إشادة واسعة بـ #تخصيص_الأندية_الرياضية

إشادة واسعة بـ #تخصيص_الأندية_الرياضية

الساعة 11:35 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
4300
0
طباعة
عبدالله بن مساعد

  ......       

المواطن – مروة نبيل

عقب وقت قليل من إعلان هيئة الرياضة السعودية، عن توصيات مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، بتخصيص أندية الدرجة الممتازة “دوري المحترفين”، بات هاشتاق “تخصيص الأندية السعودية”، في صدارة “تويتر”.

ورصدت “المواطن: تفاعل الآلاف من المغردين مع هاشتاق “تخصيص الأندية السعودية”، وقال ماجد القحطاني: “قرار صائب جدًا سينعكس على تطور الرياضة السعودية باحترافية عالية…”، وكتب ناصر الداريان: “خبر جيد وجميل وعوائده عالجميع”.

وعلّق عضو اللجنة التنفيذية، رئيس لجنة التسويق السابق بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم، الدكتور حافظ المدلج، قائلًا: “خطوة على الطريق الصحيح نحو صناعة الرياضة التي ستجعله مجالًا منتجًا وداعمًا للاقتصاد الوطني يخلق وظائف وفرص استثمارية”.

ونشر “The Golden 9″، صورة لرئيس الهيئة العامة للرياضة، الأمير عبد الله بن مساعد، وعلّق عليها قائلًا: “وثّق التاريخ وصحح الحاضر ويعمل للمستقبل”، وقال أبو عبد العزيز: “التخصيص بمعناه الصحيح يتطلب تغيير في الأنظمة. وغير كذا. يفتح الله”.

وقال سجدي الروقي: “قرار انتظرناه طويلًا سيغلق باب (الوجاهة) و(المقلطة) وسيفتح العديد من الوظائف وسيتحسن وضع الكرة السعودية بشكل عام”، وكتب أسامة: “خطوة ممتازة ستنهض بالأندية، أكبر المستفيدين الهلال والاتحاد والأهلي وأكبر المتضررين الشباب”.

وكتب الدكتور عبيد المنفهق، في هاشتاق “تخصيص الأندية السعودية”: “إن شاء الله أنّه بداية الاحتراف الحقيقي بدون ديون وخرابيط”، وقال محمد بيالا: “يوقف الهدر المالي في الأندية ستكون كل خطوة محسوبة الربح و الخسارة وأسعار اللاعبين بقدر إمكانياتهم”.

وتابع أبو ياسر الخثلان: “أخيرًا انتهت مرحلة أعضاء الشرف ولهم الشكر على ما قدموه وإلى المرحلة الصحيحة في رياضتنا..”، وأضاف سعود: “قرار تاريخي رغم صعوبة البدايات، القوانين الصارمة وحفظ الحقوق سلاح المستثمرين”، وقال وليد العتيبي: “قرار تاريخي الرياضة لم تعد لعبة بسيطة بل صناعة وثقافة وترفية وأحد روافد الاستثمار المهمة، القرار سيفتح أفق بعيدة”.

وكان مجلس الشئون الاقتصادية والتنمية، قد أوصى بتخصيص أندية الدرجة الممتازة “دوري المحترفين”، والرفع بذلك إلى مجلس الوزراء، للنظر في الموافقة، وذلك وفقًا للإجراءات النظامية اللازمة.

وأضاف حساب هيئة الرياضة السعودية على “تويتر”: “كما قرر المجلس تكوين لجنة إشرافية، برئاسة؛ صاحب السمو الملكي رئيس الهيئة العامة للرياضة، وعضوية؛ نائب وزير الاقتصاد والتخطيط، وكيل وزارة التجارة والاستثمار للأنظمة واللوائح، ممثل من وزارة المالية، ممثل عن الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم، وممثل عن رابطة دوري المحترفين”.

ومن أهداف الصندوق، تقديم القروض والتسهيلات للأندية الرياضية سواء التي ستُخصص أو بقية الأندية الأخرى، إيداع المبالغ المحصلة من بيع الأندية في كافة المراحل، ودعم الألعاب الرياضية المختلفة وتنميتها.

ويهدف هذا القرار أيضًا إلى الاستثمار في المجالات ذات الصلة، المساهمة في تخصيص الأندية الرياضية، وإنشاء وتمويل حاضنات لألعاب الهواة المتعددة تحت مظلة مؤسساتية بما يُحقق أكثر من 40 ألف وظيفة.

تخصيص الاندية السعودية 1 تخصيص الاندية السعودية 2 تخصيص الاندية السعودية


قد يعجبك ايضاً

بالصور .. النصر يعلن التحدي قبل مواجهة الشباب بـ #دوري_جميل

  المواطن ــ أبوبكر حامد استأنف الفريق الأول