اتهامات لسامسونج باحتكار شرائح الهواتف

الخميس ٢٦ يناير ٢٠١٧ الساعة ١٢:٣٠ مساءً
اتهامات لسامسونج باحتكار شرائح الهواتف

المواطن – وكالات

اتهمت بعض شركات الهواتف شركة سامسونج بالاستحواذ على الدفعة الأولى من معالج كوالكوم Snapdragon 835، إذ كشف مصدر مجهول أن الشركة الكورية الجنوبية ستحتفظ بها حتى تطلق هاتف جلاكسي S8 فى 14 إبريل المقبل.

وهذا يعني أن علامات تجارية مثل “إل جي” و”اتش تي سي”، وغيرهما من صناع هواتف أندرويد سيضطرون إلى استخدام إصدار العام الماضي سنابدراجون 821 للأجهزة الرئيسية.

ووفقاً للموقع الإلكتروني لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية كشفت كوالكوم النقاب لأول مرة عن رقائق معالج سنابدراجون 835 فى وقت سابق من هذا الشهر، والتي تأتي بتصميم 10nm مع أكثر من 3 مليارات ترانزستورات فائقة الكفاءة وأصغر 35 في المائة من النموذج السابق، كما تستخدم الطاقة بنسبة أقل 25 في المائة من سابقتها، مما يعني توفيراً كبيراً في طاقة البطارية، وفقاً لشركة كوالكوم.

وتشمل الميزات الأخرى دعم الشحن السريع 4.0، إذ تزعم كوالكوم أن الرقائق الجديدة توفر شحناً أسرع 20 فى المائة، كما يتوافق مع USB-C للشحن الجديد.

ومع ذلك، فقد توصلت سامسونج إلى اتفاق إما بشراء جميع الرقائق أو ربما التوصل إلى اتفاق لوقف التوزيعات لشركات أخرى من أجل فصل نفسها عن المنافسة وتخليص نفسها من الفشل الذريع لهاتف نوت 7.