موجز

وظائف شاغرة في المؤسسة العامة للموانئ  «»   كاتب سعودي: اتحاد الكرة يقف في صف العين الإماراتي ضد الهلال  «»   وظائف أكاديمية شاغرة للجنسين بجامعة الملك سعود  «»   فتح التسجيل بـ”طيران الحرس الوطني” لحملة الثانوية العامة  «»   مدني الباحة ينقذ شابين غامرا بعبور “وادي الرميضة” بالباحة  «»   بالفيديو.. مُسن يتحدى أبناءه وأحفاده بتحدي الثلج!  «»   تحويل مكتب الدعوة بأحد رفيدة لإدارة لها كامل الصلاحيات  «»   “المواطن” ترصد بيع مياه عشوائي بـ”نسيم الرياض”  «»   وكيل إمارة جازان يتفقد مدرستي أبو بكر الصديق وتحفيظ القرآن  «»   بالفيديو.. “المصلح” يسرد قصة “داعشي” يُطالبه بمناصرتهم  «»   بالفيديو.. “الغيث: “التطرف” سُنة كونية.. وأجهزتنا الحكومية كسولة  «»   أمطار رعدية ورياح سطحية على جازان وعسير والباحة  «»   ألمانيا تشارك الملك موقفه : الإرهاب يشكل تهديداً للعالم كله  «»   جامعة جازان للمستجدين: تواصلوا لتلافي أي ملاحظات سلبية  «»   السديس يقود حملة للتبرع بالدم تنتهي بـ”شهادات وحوافز “  «»   افتتاح “الجناح المثالي” بسجن الخفجي  «»   بالفيديو.. مواطنون ينقذون شاباً من الانتحار برميه بالحجارة  «»   في الرياض .. مناقشة التسويات الودية للخلافات العمالية  «»   البولندي زاكولا يقترب من صفوف الزعيم في يناير المقبل  «»   “آل الشيخ”: غير صحيح سرعة انتهاء التحقيق في قضية “البريطاني” لأنه أجنبي  «»   المديفر يحذر من تعويد الطفل على عبارة “إذا فعلت كذا سيغضبون”  «»   “السعودي الألماني” يرعى فعاليات أسبوع السلامة بخميس مشيط  «»   خوجة : تنظيم ما يبث ليس كبتاً لحريات العمل الإعلامي  «»   داعش تنشر فيديو يظهر قطع رأس الصحفي الأمريكي ستيفن سوتلوف  «»   “أم حسين” من مطربة روك بريطانية إلى داعشية  «»   الهجمات الجوية الأمريكية تمهد لانسحاب داعش من الموصل  «»   الدوريات السرية بالخميس تحبط تهريب 1108 حزم قات بسيارة مسروقة  «»   تفاصيل القبض على 3 كويتيين سكارى عند منفذ الخفجي  «»   ولي العهد يدعو المستثمرين للتوجه للمملكة البلد الأكثر أمناً واستقراراً  «»   ماس كهربائي في كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي ببريدة  «»   أسماء المحسنة مراتبهم الوظيفية في “شؤون الحرمين”  «»   إصابة رجل أمن وحريق في أنبوب نفط جراء إطلاق نار بالعوامية  «»   التركي يعلن : بعض المقبوض عليهم خططوا لاغتيال شخصيات محددة  «»   ريجيكامف : أتوقع طردي من الهلال في هذه الحالة فقط  «»   ولي العهد للمبتعثين العسكريين في فرنسا: ننتظر عودتكم لخدمة بلدكم  «»   النقل التأديبي والتكليف بالعمل الإداري للمعتدين على البريطاني وزوجته  «»   “الشورى” يناقش وضع نظام للتمييز بين الحجاج النظاميين والمخالفين  «»   بالأسماء .. تعليم الشمالية يعتمد حركة نقل وتعيينات رواد النشاط  «»   القتل تعزيراً لمهرب مخدرات إيراني بالمنطقة الشرقية  «»   بعمليات استباقية .. “الداخلية” تحبط مخططات آثمة وتقبض على 88 متورطا  «»  
1029 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.



اضف تعليق

أخترنا لكم:

.
تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

ارسل "اسم الموضوع" لصديقك.. اكتب بريد صديقك وارسل

ارسل رسالة لرئيس التحرير

جميع الحقول مطلوبة