدية والتي تكون معداتها مركزة في الأحياء غير المخدومة حالياً والتي تعتبر تحت السيطرة ومحددة.

بلدية محافظة الخبر والدفاع المدني يقيمان تجربة فرضية لخطة الأمطار 1438ه