موجز

“قرن ظبي” تستأنف نشاط مشروع “حفظ النعمة” بـ”الباحة”  «»   ضبط (8) عاملات منازل إفريقيات بـ”جدة”  «»   بالفيديو.. “داعش” يواصل هذيانه ويدعي تحريف القرآن!!  «»   “الخدمة المدنية” تكشف اشتراطات تعيين معلمات جديدات  «»   أمانة القصيم تكشف تفاصيل حادث وفاة طفلة بمتنزه الملك عبدالله  «»   مدير مستشفى حفر الباطن يهادي مرضاه بمناسبة العيد  «»   “تونس” ترفع درجة التأهب القصوى على الحدود مع “ليبيا”  «»   في الرياض.. (70) موقوفاً حطموا سجن الوافدين وهربوا  «»   مصدر لـ”المواطن”: عقود الهلال الاستثمارية تقدم خصومات لجمهور الزعيم  «»   أمير مكة يوجه بسحب نسخ القرآن المحرفة من الأسواق  «»   زوجة نيفيز: لست مسوقة للاعبين في نادي النصر!  «»   هيئة جدة تقبض على وافد يختلي بالفتيات في الاستراحات  «»   رئيس الهلال: المانشيتات المثيرة تمنعنا من التصريحات الصحفية!  «»   بالصور .. حريق مركبة قرب محطة وقود بقرية الحفار  «»   شباب بني عدوان يزينون القلاع والحصون بإضاءات في الباحة  «»   مطعم كبدة بالمظيلف يستغل زبائنه ويرفع أسعاره بالعيد  «»   تأكيداً لانفراد المواطن.. “الرياضية السعودية” و”إم بي سي” تنقلان مسابقات الكرة  «»   انتحار ثلاثيني خرج من الصحة النفسية لقضاء العيد مع أهله  «»   غداً الجمعة ..أمير عسير يرعى حفل أوبريت “عاد عيدك يا وطن”  «»   “حدود جازان” ينقذ ثلاثة أشخاص من الغرق  «»   رسمياً .. الدوري السعودي وكأسي الملك وولي العهد على شاشة الـ “mbc”  «»   ضبط 16 إثيوبياً حاولوا التسلل للأراضي السعودية بـ “فرسان”  «»   “المواطن” تنشر تفاصيل (3813) وظيفة تعليمية للنساء  «»   المملكة تتسلم من اليمن ثمانية سعوديين من المطلوبين للجهات الأمنية  «»   توقع هطول أمطار رعدية على مرتفعات عسير وجازان والباحة  «»   مجهول يعايد الناس بالريالات ويطلب الدعاء له بالشفاء  «»   الخدمة المدنية تعلن توفر 3813 وظيفة تعليمية نسوية  «»   اسرائيل تستدعي 16 ألف جندي من قوات الاحتياط  «»   الفراج : MBC  تحصل على  الدوري السعودي بأكثر من 4 مليار ريال  «»   نجاح عملية جراحية للأمير عبدالاله بن عبدالعزيز  «»   ملك المغرب يعفو عن (13) ألف سجين في ذكرى اعتلاءه للعرش  «»   السوبر السعودي 7 أغسطس المقبل في الملز  «»   استشهاد (106) فلسطينيين في ثالث أيام العيد  «»   مصدر لـ”المواطن” يكشف عن حقوق نقل منافسات الكرة السعودية  «»   أمانة الحدود الشمالية تتلف 7072 كلجم من المواد الغذائية  «»   بالفيديو والصور.. أمطار غزيرة شهدتها عقبة ضلع  «»   غداً الإعلان عن 3813 وظيفة نسوية تعليمية  «»   الألعاب النارية تحرم شاباً في تربة من فرحة العيد  «»   مهرجان التسوق ينطلق في عامه السادس عشر وسط زخات الأمطار  «»   بالصور .. مركز العتيبية يعايد الأهالي ب6000 هدية  «»  
979 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

تواصل مع رئيس التحرير
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة