في بطولة كأس الأمم الإفريقية

كاف يُحقق في أحداث لقاء تونس ومالي

الخميس ١٣ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٤ مساءً
كاف يُحقق في أحداث لقاء تونس ومالي
المواطن - مروة نبيل

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، اليوم الخميس، بيانًا رسميًا بشأن أحداث مباراة تونس ومالي التي أثارت حالة من الجدل بالأمس.

كاف يفتح تحقيقًا رسميًا

وقال كاف في بيانه: “فيما يتعلق بمباراة تونس ومالي في ليمبي يوم 12 يناير 2022، جمع الاتحاد الأفريقي لكرة القدم جميع التقارير اللازمة من المسؤولين الحاضرين في هذه المباراة”.

وتابع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم في بيانه قائلًا: “يتم إرسال هذه المستندات حالياً إلى الهيئات المتخصصة في الكاف، ولن يقدم الكاف أي تعليقات أخرى انتظاراً لنتائج التحقيقات”.

تونس ومالي
جانب من المباراة

جدل في مباراة تونس ومالي

وأقيمت مباراة تونس ومالي بالأمس ضمن منافسات الجولة الأولى من مواجهات المجموعة السادسة في كأس الأمم الإفريقية، وانتهت بفوز النسور بهدف دون رد، وسط اعتراضات قوية، ويمكن الاطلاع عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وكان الحكم الزامبي جاني سيكازوي قد أنهى مباراة تونس ومالي عند الدقيقة 85 قبل أن يعود ويستأنفها مجددًا، ولكنه عاد وأطلق صافرة نهاية اللقاء عند الدقيقة 89، ثم عاد الحكم الرابع بعد حوالي نصف ساعة لاستكمال المباراة.

ورفع المنتخب التونسي استكمال المباراة رسميًا، مؤكدًا تقديمه لشكوى إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمطالبة بإعادة لقاء مالي، فيما حضر لاعبو منتخب مالي من غرفة الملابس إلى الملعب.

تونس ومالي
جانب من المباراة