في كأس الأمم الإفريقية

منتخب تونس يضرب موريتانيا برباعية

الأحد ١٦ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٩:٣٧ مساءً
منتخب تونس يضرب موريتانيا برباعية
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة منتخب تونس ضد موريتانيا، ضمن منافسات الجولة الثانية من مواجهات المجموعة السادسة من بطولة كأس الأمم الإفريقية بفوز نسور قرطاج برباعية دون رد.

منتخب تونس يتقدم مبكرًا:

وبدأت مباراة منتخب تونس ضد موريتانيا بشكل سريع، وتمكن نسور قرطاج من فض اشتباك التعادل السلبي بعد مرور 4 دقائق فقط عن طريق تسديدة قوية من حمزة المثلوثي.

ومنح الهدف المبكر أفضلية للاعبي تونس، ونجح وهبي الخزري في تسجيل الهدف الثاني عند الدقيقة التاسعة من تسديدة مميزة، وطالب المنتخب الموريتاني بركلة جزاء عند الدقيقة 17، إلا أن الحكم طالب باستمرار اللعب.

وكاد المنتخب الموريتاني أن يقلص الفارق عند الدقيقة 24 بعد خروج خاطئ من الحارس البشير بن سعيد، إلا أن غيلان الشعلالي أنقذ مرمى منتخب تونس، الذي تراجع مستواه بعد تسجيل هدفين، ليسيطر المرابطون على اللعب.

 

تونس ضد موريتانيا
لاعبو تونس – المصدر @caf_online_AR

نسور قرطاج يواصلون التألق بثنائية:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، تألق بن سعيد وأبعد فرصة خطيرة لصالح المنتخب الموريتاني، قبل أن يمرر البديل سيف الدين الجزيري كرة مميزة لغيلان الشعلالي، إلا أنه أهدر فرصة الهدف الثالث.

وتألق علي معلول ومرر الكرة للشعلالي ليمهدها إلى الخزري ليسجل الهدف الثاني له والثالث لمنتخب بلاده عند الدقيقة 64، قبل أن يسجل سيف الدين الجزيري الهدف الرابع عند الدقيقة 66.

 

تونس
لاعبو تونس – المصدر @caf_online_AR

واستمرت محاولات اللاعبين، واحتسب الحكم ركلة جزاء ضد المرابطون عند الدقيقة 88، سددها يوسف المساكني إلا أنه أهدرها، لتنتهي مباراة منتخب تونس ضد موريتانيا بفوز نسور قرطاج بنتيجة 4/ 0.

ورفعت تونس رصيدها إلى 3 نقاط في المركز الثالث بالمجموعة السادسة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد مالي وجامبيا برصيد 4 نقاط لكل منهما بعد تعادلهما اليوم، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

مالي ضد جامبيا
جانب من المباراة – المصدر @caf_online_AR