في ضربة قاصمة للجريمة والمجرمين وخلال فترة وجيزة

شرطة الرياض تطيح بمرتكبي جريمة السطو المسلح

موجز

شرطة الرياض تطيح بمرتكبي جريمة السطو المسلح  «»   رحلة علمية لطلاب ثانوية الإمام مالك بالطائف في سديرة  «»   مستوصف بالخرج يختن الأطفال بأدوات أكلها الصدأ  «»   بالفيديو.. سعودية تبعد سيارة زوجها من الوقوف الخاطئ  «»   بالصور.. الأمير متعب: حلم الملك إيصال الخدمات للمواطنين في كل مكان  «»   مقتل 4 في انفجار سيارة ملغومة بالعاصمة الكينية  «»   تدشين حساب مدينة الملك عبدالله الرياضية بـ”تويتر” رسمياً  «»   أهالي قرية المركوز برفحاء يشكون سوء الخدمات الصحية  «»   بالصور.. “هيئة الشمالية” تختتم فعاليات حملة “النهر الجاري”  «»   إصابة شخصين بإصابات خطيرة في انقلاب سيارة بطريق بحر بيش  «»   بالفيديو.. البقمي دخل المستشفى على قدميه وخرج على كرسي متحرك  «»   البحرين تطرد “النجاتي” ممثل “السيستاني”  «»   الشباب والاتحاد.. مواجهة سعودية بنكهة آسيوية  «»   الليث يفترس الجزيرة ويتربع على الصدارة  «»   الفيصل يدعو دول الخليج لاكتساب المعرفة النووية لمواجهة إيران  «»   الشمراني رابعاً خلف ميسي ورونالدو في قائمة هدافي العالم  «»   إيقاف نشاط الطائرات الخفيفة بالمملكة ينعش أندية الطيران بالخليج  «»   “رويترز”:​ “هدية الملك​”​ تنعش اقتصاد جزيرة فرسان  «»   أمريكا تقترح قواعد جديدة لحرية الدخول على محتويات الإنترنت  «»   وزير الداخلية يدشن خدمة الجواز الإلكتروني  «»   بالفيديو.. “في القلب عائشة” إهداء القرني لـ”الهلاليين”  «»   وزير الصحة: لا تأجيل للدراسة بسبب “كورونا”  «»   دراسة عن “الفقر المؤنث ” في المملكة : 75% يعشن “بلا عائل حقيقي”  «»   قطر: انتهاء الاختلاف الخليجي وعودة السفراء أمر راجع إلى دولهم  «»   حفل موسيقي برعاية “ثقافة حائل” يثير غضب المغردين  «»   طبيب الدوادمي توفي بجلطة حادة وليس بـ”كورونا”  «»   19 موظفاً في بلدية هروب بدون مرتبات منذ 5 أشهر  «»   من غزة.. هنية يعلن انتهاء الانقسام بين الفصائل الفلسطينية  «»   إيداع 9.8 مليون ريال في حسابات طلاب الجوف  «»   “كيف نستثمر التقنية” ورشة عمل بـتقنية الباحة للبنات  «»   العريفي يمتدح دفاع جمهور الهلال عن السيدة “عائشة”  «»   “العريفي”: بعض الملحدين يهربون من التكاليف الشرعية بإلحادهم  «»   تغييرات إدارية وميدانية في رئاسة الحرمين  «»   بالفيديو.. “سعودي” يتناول “الزجاج” مع الكاتشب  «»   معاناة “دمعة ألم” هل عجلت برحيل الربيعة عن منصبه؟  «»   “رام عسير” ينطلق غداً بمشاركة (300) مستثمرة ورائدة أعمال ناشئة  «»   إحباط تهريب (878) غرام هيروين مخبأة بأحشاء باكستاني  «»   تشديد الرقابة على تسريب الكتب الممنوعة خلال موسمي العمرة والحج  «»   تعميم عاجل للإدارات الحكومية بمنع رفع أعلام باهتة أو ممزقة  «»   إنشاء إدارة للإشراف على الترجمة في المسجد الحرام  «»  
802 مشاهدة
0 تعليق

إلى جانب "شواهق نجد وبارعة ووشم" في أمسية الثلاثاء المقبل

شاعرة قطرية تنضم لشاعرات المملكة لتحكيم مسابقة “سيف القصيد2″

سيف القصيد2
A+ A A-
المواطن - سعيد آل هطلاء ــ أبها

انضمت الشاعرة مي الحبابي من قطر، إلى جانب شاعرات لجنة التحكيم لمسابقة “سيف القصيد 2″، وهن: شواهق نجد، وبارعة، ووشم، اللاتي سيحكمن قصائد المتسابقات المقدمات على المسابقة، وهن: الشاعرة أسماء البراهيم، وحنان الفاضل، وحصة العتيبية، وموضي الرحيل، في الأمسية الشعرية التي ستنطلق مساء الثلاثاء المقبل على مسرح المفتاحة بأبها، تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد أمير منطقة عسير.

وستقام الأمسية على شرف صاحبة السمو الأميرة نورة بنت عبدالعزيز بن عبدالله بن جلوي آل سعود، وبحضور كل من صاحبة السمو الأميرة خلود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، وصاحبة السمو الأميرة نجود بنت عبدالله بن فهد آل سعود، ود. منى بنت عبدالله بن سعيد آل مشيط (عضو مجلس شورى)، د. الجوهرة بنت إبراهيم أبو بشيت (عضو مجلس شورى)، وحاملة سيف القصيد للموسم الأول الشاعرة (عيون المها)، وعدد من الشاعرات والمثقفات وسيدات المجتمع.

وقالت الشاعرة مي الحبابي إنها إذا أرادت تدوين أسمها بالمسابقة فسيخونها التعبير، ويعد ذلك هدفاً وأمنية لكل شاعرة تطمح للارتقاء بقافيتها وإيصالها إلى أكبر شريحة ممكنة من متذوقي الشعر الأنثوي ذي الطابع المميز.

أما عن اختيارها عضوة تحكيم، فقالت: “تشريف وليس تكليفاً، وخصوصاً بمثل هذا الحدث الذي يقوم على رعايته شخصيات مرموقة ولها وزنها بالمجتمع، وارتباط اسمي بهم بحد ذاته يعني لي الشيء الكثير، الشكر قليل بحقهم، والشعور يزهو ابتهاجاً وسمواً برفقة أمثالهم”.

وبينت الشاعرة والكاتبة والإعلامية بارعة، أن مسابقة سيف القصيد تعتبر خطوة رائدة حظيت باهتمام واسع، وقدمت أمسيتها الشعرية في قالب جديد ومغاير لما ألفناه في الأمسيات، وأضافت: “إنه لمن حسن الطالع أن منحت شرف الانضمام للجنة التحكيم، التي أرى أنها أمانة كبيرة، أسأل الله أن يعينني على تأديتها كما يحب ويرضى، ولا يفوتني أن أتقدم بأسمى معاني الشكر والامتنان للجنة المنظمة، ولأحمد الرشيدي على وجه الخصوص، على كل ما قدموه لإنجاح هذا الحدث الشعري الفريد”.

وقالت الشاعرة شواهق نجد، إن رعاية سمو أمير منطقة عسير لمثل هذه المناشط الثقافية النسوية، دليل على حرصه – حفظه الله – على الارتقاء بأبناء وبنات المنطقة على حد سواء، والمسابقة تعتبر بوابة رائعة لتسليط الضوء على المبدعات من شاعرات المملكة، وتزكية روح التنافس الشريف بينهن. وأشارت بقولها: “إن اختياري كمحكمة هو شرف وثقة – إن شاء الله – في محلها، ونسأل الله العلي القدير أن نكون موفقين فيما أسند إلينا من مهام”.

أما الشاعرة وشم فذكرت أن المسابقة ممتازة، في وقت تفتقر فيه الشاعرات للضوء الذي يسلط عليهن في مسابقة ترتفع فيها درجة التنافس، وذكرت أن وجودها ضمن لجنة التحكيم لمثل هذه المسابقة، محل فخر واعتزاز، خصوصا بارتفاع حدة التنافس في القصائد المقدمة.


اضف الخبر في تويتر اضف الخبر على الفيس بوك

أخترنا لكم:

.

اضف تعليق

تواصل مع رئيس التحرير
احدث التعليقات
  • الاكثر قراءة
  • الاكثر تعليق
  • الاكثر ارسالا
جميع الحقوق محفوظة لـ صحيفة المواطن الإلكترونية