الهلال الأحمر يحذر مجددًا من التجمهر عند الحوادث

الإثنين ٨ مايو ٢٠١٧ الساعة ٣:١٨ مساءً
الهلال الأحمر يحذر مجددًا من التجمهر عند الحوادث

حذّر رئيس هيئة الهلال الأحمر، الدكتور محمد بن عبدالله القاسم، من التجمهر وإعاقة الفرق الإسعافية أثناء تأدية واجبها الإنساني في مباشرة الحوادث والحالات المرضية الطارئة، مؤكدًا أنه يؤدي إلى خسائر في الأرواح وتفاقم الإصابات جراء عرقلة وصول المسعفين.

وأكّد الدكتور القاسم، بمناسبة اليوم العالمي للهلال الأحمر، أنَّ “العمل الإسعافي في المملكة تطور بشكل كبير ومتسارع خلال الفترة الماضية، بفضل الدعم اللامحدود من حكومة خادم الحرمين الشريفين”، مشيداً بالعمل المتواصل، والتفاني الدائم، من قِبل منسوبي الهيئة العاملين في الميدان، لافتًا إلى أنَّ “العمل في الهيئة ينطلق من شعار الإنسانية أولاً وقبل كل شيء”.

وأبرز أنّ “اليوم العالمي للهلال الأحمر يبقى من ضمن أهداف الهيئة التوعوية، من خلال الاحتفاء به واستثماره بالطريقة الإيجابية بإقامة المحاضرات والندوات والمعارض، وتسليط الضوء على العمل الإسعافي والإنساني، وتعريف المجتمع بالأعمال والخدمات التي تقدمها الهيئة، والمخاطر التي من شأنها إعاقة العمل الميداني من قبل المتجمهرين”.

ونوّه، خلال المحاضرة التي رعاها بعنوان “التعريف باليوم العالمي للهلال الأحمر” بقاعة الملك سلمان بن عبدالعزيز بالمركز الرئيس، بالعمل التطوعي في الهيئة الذي يعتمد على تقديم الخدمات الإنسانية للجميع دون استثناء في كل الأوقات.

الهلال الأحمر السعودي يكمل أياد المملكة البيضاء:

بدوره، أثنى الأمين العام للمنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد السحيباني، على عمل الهلال الأحمر السعودي سواء ما يقدمة من خدمات إسعافية أو إنسانية، إضافة إلى أعمال المملكة الإغاثية، والتي كانت تقدم عن طريق الهلال الأحمر، ومركز الملك سلمان للإغاثة.

وأوضح أنَّ “اليوم العالمي للهلال الأحمر يمثل يوماً مهمًا على مستوى العالم، إذ يتم خلاله إبراز جهود الأهلة، من خلال الندوات والمعارض المقامة لصالح هذا اليوم”، مؤكداً أنَّ “ما تقوم به الهيئة من أعمال تعكس الاهتمام الشديد من قبل قيادة المملكة بالعمل الإنساني سواء داخل المملكة أو خارجها”.

اليوم العالمي للأهلة:

من جهته، أشار المستشار القانوني للمنظمة العربية معز الهذلي إلى أنَّ “هذا اليوم له أهمية كبيرة لتسليط الأضواء على أعمال الأهلة حول العالم، سواءً فيما يخص الإغاثة أو التطوع أو غيرها من الأعمال التي تقوم بها محلياً وخارجياً”.

وفي نهاية المحاضرة، أقيم نقاش مفتوح للحضور، تناول عنوان المحاضرة والنشاطات الملازمة لهذا اليوم، بغية الخروج بأفضل النتائج التي من شأنها رفع مستوى العمل الإنساني.