البنتاغون يكشف حقيقة فقدان السفن الأميركية طريقها لكوريا الشمالية

الخميس ٢٠ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٩ مساءً
البنتاغون يكشف حقيقة فقدان السفن الأميركية طريقها لكوريا الشمالية

كشف جيم ماتيس، وزير الدفاع الأمريكي، تفسير الملابسات التي تناولت اتجاه القوة البحرية التي أرسلها الرئيس دونالد ترامب إلى كوريا الشمالية، بعدما أكدت تقارير إعلامية أن السفن البحرية التي تضم حاملة الطائرات “أرمادا” تاهت ولا تستطيع التعرف على طريقها إلى شبه الجزيرة الكورية.

وبحسب صحيفة “الإندبندنت” البريطانية، فإن وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” نفت تماماً ما تردد بشأن فقدان الوحدات البحرية الأمريكية طريقها إلى بحر اليابان، وهي البقعة التي من المقرر أن تتمركز فيها لحماية حلفاء واشنطن في منطقة شرق آسيا.

وأوضح مسؤولو “البنتاغون” أن الوحدات البحرية الأمريكية، والتي تم رصدها على بعد أكثر من 3500 ميل من شبه الجزيرة الكورية، كانت في طريقها إلى أستراليا للمشاركة في مناورات بحرية هناك، مؤكداً أنها الآن في الطريق الصحيح إلى كوريا الشمالية للوقوف ببحر اليابان.

وقال وزير الدفاع الأمريكي، إن البنتاغون سيقوم فيما بعد بتوضيح أدوار الوحدات البحرية لبلاده في بحر اليابان، وبشكل خاص حاملة الطائرات “أرمادا” والتي تحدث عنها بشكل خاص الرئيس ترامب خلال إعلانه عن موقف واشنطن العسكري نحو التهديد الذي تمثله بيونغ يانغ على مستقبل الاستقرار في منطقة شرق آسيا.

يذكر أن وتيرة الخلافات بين واشنطن وبيونغ يانغ قد ارتفعت بشكل واضح في الآونة الأخيرة، على خلفية تكرار الأخيرة لعمليات تجربة الصواريخ الباليستيرة العابرة للقارات، وهو الأمر الذي استوجب إرسال الرئيس ترامب لقوة عسكرية إلى بحر اليابان، لتعطيه مزيد من الخيارات في التعامل مع كوريا الشمالية.