شقائق الرجال يراقبن الأسواق في مكة وجدة والطائف والمدينة

الأحد ٣ سبتمبر ٢٠١٧ الساعة ١٢:٢١ صباحاً
شقائق الرجال يراقبن الأسواق في مكة وجدة والطائف والمدينة

في مشهد حضاري متميّز، ظهرت مراقبات وزارة التجارة والاستثمار، وهن يؤدّين مهامهن، في مراقبة الأسواق بمكة وجدة والطائف والمدينة المنورة، طوال موسم الحج، لضبط المخالفات التجارية‎.

ورحّب النشطاء، الذين رصدت “المواطن” ردود فعلهم، بظهور العنصر النسائي في الأسواق، وأداء المهام الموكلة لهن، على أكمل وجه، مؤكّدين أنَّ “دور شقائق الرجال لا يقل أهميّة عن سواهن”.

وأشار المواطنون إلى أنَّ “نجاح وزارة التجارة في عملياتها لموسوم الحج هذا العام، يعود بالدرجة الأولى، للمنظومة المتكاملة التي تبنّتها، من توريد ومتابعة ورقابة، في نظام يرتقي إلى صور المعاملات الدولية في إدارة الحشود”.

يذكر أنَّ وزارة التجارة والاستثمار أعلنت نجاح خطتها التموينية في مشعر عرفات، الذي شهد وفرة في السلع والمواد التموينية من الوجبات الغذائية والمياه والألبان والعصائر والمرطبات المبردة التي يحتاجها الحجاج، ولم يتم تسجيل أي نقص ولله الحمد في المخزون من السلع التموينية.

وتواصل الوزارة تنفيذ جولات رقابة ميدانية يومية على منافذ بيع السلع التموينية في المشاعر المقدسة للتأكد من وفرة المعروض من السلع ومواجهة أي نقص في المخزون.

وأوضح مدير عام فرع وزارة التجارة والاستثمار بمنطقة مكة المكرمة، المشرف العام على أعمال الوزارة بموسم الحج، المهندس عبدالاله بن مشيط، أنَّ الوزارة قد أشرفت على دخول ٢٥٠ شاحنة مبردة سعة ٤٠ قدمًا، و١٤٠٠ شاحنة مبردة، متجولة بالمشاعر المقدسة، محملة بالسلع التموينية والمواد الغذائية.