قانوني يُعلق على أبرز تعديلات فيفا الجديدة
بشأن عقود اللاعبين وموعد الميركاتو

قانوني يُعلق على أبرز تعديلات فيفا الجديدة

الساعة 9:01 مساءً
- ‎فيأخبار كورونا, الرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
قانوني يُعلق على أبرز تعديلات فيفا الجديدة احمد الامير
المواطن - مروة نبيل

علق أحمد الأمير، القانوني والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، على التعديلات الجديدة التي أعلن عنها فيفا بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأصدر فيفا بيانًا رسميًّا، مساء اليوم الثلاثاء، أعلن من خلاله العديد من القرارات التي اتخذها بسبب أزمة كورونا، ومن أبرزها تغيير موعد الميركاتو الصيفي، مد عقود اللاعبين التي ستنتهي في الصيف حتى نهاية الموسم، والعقود التي يجب أن تبدأ في الصيف ستكون بدايتها الرسمي مع الموسم المقبل.

وقال الأمير: “مثلما ذكرنا سابقًا فيفا لا يمكن أن تتدخل في البطولات المنظمة من قبل الاتحادات الأعضاء وكيفية تحديد أبطالها أو مواعيد استئنافها أو نهايتها، اليوم صدر تعميم لجميع الاتحادات الأهلية من فيفا بذلك”.

وتابع عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: “بالنسبة لانضمام اللاعبين الدوليين لمنتخباتهم، أوصى فيفا بعدم إجبار الأندية على ذلك ومنحت اللاعب الحق في الرفض”.

وأضاف: “بالنسبة للتعديل الجديد في نظام إعارة اللاعبين والذي تم إقراره مسبقًا والعمل به بدء من تاريخ ١ يوليو، قرر فيفا تأجيل البدء بالعمل به إلى وقت تحدده لاحقًا.. بالنسبة لتنفيذ القرارات الصادرة من اللجان القانونية بفيفا لن تمنح فيها أي استثناءات”.

وأردف: “بالنسبة لتمديد المواعيد الزمنية في الدعاوى القضائية المنظورة أمام اللجان القضائية في الاتحاد الدولي لكرة القدم؛ قرر فيفا أنها سوف تنظر فيها بناء على حيثيات كل قضية، وكذلك قررت فيفا تمديد المدد الزمنية إلى 15 يومًا”.

واستكمل الأمير تغريداته قائلًا: “بالنسبة لتجديد عقود اللاعبين المنتهية وضمان بدل التدريب، قرر فيفا تعديل إرسال العرض عن طريق البريد المسجل إلى البريد الإلكتروني وصلك قبل 60 يومًا من انتهاء العقد الحالي”.


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :