مترو الرياض مترو الرياض

موجز

التجارة تواصل قبضتها الحديدة وتصادر 320 سلعة تجميل منتهية  «»   شرطة الشمالية تضبط أحد سارقي السيارات في عرعر  «»   الشمري في وضع صحي حرج ينتظر نقله لمستشفى متخصص  «»   المحيسن لـ”المواطن”: أعانني الله بدعاؤكم على تحمل المسؤولية  «»   متعب بن عبدالله يرثي والده ويشكر الشعب  «»   ” المتحدث الرسمي بين المسؤول والسائل ” كتاب جديد للعوفي  «»   “تعديل إعلان” يغضب طلاب الإنتساب المطور بجامعة الطائف  «»   قيادات تعليم الطائف : الأوامر الملكية ترسخ مبدأ الدولة في تحقيق الرفاهية والعالمية  «»   صورة متداولة : شركة تسكن عاملاً بين صبات خرسانية  «»   200 ألف ريال تنهي خلافاً بين قبيلتين في “طريب”  «»   جامعة القصيم : غير صحيح توفر وظائف إدارية  «»   الشهري : دعم الأندية الأدبية نقلنا من ثلاث غرف إلى “”مبنى” أدبي ضخم  «»   أفضل هداف في كأس آسيا على رادار الهلال  «»   اتصال مرئي لمعتقل بـ “جوانتانامو” مع أسرته في نجران  «»   “العرب” الإخبارية تدخل معترك المنافسة الساعة “الرابعة” غداً  «»   “الإسكان”تلزم المكاتب العقارية بعرض وحداتها في برنامج “إيجار”  «»   إنطلاق “المهرجان السعودي للعلوم والإبداع” .. الثلاثاء  «»   “الخالدي” وجه الدعوة لجيرانه للغداء فحضروا لتشييع جنازته  «»   شركة السيد تعلن صرف راتب شهرين لموظفيها  «»   مسؤول بمستشفى القنفذة يعتدي على مراجع !  «»   تعرض 5 مركبات للتكسير والسرقة بـ”خالدية عرعر”  «»   الإطاحة بشخص سرق صندوق محاسبة من محل تجاري بالطائف  «»   بالفيديو.. مواطن ينحر “حاشي” بمناسبة إعفاء رئيس الهيئات!  «»   “سارماس” بديلًا عن “نيفيز” في هجوم “الهلال”  «»   تجاوبا مع “المواطن”.. بلدية الخميس تستكمل تجهيز حديقة حي المعارض  «»   “الناصر”: ما الذي يحول بين مستثمرينا وإنشاء مجمعات كـ”الافينوز” و”دبي مول”؟  «»   بالصور .. إزالة لوحة من واجهة كوفي وزع مشروبات مجاناً احتفالا بإعفاء رئيس الهيئات  «»   صحة الباحة: الأدوية المضبوطة بحوزة آسيويين بالمخواة ليست من مستشفياتنا  «»   لأول مرة ’’استراليا‘‘ تتوج بكأس آسيا بعد فوزها على ’’كوريا الجنوبية‘‘  «»   مغردون لـ”مرعي”: الملك ينتطر من الشباب العمل والتفوق وليس السير على الأقدام  «»   طلاب وطالبات يستبشرون بـ”الدخيّل” لاهتمامه بتطبيق منهج “قدوة الخلق”  «»   “واتس آب” تطلق خدمة المكالمات الصوتية رسمياً  «»   تعزيزا لدوره كناقل وطني.. طيران ناس يشارك في معرض جدة للسفر  «»   “الشورى” يصوت على أداء الخطوط السعودية وتعديل نظام مكافحة المخدرات.. الاثنين  «»   ماذا قالت سعاد الشمري بعد الإفراج عنها؟  «»   “تحيا مصر” تنظم حملة تبرع بالدم كصدقة جارية للملك عبدالله  «»   “دعوي حلي” يساهم في هداية وافدة فلبينية إلى الإسلام  «»   مصرع مواطن وزوجته بحادث مروري أثناء حضورهما جنازة قريبهم بالحفر  «»   “التربية” تبدأ تسجيل الطلاب المستجدين عبر نظام “نور”  «»   “سدران” يناقش عوائق تأخر تسليم مشروع مستشفى المخواة الجديد  «»  
1214 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.


اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احصل على احدث الاخبار عبر صفحتنا
إستطلاع رأى
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة