42 قتيلاً بقصف للتحالف على سجن لداعش بدير الزور

الثلاثاء ٢٧ يونيو ٢٠١٧ الساعة ٥:٠١ مساءً
42 قتيلاً بقصف للتحالف على سجن لداعش بدير الزور

شنّت طائرات التحالف الدولي غارات، أمس، استهدفت سجناً تابعاً لتنظيم “داعش” قرب مدينة الميادين في دير الزور، مما تسبب في مقتل 42 شخصاً على الأقل.

وقال نشطاء ومستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، إن طائرات يرجح أنها تابعة للتحالف الدولي، نفذت أمس غارات على أحد سجون تنظيم “داعش” في ريف دير الزور الشرقي، واستهدفت منزل أبو عبد الله النعيمي وهو قيادي سابق في جبهة النصرة استولى عليه تنظيم “داعش” وحوّله إلى سجن يتبع للجهاز الأمني للتنظيم، يضم قسمين رئيسيين أحدهما خاص بالسجناء المدنيين، والقسم الثاني يخص السجناء من عناصر “داعش”.

وبحسب النشطاء فإن الضربات التي استهدفت السجن، أدت إلى مقتل 42 سجيناً ومعتقلاً مدنياً على الأقل، وقام التنظيم بنشر الجثث ووضعها في الشارع العام قرب جسر الميادين، بينهم 15 من حراس السجن وبعض السجناء من عناصر التنظيم، ولا تزال أعداد الخسائر البشرية مرجحة للارتفاع بسبب وجود مفقودين تحت أنقاض الدمار الذي خلفه القصف، إذ احتوى السجن على 100 معتقل.

وقد أكد التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة أنه استهدف وقصف أهادفاً محددة تابعة لتنظيم”داعش” في مدينة الميادين بدير الزور شرق سوريا في يومي 25 و26 من الشهر الجاري.