تخصصي الطائف يعلن “وفاة مواطن”.. وشقيقه دخل ليقبله فكانت المفاجأة !

السبت ١٨ مارس ٢٠١٧ الساعة ١:٣٦ مساءً
تخصصي الطائف يعلن “وفاة مواطن”.. وشقيقه دخل ليقبله فكانت المفاجأة !

تسبب الإهمال الطبي بتخصصي الطائف في وفاة مواطن بعد ساعات من إحضار شقيقه له للمستشفى، حيث أعلن الطاقم الطبي وفاته وتمت تغطيته بالشرشف الأبيض، ليكتشف شقيقه المفاجأة المدوية؛ أنه مازال على قيد الحياة.

ودخل شقيق الشاب المتوفى ليقبله قبلة الوداع، وإذا به يجد نبضاً في أحد العروق فصرخ صرخة مدوية منادياً الأطباء ليتم عمل الإنعاش القلبي، وإدخاله العناية المركزة، ليعلن الأطباء وفاته بعد ذلك بصفة نهائية.

وفي التفاصيل أوضح عثمان الثمالي، شقيق المتوفى، في حديث خاص لـ”المواطن ” أن شقيقه كان يعاني من تليف في الكبد وسبق أن أحيل للتنويم في مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي ، وأثناء تنويمه عجز الأطباء من الاستشاريين وغيرهم عن علاجه، حيث طالب أحد الأطباء بالخروج من المستشفى بعد استقرار حالته نسبياً لاحتياجهم للسرير.

وأضاف الثمالي أنه أثناء خروجه للمنزل لم يطل الأمر بعدما شعر بألم فظيع وشديد في بطنه ، وحال انتقالنا إلى طوارئ مستشفى الملك عبدالعزيز التخصصي أجبرت للانتظار للحصول على سرير لمدة نصف ساعة، وتدخل أحد حراس الأمن الذي قام بتوفير سرير إلى باب السيارة.

وأضاف الثمالي لـ” المواطن” : أثناء دخولنا إلى الطوارئ انتظرنا الدكتور -تحتفظ المواطن باسمه- لمدة 10 دقائق، وأثناء تواجده لتشخيص الحالة أفاد بأن أخي دخل في غيبوبة كبدية ، وفي تلك الأثناء تفاجأنا بخروج مادة بيضاء من فم أخي وتوقفت نبضات قلبه مما دعا لاستخدام الإنعاش القلبي دون جدوى.

وتابع الثمالي بنبرات حزينة: هنا أعلن الطاقم الطبي وفاة أخي، مضيفاً أنني لم أتمالك نفسي بعد أن رأيت الإهمال الواضح من الطاقم الطبي المتسبب في وفاة أخي داخل الطوارئ.

وأكمل الثمالي حديثه: تلقيت التعزية من الطاقم الطبي لمدة 5 دقائق وإذا بأخي الآخر يقوم بإزالة الشرشف الأبيض عن شقيقنا متفاجئاً بوجود نبض في أحد العروق في رقبته، ودعاه الأمر لرفع صوته منادياً للطاقم الطبي بأن أخي مازال على قيد الحياة، وكرر الطاقم مرة أخرى الإنعاش القلبي وإذ به يعود للتنفس مرة أخرى وتم تحويله فوراً للعناية المركزة ولم يمكث بها سوى ساعات معدودة حتى فارق الحياة.

واختتم شقيق المتوفى عثمان الثمالي حديثه لـ ” المواطن ” مطالبا وزارة الصحة بفتح ملف التحقيق في هذا الأمر بسبب إهمال الطاقم الطبي الذي أودى بحياة أخيه بشكل مستهتر دون أي اهتمام أو مبالاة.

تعليقك على الخبر
لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني | الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *
  • يابس

    صرنا اكثر من الازم

  • ابونواف

    التخصصي اصبح يفتقد للكثير من الامكانيات والكثير من الكوادر الفنيه تخلت عن الامانه وشرف المهنه وخصوصا طواري النساء والمختبرات واقسام الاشعه اصبحت بلا حسيب او رقيب..
    واجهت ذلك شخصياً وثلاث مرات متفرقه اراجع طوارئ المستشفى وامكث لمده ساعات واخرج ولا يشعر بي احد . واتحدى اي مريض يراجع قسم الطوارئ ويتلقى العلاج او اي اهتمام في حينه بل يمكث ساعة على الاقل والمضحك ان التحليل في المختبر لايظهر اي نتائج قبل بقاء العينات مده ساعه وبالخط العريض مكتوب على باب المختبر مدة اظهار النتيجه ساعه واحده ؟؟!! قمه الهزل بصحة المواطن

  • س ج

    حسبي الله عليهم ،، الله ينتقم منهم ،، خلاص اتعودوا الدكاتره على منظر الموت ، وماعاد يهزهم شي ، صاروا يتعاملون مع المريض بلا مبالاه ولا احساس، ، مستشفى الملك عبدالعزيز ومستشفى الملك فيصل ( يفتقد للرقابه والضمير )،،، كنت اراجع بأبويه الله يرحمه سنه كامله ومااكتشفوا ان معاه سرطان الا ليلة وفاته !!! حسبي الله عليهم.

  • محمد

    لابد يفتح تحقيق بخصوص هالامر ولن يمر مرور الكرام

  • منصور

    حسبي الله ونعم الوكيل والله ان مستشفيات الطائف فاشله من الأداره إلا أصغر موظف فيها وذالك بسبب عدم المراقبه واستخدام الجزوات في حق من يستهتر في أرواح المسلمين

  • ام يزن

    حسبي الله ونعم الوكيل في كل شخص مايخاف الله في العالم الي جالسه تموت بااخطاء طبيه

  • ابوطلفاح شعبة نصاب

    من امن العقوبه اساء الادب لم نسمع عقوبه تثلج صدورنا ياوووووزارة الصصصصصصحه

  • ابوطلفاح شعبة نصاب

    اهمال الدكاتر مثل اهمال المكنيكي