بعد تألقهما في تصفيات المونديال

بنزيمة ومبابي سلاحا منتخب فرنسا

الأربعاء ١٧ نوفمبر ٢٠٢١ الساعة ٦:٤٣ مساءً
بنزيمة ومبابي سلاحا منتخب فرنسا
المواطن - مروة نبيل

ظهر الثنائي كريم بنزيمة وكيليان مبابي بشكل مميز مع منتخب فرنسا الأول لكرة القدم ضمن منافسات التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

منتخب فرنسا يتجاوز فنلنلدا بثنائية

ولعب منتخب فرنسا الأول لكرة القدم ضد فنلندا ضمن منافسات الجولة العاشرة من التصفيات النهائية المؤهلة إلى مونديال 2022، ونجح الديوك في الفوز بثنائية نظيفة أحرزها بنزيمة ومبابي.

ورفعت فرنسا رصيده إلى 18 نقطة في صدارة ترتيب مجموعتها، وكانت قد ضمنت الصعود إلى كأس العالم قبل المباراة، فيما تجمد رصيد منتخب فنلندا الأول لكرة القدم عند 11 نقطة، وخسر فرصة خوض الملحق، بعد تراجعه للمركز الثالث.

 

منتخب فرنسا
لاعبو فرنسا – المصدر @FrenchTeam

بنزيمة ومبابي يتألقان

وواصل كريم بنزيمة التألق مع منتخب فرنسا الأول لكرة القدم منذ العودة لتمثيله بداية صيف 2021، بعدما نجح في هز الشباك للمباراة الرابعة على التوالي بـ5 أهداف، ليصبح أول لاعب مع الديوك يحقق هذا المعدل منذ أن حققه أيضًا من قبل.

وسبق أن حقق كريم بنزيمة المعدل التهديفي ذاته مع الديوك خلال الفترة من نوفمبر عام 2013، وحتى يونيو 2014، بهز الشباك في 5 مواجهات متتالية، وذلك وفقًا لشبكة الإحصائيات الشهيرة “أوبتا”.

 

كريم بنزيمة
بنزيمة – المصدر @FrenchTeam

على الجانب الآخر، وصل مبابي إلى 300 مباراة في مسيرته بعد لقاء فنلندا، وساهم خلالهم في تسجيل 189 هدفًا، بالإضافة إلى تقديمه لـ96 تمريرة حاسمة، ووصل إلى 24 هدفًا بقميص منتخب فرنسا الأول لكرة القدم، ويحتل المركز الـ12 بقائمة هدافي الديوك التاريخيين.

مبابي
مبابي – المصدر @FrenchTeam