موجز

“فارس” الإيرانية تحتفي بهجوم القرضاوي على مواقف السعودية!  «»   هيئة الخميس تضبط وافداً يمنياً يستدرج الفتيات لعلاقات محرمة  «»   محاولة إعتداء عنصري على “منقبة سعودية”في مول شهير في أمريكا  «»   رئيس تحرير الوطن يستغرب ما قاله الموسى حول إيقافه عن الكتابة  «»   حدث في جدة.. مواطن يطلق النار على زوجته ويرديها قتيلة  «»   الديوان الملكي: وفاة الأميرة جواهر بنت ناصر بن عبد العزيز  «»   سوق سوداء لبيع صهاريج المياه بأسعار خيالية في الخميس  «»   افتتاح فرع “البيك” بالقنفذة يتسبب في عرقلة حركة السير  «»   “الجبيلان” يتكفل بتسيير رحلتي عمرة لتعاوني الحليفة   «»   “الحواشي” يختم القرآن للمرة الثامنة في رمضان  «»   “حافز” يودع مستحقات المستفيدين لشهر رمضان  «»   حدائق ومتنزهات محايل عسير تتزين لاستقبال الأسر في العيد  «»   572 عضواً بهيئة مكة يراقبون الأسواق والمجمعات التجارية  «»   ضبط 4 آسيويات شكلن شبكة لممارسة الفساد الأخلاقي بالرياض  «»   أمير الباحة يوجه المحافظين والمديرين بمواصلة العمل خلال العيد  «»   غزة.. محور لقاء خادم الحرمين مع بان كي مون في جدة   «»   إمام مسجد في الرياض يهدد بضرب أبناء المصلين  «»   حادث انقلاب في البرك يطير أجساد عائلة من النوافذ  «»   الطلبة السعوديون بالأردن يشاركون في حملة خادم الحرمين لنصرة السوريين  «»   وفاة شخصين وإصابة آخر في حادث تصادم ببارق  «»   السيطرة على حريق توسعة الحرم دون وقوع إصابات  «»   “أسعدهم”.. يرسم البسمة على شفاه 84 من أيتام الدمام  «»   في الرياض.. مشروع إفطار صائم يتضمن علاجاً لترك التدخين  «»   بالصور.. بلدية المظيلف تضع لوحة إعلانات ملاصقة لصراف الراجحي  «»   إمارة عسير: لجنة ميدانية تتابع أزمة المياه على مدار الساعة  «»   الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل 3 من جنوده في غزة  «»   الهلال يرضخ لريجيكامب ويتعاقد مع أشهر طبيب رياضي برومانيا  «»   “الشيحي”: مجلس الشورى تحول إلى إستراحة للمتقاعدين  «»   بالصور.. عمال نظافة يلقون المخلفات بالأراضي الفضاء بجازان  «»   طاعن قتيل ” جدة” في قبضة الشرطة  «»   “فولهام” يضم المغربي عادل شيحي  «»   “لوف” يستمر مع ألمانيا حتى نهائيات أوروبا 2016  «»   الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين يندد بإجبار المسيحيين على ترك الموصل  «»   بالصور.. الإعصار “ماتمو” يضرب تايوان ويتجه إلى الصين  «»   هبوط اضطراري لطائرة في تايوان ومقتل 40 شخصا  «»   البرلمان اللبناني يفشل للمرة التاسعة في انتخاب رئيس للبلاد  «»   اغتيال نائبة صومالية اشتهرت بأغانيها الوطنية  «»   82 قتيلا في انفجارين بشمالي نيجيريا  «»   ” شمس”: أقسم بالله لم أر فهد الروقي في حياتي  «»   (13) من ذي القعدة.. ” الفيصل” يفتتح الأولمبياد العربي للكيمياء  «»  
971 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.

اشترك بـ 12 ريالاً شهرياً في جوال المواطن عبر إرسال الرقم 1 لمزود الخدمة:
Stc :805580
Zain : 701589
Mobily:606696


أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة