بالصور.. 54 مخالفة لقرار سعودة الاتصالات بالشرقية

بالصور.. 54 مخالفة لقرار سعودة الاتصالات بالشرقية

الساعة 12:42 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم, حصاد اليوم
2215
0
طباعة
اتصالات الشرقية (5)

  ......       

المواطن – الدمام

رصدت الجولات التفتيشية المكلفة بمتابعة قرار توطين قطاع الاتصالات بنسبة (100%) والتي قام بها مفتشو العمل بمكاتب العمل التابعة لفرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للعمل بالمنطقة الشرقية وذلك بمشاركة شرطة وبلديات المحافظات بالإضافة إلى فروع وزارة التجارة (54) مخالفة لقرار توطين قطاع الاتصالات وقصر العمل في نشاط بيع وصيانة أجهزة الجوال على السعوديين.

بينما التزمت (2839) منشأة وذلك من خلال زيارة (4151) منشأة اتصالات , منها (2893) منشأة مفتوحة يعمل بها (3372) سعودياً , و (1262) منشأة أغلقت أبوابها خوفاً من العقوبات لعدم تطبيقها للقرار.

اتصالات الشرقية (1)

 

هذا وقد تصدر مكتب عمل الأحساء في عدد الزيارات حيث قام بــ (1112) زيارة, يليه مكتب الدمام بـ (1062) زيارة, ثم مكتب حفر الباطن بـ (651) زيارة ثم مكتب الجبيل بـ (517) زيارة ثم مكتب الخبر بـ (322) زيارة ثم مكتب بقيق بـ (138) زيارة ثم مكتب الخفجي بـ (92) زيارة .. ثم مكتب راس تنورة بـ (82) زيارة ثم مكتب القطيف بـ (49) زيارة.

اتصالات الشرقية (3)

كما احتل مكتب عمل الأحساء المركز الأول برصد مخالفات التوطين حيث رصد 16 مخالفة للقرار ، يليها مكتبا الدمام والخبر بـ 14 مخالفة لكل منهما , ورصد مكتب عمل راس تنورة 7 مخالفات للقرار ومكتب عمل حفر الباطن مخالفتين , ومخالفة واحدة بمكتب عمل الجبيل هذا ولم يتم رصد أي مخالفات لقرار التوطين في كل من (الخفجي , القطيف , بقيق).

اتصالات الشرقية (6)

هذا وقد أهابت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية سابقاً للعملاء بالإبلاغ عن مخالفات قرار توطين قطاع الاتصالات، من خلال الموقع الإلكتروني “معاً للرصد” على الرابط (هنا)، حيث سيتم التعامل الفوري مع البلاغات حرصاً على تحسين وتطوير بيئة سوق العمل وضبطها. كما يمكن أيضاً الإبلاغ عن أي مخالفات للقرار أو في حال عدم التزام المنشآت والعاملين بقرار قصر العمل على السعوديين في القطاع، عبر الاتصال على هاتف خدمة العملاء الموحد 19911.

اتصالات الشرقية (2)    اتصالات الشرقية (7) اتصالات الشرقية (8)


قد يعجبك ايضاً

الوهيبي: برامج تطوعية للحفاظ على الأمن الفكري لمجتمعنا

المواطن – شريف النشمي – الرياض احتفلت المديرية