“المواطن” تنشر التفاصيل الكاملة عن منفذا تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية

الجمعة ١٤ أبريل ٢٠١٧ الساعة ١٢:٥٤ صباحاً
“المواطن” تنشر التفاصيل الكاملة عن منفذا تفجير كنيستي طنطا والإسكندرية

بعد أيام عصيبة في مصر بسبب عملية تفجير كنيستي مار جرجس في طنطا، والكنيسة المرقسية في الإسكندرية، توصلت وزارة الداخلية المصرية أخيرًا إلى هوية الانتحاري منفذ تفجير كنيسة “مار جرجس” في مدينة طنطا بمحافظة الغربية، لتكون المفاجأة!
من هو المنفذ؟
وكشف بيان الداخلية المصرية، أن المنفذ هو ممدوح أمين محمد بغدادي مواليد 1977، وتم تحديد هويته من خلال إجراء “مضاهاة للبصمة الوراثية” لأحد العناصر الهاربة مع أشلاء الانتحاري، التي عثر عليها في مسرح الحادث.
وتبين أن بغدادي ينتمي لبؤرة إرهابية تعتنق عناصرها “الأفكار التكفيرية” وسبق وأن تلقى تدريبات عسكرية على استخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة، وشارك في هجوم على حاجز عسكري في الوادي الجديد.
وبغدادي ضمن قائمة تضم 19 مطلوبا نشرتها وزارة الداخلية يوم أمس، وهو حاصل على ليسانس آداب، ومتورط في استهداف كمين النقب بالوادي الجديد، كما كان على صلة وثيقة بمنفذ حادث استهداف كنيسة مارمرقس بالاسكندرية.
رفع سقف امكافأة الإبلاغ عن المنفذين
وفي محاولات حثيثة للتوصل إلى باقي المجموعة الإرهابية، قررت وزارة الداخليةرفع سقف المكافأة المالية التي حددتها لمن يتقدم بمعلومات تُمكن أجهزة الأمن من ضبط العناصر الإرهابية الهاربة، لتصبح 500 ألف جنيه، بدلًا من 100 ألف جنيه.
منفذ تفجير كنيسة الإسكندرية
وفي سياق متصل، أعلن أمن السويس، أن الإرهابى محمود حسن مبارك عبد الله منفذ تفجير كنيسة الإسكندرية، لم يكن له نشاط فى السابق داخل محافظة السويس، وأنه وصل إلى السويس منذ عام ليعمل بأحدى الشركات واختفى بعد ذلك خلال الأشهر الماضية.
وكان المتهم ينتهي إلى خلية إرهابية خارج محافظة السويس، واختفى منذ أربعة أشهر قبل وقوع التفجير، وأنه لم يتردد على الإطلاق على منزل أسرته بمدينة السلام بالسويس.
الزوجة تتحدث:
وفي تصريحات إعلامية لزوجة الانتحاري محمود حسن مبارك عبد الله، أكدت إنها متزوجة منذ عام 2009، ولديها ثلاث بنات أكبرهن تبلغ من العمر 7 سنوات.
ولفتت إلى أن زوجها أدعى أنه سيعمل في بلد إفريقية ولم تكن تعلم مكان عمله الحقيقي، ولكن المؤكد أنه كان يعمل “حفارًا”.