تصرف بلهندة يحسم انتقاله لـ النصر رغم عروض الهلال
خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة

تصرف بلهندة يحسم انتقاله لـ النصر رغم عروض الهلال

الساعة 1:37 مساءً
- ‎فيالرياضة, حصاد اليوم
0
طباعة
تصرف بلهندة يحسم انتقاله لـ النصر رغم عروض الهلال يونس بلهندة لاعب غلطة سراي
المواطن - محمد سمعه

لم يُخف نادي النصر إعجابه في الفترة الأخيرة، بقدرات اللاعب المغربي يونس بلهندة نجم وسط غلطة سراي التركي، حيث تحرك أصفر العاصمة للتعاقد معه، كما أبدى النصر استعداده لمنافسة الهلال على ضم اللاعب.

وفي وقت سابق، حرصت مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية على إبراز أسباب اهتمام العالمي بضم اللاعب المغربي المُراقب أيضًا من الهلال.

وأشارت المجلة الفرنسية إلى أن رحيل يونس بلهندة إلى العالمي أو إلى الدوري القطري أصبح وشيكًا، بعدما أبدى رغبته في الرحيل عن صفوف غلطة سراي.

وأضافت “فرانس فوتبول” أن أصفر العاصمة لا يزال في محادثات مع إدارة غلطة سراي لإقناعها بالتخلي عن يونس بلهندة، حيث يهتم الأصفر بضم اللاعب قبل تحرك الهلال والتعاقد معه.

ووفقًا لـ “haberler” فإن النصر علم أن صفقة اللاعب المغربي ستكون قريبة منه حيث دخل اللاعب المغربي في شجار مع جماهير النادي التركي، بسبب تراجع مستواه مؤخرًا.

خلاف بلهندة يُقربه من الرحيل

وبسبب خلاف بلهندة مع جماهير غلطة سراي، فإن اللاعب أبدى رغبته الكاملة بالرحيل عن صفوف الفريق التركي في الميركاتو الصيفي.

جدير بالذكر أن عقد يونس بلهندة مع نادي غلطة سراي سينتهي في صيف 2021، قبل انتقاله إلى النصر.

ووفقًا لتقارير صحافية سابقة فإن نادي الهلال قدم مجموعة من الإغراءات لإقناع بلهندة بالانضمام لصفوف أزرق العاصمة حيث سيقدم الهلال راتبًا سنويًا لنجم غلطة سراي مقداره 5 ملايين يورو في الموسم، إضافة إلى تقديم 100 ألف يورو لكل 24 نقطة يحصل عليها الهلال، مع إعطاء 5000 يورو كمكافأة لبلهندة، مع كل هدف يُسجله للفريق الهلالي.

الهلال يُراقب بلهندة كبديل لإدواردو

ورغب الهلال في ضم اللاعب المغربي، ليكون بديلًا للاعب البرازيلي كارلوس إدواردو الذي أصبح قريبًا من مغادرة الأزرق.

وفي سياق آخر، أبدى البرازيلي جوليانو رغبته في الرحيل عن صفوف أصفر العاصمة خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وإذا رحل اللاعب البرازيلي عن صفوف النصر، فسيؤدي ذلك إلى إرباك حسابات المدرب البرتغالي روي فيتوريا، حيث لم يجد حتى الآن البديل المناسب للاعب، حتى يوافق على رحيله.

المغربي يونس بلهندة
يونس بلهندة

ونشر الحساب الرسمي لنادي أصفر العاصمة عبر تويتر صورًا لفيتوريا وأحمد موسى، وهما يجريان مسحة كورونا، حيث ستظهر النتائج خلال الساعات القادمة.

وفي وقت سابق، أصبح النجم المغربي نور الدين أمرابط قريبًا من العودة إلى الرياض، وذلك للانتظام في تدريبات النصر، استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي والمباريات، كما يُنتظر كذلك عودة البرازيلي جوليانو.

وكانت وزارة الرياضة قررت رفع تعليق النشاط الرياضي بدءًا من يوم 21 يونيو الجاري، كما ستعود مباريات الدوري السعودي في الرابع من أغسطس المقبل.

وستكون العودة المبكرة لـ أمرابط فرصة للمدرب البرتغالي روي فيتوريا من أجل تجهيز كافة نجوم العالمي واستغلال الوقت الحالي للاستعداد لاستئناف المباريات، حيث ستكون المباريات المقبلة بمثابة نهائيات للفريق النصراوي، وذلك من أجل الفوز بلقب الدوري.

وفي سياق آخر، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للاعب المغربي عبدالرزاق حمدالله، لاعب النصر، وهو يُعانق زميله في النصر، حمد آل منصور بدون ارتداء الكمامة مخالفًا الإجراءات الاحترازية الموضوعة بسبب انتشار فيروس كورونا.

ووفقًا لتقارير صحافية فمن المتوقع خصم جزء من راتب حمدالله طبقًا لـ لوائح الاتحاد السعودي لكرة القدم وذلك بعد عدم التزامه بارتداء الكمامة، أثناء عناقه لزميله حمد آل منصور، من ناحية أخرى رغبت بعض الأندية البرازيلية والتركية في ضم جوليانو.

وعلّق الناقد الرياضي عبدالرحمن الجماز على فيديو اللاعب المغربي قائلًا: “هناك مقطع متداول له، وعناق بدون كمامة، هذا الفيديو ينطبق عليه عقوبة مخالفة الإجراءات الاحترازية، مثل هذه المقاطع سلبية للمشاهدين والمتابعين”.

ويستعد العالمي للعودة إلى التدريبات، وذلك استعدادًا لاستئناف النشاط الرياضي والمباريات بدءًا من الرابع من أغسطس المقبل، بعد قرار رفع تعليق النشاط الرياضي من قبل وزارة الرياضة.

وفي سياق آخر، يُعد المهاجم المغربي عبدالرزاق حمدالله لاعب الفريق الكروي الأول بنادي النصر، واحدًا من العوامل الرئيسية التي قادت العالمي للفوز بلقب دوري الأمير محمد بن سلمان للمحترفين موسم 2018- 2019.

جدير بالذكر أن تقارير صحافية ذكرت أن نادي النصر سيُجدد عقد روي فيتوريا لمدة موسمين، خلال الفترة المقبلة.

وكان أصفر العاصمة حسم لقب الدوري لمصلحته، وذلك بعد أن فاز على نادي الباطن في الجولة الأخيرة من دوري الموسم الماضي، بينما فاز الهلال على الشباب، لكن العالمي حسم اللقب بفارق نقطة واحدة.

وتحدث الناقد الرياضي عبدالمحسن الجحلان عن سر تألق المهاجم المغربي قائلًا: “اللاعب تألق مع وجود مواطنه نور الدين أمرابط، ولولا وجود أمرابط في النصر ما كنا شاهدنا حمدالله بهذا التألق، ولم نشاهد أيضًا هذا الكم الكبير من الأهداف”.

وأكد الجحلان على أن نسبة الأهداف التي سجلها المهاجم المغربي مع العالمي بالموسم الماضي، يعود الفضل فيها للاعب أمرابط.

وفي سياق آخر، ألمح الناقد الرياضي والقانوني محمد الدويش إلى ارتكاب الهلال والنصر لمخالفة قانونية، تستوجب معاقبتهما، بعد اهتمام الهلال بضم عبدالفتاح عسيري لاعب الأهلي، واهتمام النصر بضم فهد المولد لاعب الاتحاد.

وغرّد الدويش عبر حسابه في “تويتر”: “التفاوض لا يجوز بغض النظر عمن يبدأه، النادي أو اللاعب طالما لم يدخل الفترة الحرة، أو لم يفسخ عقده، التفاوض والعقد لا يزال ساريًا قبل دخول الستة أشهر الأخيرة منه، مخالفة قانونية تستوجب العقوبة على النادي واللاعب”.

 

الهلال يتجه للصفقة الثانية في حال انضم بلهندة لـ النصر


شارك الخبر
"> المزيد من الاخبار المتعلقة :