تم سحبها من وكالات الأنباء العالمية والمواقع الرسمية

كيت تعتذر بعدما أثارت صورتها جدلًا كبيرًا بين مواقع التواصل

الثلاثاء ١٢ مارس ٢٠٢٤ الساعة ١:٥٩ صباحاً
كيت تعتذر بعدما أثارت صورتها جدلًا كبيرًا بين مواقع التواصل
المواطن - ترجمة: هالة عبدالرحمن

نشرت أميرة ويلز كيت ميدلتون صورة، وكان الهدف منها أن تقضي على الشائعات المثارة حول حالتها الصحية، إلا أن الصورة تسببت في اشتعال مواقع التواصل الاجتماعي بتعليقات كثيرة.

تعديل الصورة الملكية

اعتذرت كيت ميدلتون، زوجة الأمير وليام ولي العهد البريطاني أمير ويلز، عن أي ارتباك بشأن الصورة الرسمية المعدلة التي أثارت الجدل، وحذفتها عدة وكالات أنباء عالمية بسبب مخاوف من أنه تم تعديلها عبر برنامج الفوتوشوب.

كان ينبغي لصورة كيت، أميرة ويلز وهي تبتسم، ويحيط بها أطفالها الثلاثة، أن تضع حدًّا للتكهنات حول صحتها ومكان وجودها. وبدلًا من ذلك، أثارت الصورة جدلًا جديدًا تمامًا بالنسبة للعائلة المالكة في بريطانيا بعد أن سحبت عدة وكالات أنباء عالمية الصورة بعد ساعات من نشرها.

صورة تثير جدلًا واسعًا

ونشر قصر كنسينغتون الصورة يوم الأحد الماضي على حسابات الزوجين الرسمية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بمناسبة عيد الأم في المملكة المتحدة. وكما هو المعتاد للصور الملكية الرسمية في المملكة المتحدة، فقد تم إصدارها أيضًا بشكل متزامن لوكالات الأخبار لتوزيعها.

وأظهرت الصورة كيت محاطة بالأمير جورج والأميرة شارلوت والأمير لويس وهم يضحكون، ربما كان الأمير ويليام كان له الفضل في التقاط الصورة.

اعتذار كيت

وكتبت الأميرة البريطانية عبر منصة “إكس”: “مثل العديد من المصورين الهواة، أقوم أحيانًا بتجربة تحرير الصور. أردت أن أعرب عن اعتذاري عن أي ارتباك تسببت فيه الصورة العائلية التي شاركناها بالأمس”.

وجاء في بيان وكالة أسوشيتد برس ما معناه: “عند الفحص والتدقيق يبدو أن المصدر قد تلاعب بالصورة”، كما قالت وكالة “فرانس برس” في رسالة إلى عملائها: “تبيّن أن الصورة التي شاركها قصر كنسينغتون اليوم لكيت وأطفالها قد تم تعديلها، لذلك تم سحبها من أنظمة وكالة فرانس برس”.

إقرأ المزيد