تجسيدًا لمبدأ الشراكة المستدامة

المودة توقع مذكرة تفاهم لدعم السيدات وتحويلهن من الاحتياج للإنتاج

الأحد ١٧ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١٠:٣١ مساءً
المودة توقع مذكرة تفاهم لدعم السيدات وتحويلهن من الاحتياج للإنتاج
المواطن - فريق التحرير

وقعت جمعية المودة للتنمية الأسرية مذكرة تفاهم مع غرفة مكة؛ بهدف دعم وتمكين السيدات من خلال مركز مكرّمة التابع للجمعية من أجل بناء قدراتهن وتنمية مهاراتهن وتوعيتهن بالخدمات التنموية من خلال التدريب المهني.

تفاصيل المذكرة

وأوضح مدير عام جمعية المودة للتنمية الأسرية محمد بن علي آل رضي أن المذكرة تأتي تجسيدًا لمبدأ الشراكة المستدامة القائمة على تحقيق تطلعات القيادة الرشيدة في التعاون البنّاء بين القطاعات للمشاركة في التنمية وتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030م وتعزيزًا لمساعي الطرفين في تطبيق غاياتهما الإستراتيجية المستهدفة لإحداث الأثر في المجتمع السعودي.

وأشار “آل رضي” إلى أن هذه المذكرة تساهم في تعزيز قيام جمعية المودة بمسؤولياتها الاجتماعية من خلال تحويل السيدات من الاحتياج للإنتاج بتدريبهن على البرامج التدريبية وتمكينهن من خلال التوظيف أو البدء بمشاريعهن الخاصة.

تحسين جودة الحياة

واختتم “آل رضي” أن هذا التعاون يعكس التزام جمعية المودة المتواصل بتحسين جودة حياة النساء، حيث نجحت المودة خلال العشرين عامًا الماضية في مساعدة وتمكين أكثر من 21 ألف سيدة مضيفًا أن الجمعية تسعى أيضًا إلى تمكين أكثر من 1800 امرأة خلال عام 2024م من خلال مركز مكرّمة، وذلك من خلال تقديم مجموعة متنوعة من المسارات مثل صناعة العطور، وتصميم الأزياء والخياطة، والباريستا، وصيانة الجوال، والتصوير.