في حضرة محمد بن سلمان.. الأخضر إلى روسيا بعد هزيمة اليابان‎‎

الأربعاء ٦ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٢٨ صباحاً
في حضرة محمد بن سلمان.. الأخضر إلى روسيا بعد هزيمة اليابان‎‎

ملوحًا بعلامة النصر، لا تفارقه ابتسامته، زف ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان البشرى للمنتخب السعودي بالتأهل إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وحقق المنتخب السعودي فوزًا غاليًا وتاريخيًّا على ضيفه منتخب اليابان بهدف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء على ملعب الجوهرة المشعة بجدة ضمن الجولة العاشرة والأخيرة من تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم.

حضور ولي العهد الشوط الثاني من المباراة كان له مفعول السحر على أداء المنتخب السعودي، واستطاع فهد المولد أن يحرز هدف المباراة التاريخي في الدقائق الأولى واستبسل اللاعبون في الحفاظ على هذا الفوز الثمين.

حضور ولي العهد المباراة صاحبه فرحة عارمة بين الجماهير داخل المدرجات وأمام شاشات التلفاز وعبر مواقع التواصل، وكانت التعليقات عبر موقع تويتر تزخر بكلمات الثناء والشكر على هذه اللفتة الطيبة.

ولم يكن حضور ولي العهد مباراة المنتخب الهامة الطريقة الوحيدة التي أسعد بها الجماهير السعودية؛ فقد سبق ووجه بدخول الجماهير مجانًا لمؤازرة المنتخب.

وسمح ولي العهد بحضور أكثر من 62 ألف مشجع إلى ملعب الجوهرة المشعة في جدة مجانًا، بعد أن اشترى كامل تذاكر المباراة وكان لحضوره دور كبير في دعم اللاعبين ورفع روحهم المعنوية.

وقضى الفوز السعودي على آمال الكنغر الأسترالي الذي لم يفرح بالتأهل لأكثر من عدة ساعات كانت هي فارق التوقيت بين مباراتي أستراليا وتايلاند والتي انتهت بفوز الأول 1- 0 ومباراة الأخضر التاريخية.

صعود المنتخب السعودي لكأس العالم أسعد الكثير من الأشقاء العرب وتوالت التهاني والتبريكات على القيادة من قادة وزعماء الدول الصديقة والشقيقة للتهنئة بهذا الفوز الثمين.

وبهذا الفوز ارتفع رصيد منتخب السعودية لـ19 نقطة لينهي التصفيات في المركز الثاني من المجموعة الثانية ويتأهل الأخضر مباشرة للمونديال الروسي برفقة المنتخب الياباني الذي تجمد رصيده في الصدارة عند 20 نقطة.

يذكر أن هذه هي المرة الأولى منذ 12 عامًا التي يتأهل فيها المنتخب السعودي لكأس العالم؛ حيث كانت آخر مرة تأهل فيها الأخضر للمونديال بنسخة 2006 التي أقيمت على الأراضي الألمانية.