ملتقى الاسر المنتجة

موجز

“حافز” يبدأ بخصم ٢٥٠ ريالاً على من استلم أربع دفعات  «»   إخماد حريق ثلاثة منازل جاهزة بطريق الجبيل الدمام  «»   بالصور .. الباحة تضخ 30 ألف طن من الرمان للأسواق المحلية  «»   أمير عسير يطمئن على الجندي أول القحطاني وشيخ شمل بلحارث  «»   الفيصل يرعى حفل وزارة التربية بمناسبة اليوم الوطني  «»   بالصور .. حريق بمستودع للأسفنج بـ “حسينية” مكة  «»   الهلال يهدي زوجة ريجيكامب سيارة بقيمة (مليون ريال)  «»   “اسكتلندا” ترفض الإستقلال عن الإتحاد البريطاني  «»   “التربية” تحقق بمقطع فيديو لمعلم مزق صور “بنات” بمنهج دراسي  «»   أهالي ترعة ثقيف لشركات الإتصالات : خدماتكم سيئة  «»   شركة مجوهرات تعلن : آيفون 6 بلس بـ 48.5 مليون دولار !  «»   الدخيّل يتكفل بالدعم السنوي لمشروع “ادعمني لأربح” بمهرجانات تمور البكيرية  «»   السويلم الخيرية تدعم جمعية تحفيظ القرآن في البكيرية بمليون ونصف  «»   بالفيديو والصور .. أولياء أمور طالبات كلية “البكيرية” يطالبون بتعليق الدراسة  «»   الكلية الجامعية بالقنفذة تعلن حاجتها لمتعاونات  «»   الجمعية السعودية لمرضى الزهايمر تقيم برنامج ( خطوات لا تنسى )  «»   للمرة الثالثة .. “عكاظ” تسطو على خبر “المواطن”  «»   بالفيديو .. نصراوي يحتفي بفوز الهلال أمام العين الإماراتي  «»   إعلاميو الباحة يحتفون بسلامة زميلهم عبدالرحمن خلف  «»   بالفيديو..أهالي عرعر يردون على “داعش الإرهابية”  «»   استقبال طلبات التوظيف للوظائف الصحية للرجال والإدارية للنساء .. اليوم  «»   مواجهة مسلحة تحبط تهريب (149) كيلو من الحشيش بجازان  «»   الأرصاد تتوقع : أمطار رعدية على جازان وعسير والباحة ومكة  «»   مركبة تقتحم صرافاً آلياً بمدينة الرياض  «»   العمل تكشف حقيقة فتح الدور السينمائية  «»   غياب السعوديات عن “آسياد 2014″ يفتح المجال لـ”هيومن رايتس” للانتقاد  «»   شركات الطيران تعلق رحلاتها الى صنعاء لمدة 24 ساعة  «»   الوليد بن طلال : اعتماد السعودية على النفط خطير جداً  «»   مكافأة مالية لمواطن ساهم في الكشف عن جريمة قتل بالباحة  «»   مواطنة برفحاء تحتاج إلى إخلاء طبي بأسرع وقت  «»   الزلزال أفضل لاعب في آسيا بلا منافس.. شكراً برودوم  «»   20 دورة تدريبية للأعضاء الميدانيين والإداريين بالهيئة  «»   بأمر وزير الداخلية.. نوط الأمن لمدير سجون عسير  «»   شاهد كيف استقبل أهالي المدينة “الحجاج”  «»   السيطرة على حادثة انقلاب ناقلة ديزل بالمدينة.. ولا إصابات  «»   أمير الرياض يتابع حادث سرقة مليون ونصف المليون من صراف باﻷفلاج  «»   الكفيف الهلالي : أعاني فوبيا (الألعاب النارية) وطردوني ليجلسوا في مكاني!  «»   العمل تسمح بالدور السينمائية ضمن الأنشطة الاقتصادية  «»   مسيرة على درب المؤسس تنطلق من الخفجي بـ11 طائرة خفيفة  «»   بـ(10) لاعبين النصر يتجاوز الشعلة ويتمسك بالصدارة  «»  
1051 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.



اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة