رئيس الوزراء اللبناني يؤكد الحاجة إلى وجود قوة أممية في الجنوب بعد انتهاء مهمة اليونيفيل
اعتقال مدير مكتب عمدة مدينة نيويورك السابق في قضية رشوة
محافظ حضرموت يشيد بالمشاريع الإنسانية السعودية التي عززت مستوى الخدمات في اليمن
أسعار الذهب تنخفض دون 4 آلاف دولار
السفارة الأمريكية في الكويت تستأنف عملياتها
موسكو: أوروبا ترسل إشارات متضاربة بشأن محادثات أوكرانيا
فيصل بن فرحان يتلقى اتصالًا هاتفيًا من نظيره التركي
فهد بن سلطان يواسي أسرة السديري
ملكية مكة المكرمة تطلق المرحلة الجديدة من الأحياء المطورة باستثمارات 16.3 مليار ريال
#يهمك_تعرف | 3 خطوات لإنهاء عقد الإيجار بعد وفاة المستأجر
أعلنت الحكومة في سنغافورة وفاة لي كوان يو، أول رئيس وزراء للبلاد وأحد الذين حولوا سنغافورة إلى مركز اقتصادي مهم في آسيا خلال العقود الثلاثة الماضية.
وقال نجله، لي هسين لونغ، الذي يشغل منصب رئيس الوزراء حاليا في بيان إن “لي توفي بدون آلام في المستشفى العام في سنغافورة” في الساعات الأولى من يوم الاثنين.
وكان لي كوان يو قد نقل إلى المستشفى في الخامس من فبراير بعد إصابته بالتهاب رئوي حاد. وأعلنت الحكومة الأسبوع الماضي أن حالته تدهورت كثيرا.
وكان لي أول رئيس حكومة في سنغافورة منذ عام 1959 بعد تخلص بلاده من الوصاية البريطانية وظل في منصبه حتى عام 1990.
وعرفت سنغافورة في عهده تطورا اقتصاديا مهما حيث أصبحت أحد “النمور الآسيويين.”
ولكن بعض المدافعين عن حقوق الإنسان انتقدوا هذا المحامي لأنه حكم البلاد بيد من حديد حيث أودع معارضين سياسيين السجن.
وقدم الرئيس الأميركي باراك أوباما تعازيه في وفاة لي ووصفه بأنه “عملاق تاريخي حقيقي.”
نجاخان
هكذا الرجال تعيش وتموت وقد انجزت شئيا لبلادها وامتها