حين يقف الرجال صفًّا واحدًا في وجه إرهاب الحمدين.. قبائل قحطان تدعم الهواجر

الإثنين ١٣ نوفمبر ٢٠١٧ الساعة ٢:٣٢ صباحاً
حين يقف الرجال صفًّا واحدًا في وجه إرهاب الحمدين.. قبائل قحطان تدعم الهواجر

تجتمع قبائل  قحطان، الجمعة 17 تشرين الثاني/ نوفمبر الجاري، تضامنًا مع شيخ شمل قبيلة بني هاجر، الشيخ شافي بن ناصر آل شافي، الذي حرمه تنظيم الحمدين الإرهابي من الجنسية القطرية، والحجز على ممتلكاته؛ ردًّا على مواقفه الرافضة لإرهاب الدوحة، والمؤيّدة للرباعي الداعي لمكافحة الإرعاب (السعودية والإمارات والبحرين ومصر).

تضامن قبائل قحطان مع الهواجر في أزمتهم:

وأعلن الشيخ مناحي بن ذيب بن شفلوت، شيخ شمل قبائل عبيدة بالمملكة العربية السعودية، تضامنه مع أزمة قبيلة الهواجر، مؤكّدًا أنَّ “الهواجر، لاسيّما آل شافي، لهم تاريخ عريق ومكانة رفيعة بين القبائل السعودية والخليج، منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود”، مبيّنًا أنَّ “الاجتماع التضامني سيقام في جوف قبيلة بني هاجر، على خط الدمام الرياض السريع”.

وأشار الشيخ ابن شفلوت إلى أنَّ “سحب أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني جنسيات أبناء الهواجر، لن يضيرهم في شيء؛ لأن موطنهم الأساسي يرجع للمملكة”.

ومن جانبه، شدّد الشيخ سلطان بن خليل بن قرملة، على أنَّ “الدولة التي تسحب جناسي شعبها وتستورد جيشها وإعلامها وقضاءها ومعلميها، لا يرتجى منها خير، ونقول لابن شافي: أبشر بنا”.

وكان الشيخ الهاجري، وهو الثاني على قائمة تنظيم الحمدين في خطوة سحب الجنسيات، إذ سبقه شيخ قبيلة آل مرة، الشيخ طالب بن لاهوم بن شريم؛ ومعه أكثر من 50 شخصًا من أسرته، قد بيّن في شأنَّ سحب جنسيّته أنَّ “خبر سحب جنسيته ورده بعد لقائه ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع شيوخ القبائل”.

أمير الفوج الـ46 يطلق دعوة التضامن نيابة عن قبائل بني هاجر:

ودعا الشيخ شافي بن سالم بن شافي آل شافي، أمير الفوج السادس والأربعين، نيابة عن قبائل بني هاجر، قبائل قحطان كافة، لحضور الحفل المقام تضامنًا مع شيخ شمل قبيلة بني هاجر في قطر الشيخ شافي بن ناصر بن حمود آل شافي، بعد أن سحبت قطر جنسيته، وحجزت على ممتلكاته.

وأوضح الشيخ آل شافي أنَّ “قبيلة بني هاجر تمثل ربع سكان دولة قطر، ويشكلون نسبة كبيرة من موظفي الجهات الحكومية والخاصة، ولهم دور بارز مع مؤسس قطر الشيخ جاسم”.

وأكّد الشيخ آل شافي، أنّه يحمل الجنسية السعودية وولاءه لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، في حين دعا قطر إلى العدول عن تغريدها خارج السرب، مشدّدًا على “ضرورة تكاتفها مع إخوانها في دول مجلس التعاون الخليجي للحفاظ على لم الشمل”.

وأبرز الشيخ آل شافي أنَّ “الحكومة القطرية بتصرفاتها تثبت إفلاسها، فيما يبقى الشعب القطري الأصيل بالنسبة لنا إخوة وبيننا وبينهم روابط دم وتلاحم وروابط أسرية وثيقة”.

القحطاني يحتفي بالتضامن بين قحطان والهواجر:

بدوره، احتفى المستشار بالديوان الملكي سعود القحطاني، بحفل قبائل بني هاجر التضامني ضد أمير قطر تميم بن حمد بن خليفة آل ثاني، إذ أعاد عبر حسابه على موقع “تويتر” للتواصل الاجتماعي، نشر تفاصيل دعوة قبائل بني هاجر لقبائل قحطان إلى حضور الحفل الذي يقيمه الشيخ شافي بن سالم أمير فوج الهواجر.