بالصور.. تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طالبات جامعة الأمير سلطان

الإثنين ٣٠ أبريل ٢٠١٨ الساعة ٢:٣٧ مساءً
بالصور.. تخريج الدفعة الثالثة عشرة من طالبات جامعة الأمير سلطان

 

برعاية كريمة من صاحبة السمو الملكي الأميرة نـوف بنت سلطان بن عبدالعزيز احتفى فرع البنات بجامعة الأمير سلطان بتخريج الدفعة الثالثة عشرة من طالبات الجامعة يوم الأحد الموافق ٢٩ أبريل.

الحفل الذي حضره عدد من صاحبات السمو الأميرات وأمهات الخريجات وجمع من رموز المجتمع، أقيم على مسرح مركز الملك فهـد الثقافي بالرياض.

وقد بلغ عدد خريجات هذا العام (٥٤١) خريجة، من بينهن (٤٥) خريجة من برنامج الماجستير الذي تقدمه الجامعة في كليتي إدارة الأعمال وعلوم الحاسب والمعلومات، و(٤٩٦) خريجة بكالوريوس من كلية الهندسة بقسميها التصميم الداخلي والعمارة وكلية القانون وكلية العلوم الإنسانية وكلية إدارة الأعمال وكلية علوم الحاسب والمعلومات.

بدأ الحفل بعرض فيلم وثائقي بعنوان (أهم الجوانب الرياديّة التي تتلقاها الطالبة في الجامعة) شاركت الطالبات في إنتاجه، ثم مسيرة لأعضاء هيئة التدريس بالجامعة تتقدمهن وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات الدكتورة ريمة بنت صالح اليحيا، والدكتورة هبة خشيم وكيلة عمادة القبول والتسجيل.

بعد ذلك ألقت وكيلة الجامعة كلمة عبرت فيها عن الترحيب بصاحبة السمو راعية الحفل وضيفات الحفل وأمهات الخريجات، معبرة عن فخرها بخريجات الجامعة ومثمنة جهدهن واجتهادهن إلى أن وصلن إلى هذه اللحظة السعيدة، منوهة بأن جامعتهن في تطور مستمر، حيث أحرزت المركز الأول بين الجامعات الأهلية بالمملكة حسب قائمة (QS) العالمية لتصنيف الجامعات 2018 بعد أن غَدَتْ مثالاً متميزاً في ميدان التعليم العالي ببرامج تتوافق مع مبادرات رؤية المملكة 2030 لإعداد جيلٍ يتحمل عبء الطفرة التنموية المستقبلية الكبير للمملكة.

وأضافت الدكتورة اليحيا: أستطيع أن أقول لكم بكل صدقٍ وثقة بأن البرامج التي تطرحها الجامعة هي برامج متقدمة تُضارع البرامج المماثلة في كبرى الجامعات العالمية، لأن رسالة التميز التي نحملها دفعتنا إلى السعي نحو تطوير المناهج بصورة حثيثة مما حدا بنا إلى الحصول على الاعتماد المؤسسي لمدة 7 سنوات ضمن الدفعة الأولى من الجامعات السعودية، وتجديده خلال العام الماضي 2017 لسبع سنوات أخرى، وكذلك حصول أربع من كليات الجامعة على الاعتماد البرامجي، في حين تستعد آخر الكليات وهي كلية الهندسة لخوض غماره الآن.

منوهة بأن ساحة الجامعة تشهد كل يوم أنشطةً وفعالياتٍ متنوعة تهدف لاستكمال صقل شخصية الطالبة، وزيادة مستوى نضجها الفكري والنفسي، والمشاركة في مشاريع غير ربحية تتطوع الطالبات فيها لخدمة المجتمع أمثال مشروع مشكاة والطيبات ومكنون ومسار وجود وغيرها.

كما تسارع الجامعة إلى تشجيع طالباتها إلى الانخراط في المسابقات ليحرزن في العديد منها المراكز الأولى، مثل مسابقة تطوير أحياء الرياض ومسابقة الموئل، وإحراز مراكز متقدمة في العديد من المشروعات البحثية مثل المدينة الذكية ورواد الأعمال، ومنتدى البحوث الجامعية بدبي.

كل هذا جعل طالبات الجامعة على قدر التحدي فحصلن على شهادات عالمية مثل حصول مجموعة منهن على شهادة برنامج New York Board Exam للمحاميات التي لم تحصل عليها كثير من الطالبات في الدول العالمية، وكذلك دخولهن دورات وبرامج متقدمة تتابع الجامعة من خلالها تطوير خريجاتها وطالباتها مثل البرنامج الذي نفذته American Bar Association بالتعاون مع جامعة الأمير سلطان.

كما عمدت الجامعة إلى إنشاء برنامج لاستضافة الأساتذة الزائرين لإثراء المعرفة العلمية والمهنية لطلبتها، بالتعاون مع جامعات دولية مثل Multimedia University, Buffalo University, Edinburgh University.

كذلك الانخراط في منتديات وجمعيات عالمية مثل منتدى المرأة في علم البيانات WiDS بالتعاون مع جامعة ستانفورد الأميركية الشهيرة، وجمعية التصميم الداخلي الدولية، هذا عدا الأنشطة الترفيهية التي تخلق جواً مفعماً بالنشاط والإبداع داخل الحرم الجامعي في شتى المجالات من رياضة ولغات ورياضيات وغيرها.

واختتمت الدكتورة اليحيا كلمتها بتحية خاصة لجنودنا البواسل الذين هم سماؤنا التي تحمينا بعد يد الله، ودروعنا التي تقينا شر هجمات الأعداء، نقول لهم كلنا معكم ودعاؤنا لكم مرفوع إلى المولى الحفيظ الذي يصون هذه البلاد وأهلها بعينه التي لا تنام وكَنَفِهِ الذي لا يُرام.