موجز

إمام المسجد الحرم : التلاوم صورة من الإنكار السلبي وإفلاس المجتمعات  «»   بالصور.. ​السيطرة على حريق​ مزرعتين في دومة الجندل   «»   النقل تضيف مساراً رابعاً لطريق الظهران- الجبيل السريع   «»   ​فرق الدفاع المدني تباشر حريقاً في الغزة بمكة  «»   تفاؤل جماهيري بمفاوضات الاتحاد مع مدرب ريال مدريد السابق  «»   وزير خارجية روسيا يرد على أمريكا : لم نهاجم أوكرانيا   «»   بالأسماء.. تعليم عسير يعتمد المكلفين بالعمل في المدارس الليلية  «»   هل نجحت مهمة الأمراء الثلاثة في قطر قبل القرارات المؤلمة ؟  «»   ​”​المواطن ​”​ تنشر أسماء ​قضاة عينوا على درجة قاضي (ب) و قاضي (ج)  «»   ​حملة أمنية تضبط (115) مخالفا لنظام الاقامة والعمل ​في ​الخبر   «»   نبيل شرف الدين: لو مات كل أهل غزة ستعلن حماس الانتصار!  «»   مستبعدون من الدعم السكني: اعتمدوا على معطيات خاطئة .. نحن الضحية  «»   ( 5,553,558 ) طالبًا وطالبة يتوجهون للدراسة الأحد المقبل  «»   “الوكلاء الموحد” ينشر طاقاته البشرية عبر 16 منفذاً في المملكة  «»   شاب يتبرع لشقيقته بكليته بسراة عبيدة  «»   وفاة واصابة 7 أشخاص بحادث تصادم ٤ سيارات في عرعر   «»   أوساط فرنسية تصف زيارة ولي العهد الشهر المقبل بـ “بالغة الأهمية”  «»   وظائف هندسية وطبية وصحية شاغرة بجامعة شقراء  «»   رفع انتاج محطة تحلية الخفجي إلى خمسة ملايين متر مكعب نهاية العام  «»   أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة وصولاً لمكة والمدينة  «»   “التربية”في تعميم شديد اللهجة : موافقتنا شرط إقامة الفعاليات وإن كنتم في مراكز قيادية  «»   تعليم عسير يعتمد حركة توزيع المعلمين المعينين في الدفعة الثانية  «»   “الإسكان” ترفض متقدماً بسبب “منزل غير موجود”!  «»   هروب العملاء يكلف “الخطوط الماليزية” مليوني دولار يومياً  «»   شاهد بالصور.. النصر يدشن الطقمين الثاني والثالث  «»   بقرار من “السيسي.. “الدكتوراة الفخرية لخادم الحرمين  «»   “العمراني” كافأ لاعبي النصر ​نظير الفوز على “الرائد”  «»   بالصور.. مواطن يرصد طريقة تخلو من الرحمة لنقل الأغنام والماعز  «»   شاهد بالفيديو.. الوفد السعودي في ضيافة محمد بن زايد  «»   “حمام مكة”.. ينشر الخير حيث حلّ  «»   “عكاظ” و”الحياة” تسطوان على خبر “المواطن” وصورها الحصرية  «»   سرعة جنونية و”تحدّي كسر المرآة” بكوبري الميناء بجدة  «»   الدوري السعودي للمحترفين : لقاء مرتقب يجمع الهلال والأهلي الأحد المقبل  «»   الهلال أكثر الأندية السعودية حصاداً للبطولات برصيد 53 بطولة  «»   عاصفة تويترية بعد نشر صورة لسعوديات مع زعيم بوذي  «»   انطلاق فعاليات الملتقى الإعلامي الثاني بالرباط  «»   تطبيق اختبار الكمام العالي الكفاءة على 3800 مكلف لموسم الحج  «»   “أنصار بيت المقدس” تتبنى قطع رؤوس 4 رجال بسيناء  «»   حرمان مواطنين من الدعم السكني بسبب صكوك منازل وهمية  «»   وزير الخارجية ورئيس الاستخبارات ووزير الداخلية يغادرون أبو ظبي  «»  
1019 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.



اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة