7 أشياء ستجعل يومك مميزًا لو نفّذتهم باكرًا

السبت ١٠ ديسمبر ٢٠١٦ الساعة ١٠:٣٣ مساءً
7 أشياء ستجعل يومك مميزًا لو نفّذتهم باكرًا

المواطن – وكالات

قد يجد الكثيرين صعوبةً في الاستيقاظ مبكرًَا، ولكن هذا يمنحنا ميزات لا حصر لها، وأبرزها: النشاط والحيوية، وضمان السيطرة على اليوم دون عجلةٍ من أمرنا.

وضيق الوقت صباحًا يجبر البعض على عدم الاستحمام، الأمر الذي يؤثر سلبًا على الثقة بالنفس، كما أنه أيضًا يتسبّب في إهمال وجبة الإفطار التي تعد الأهم خلال اليوم مما يضر بالصحة.

وهناك نصائح حتى تبدأ يومك بشكلٍ مثالي، أولها: بسط العضلات فور الاستيقاظ من النوم، لأن الجسم يحتاج إلى بعض الوقت ليعتاد على حالة اليقظة، لذا احرص على فرد يديك ورجليك بلطف للسماح للدم بالتدفّق إلى العضلات.

وثانيًا: تناول الثوم النيّئ، وذلك لما له من فوائدٍ خارقة، فاحرص على مضغ بعض من فصوص الثوم صباحًا مباشرةً بعد غسل الأسنان، فهو يعزز تدفّق الدم، ويعمل على تعزيز المناعة، ويمنع العدوى، لكن يفضّل استشارة الطبيب قبيل البدء في تناول الثوم على معدةٍ فارغة.

وأيضًا مشروب الماء بالليمون، لأنه يساعد الكليتين والكبد على القيام بمهامهما في القضاء على السموم بكفاءة، كما أنه يعزز عملية الهضم.

ورابعًا: الشاي بالزنجبيل، لأنه يضمن الاستفادة من خصائصه الطبية المتميزة، حيث يقلل الالتهاب، ويعمل على تطهير الجسم من الكائنات الدقيقة الضارة.

وخامسًا: المشي أو التأمّل، لأنها من أفضل الأنشطة الرياضية التي يُنصح بممارستها قبل السابعة صباحًا، حيث تؤكد الدراسات أن الأشخاص الذين يواظبون على ممارستها بشكلٍ يومي يتمتّعون بصحةٍ أفضل.

وأيضًا المشروب الأخضر، فالصباح الباكر هو أفضل وقت لتناول العصائر الصحية مثل: عصير الخضراوات الورقية، وعصير الجزر أو البنجر، و غيرها، وذلك لأن الجسم في هذا الوقت تحديدًا يكون قادرًا على استيعاب جميع العناصر الغذائية بسرعة.

وأخيرًا: وجبة الإفطار، فحسب الدراسات فإن تخطّي وجبة الإفطار يؤثر سلبًا على الصحة العامة للجسم، لذا يجب الحرص على تناولها، فهي طريقك ليومٍ مثالي وحياةٍ صحية، ومن الأفضل أن يكون ذلك قبل السابعة صباحًا لضمان الاستفادة القصوى منها.