340 إصابة بحمى الضنك في مكة المكرمة خلال شهرين

340 إصابة بحمى الضنك في مكة المكرمة خلال شهرين

الساعة 11:45 صباحًا
- ‎فيالسعودية اليوم
725
0
طباعة
أمانة-العاصمة

  ......       

كثفت أمانة العاصمة المقدسة مكة المكرمة جهودها وبرامجها الاحترازية والوقائية لمكافحة ظهور مرض حمى الضنك أو أية حالات حمى فيروسية، وذلك إثر تعدد الإصابات به أخيراً، وقامت الأمانة بتشكيل عددٍ من الفرق الوقائية لتنفيذ خطتها في القضاء على مسببات المرض.
وقامت الأمانة ممثلةً في إدارة الوقاية الصحية التابعة للإدارة العامة للنظافة بتكثيف الجهود في الفترة الأخيرة لمكافحة البعوض بطوريه (اليرقي والحشري)، والقضاء على أماكن تكاثره، وذلك بتجنيد عددٍ من الفرق داخل الأحياء السكنية لهذه المهمة.
وبلغ عدد المصابين بحمى الضنك بالعاصمة المقدسة خلال الأسبوع الأخير من شهر جمادى الأولى نحو 40 حالةً، وهو ما يثبت أن الفيروس ما زال موجوداً ويحصد ضحاياه بشكلٍ يوميٍّ، سيما في أحياء شرق مكة المكرمة.
كما بلغ عدد المصابين بحمى الفيروس في العاصمة المقدسة قبل حوالى شهرين – طبقاً لآخر إحصائية أفصحت عنها الإدارة العامة للنظافة في أمانة العاصمة المقدسة، 300
إصابةٍ .. يأتي ذلك في الوقت الذي ترفض فيه إدارة الشؤون الصحية في مكة المكرمة الكشف عن عدد الإصابات بالفيروس، والاكتفاء بإبلاغ أمانة العاصمة المقدسة بأماكن وجود الفيروس لتقوم بتكثيف عمليات الرش.
وعلمت “المواطن” أنه أصيب بالفيروس أمس معلمان وثلاثة طلابٍ في إحدى مدارس شرق العاصمة المقدسة، ما يؤكد أن الاصابة بفيروس الحمى في تزايد مستمر.
وقال مدير عام النظافة في أمانة العاصمة المقدسة المهندس محمد المورقي إن مشروع المكافحة المنزلية مستمرٌ للقضاء على البعوض الناقل لحمى الضنك في مكة المكرمة دون توقفٍ، مشيراً إلى أنهم جهزوا 343 معدةً يعمل فيها 1044موظفاً.
وبين المورقي أن سيارات فرق المكافحة المنزلية لحمى الضنك مجهزةٌ بجميع الأدوات التي تستعمل لرش المنازل بالمبيدات الحشرية، إضافةً إلى المطويات والكتيبات التي توزع على المنازل، فضلاً عن الإرشادات والتوجيهات التي يقدمها الموظفون للأهالي في البيوت.
وشدد المورقي على ضرورة الاتصال بعمليات الأمانة 940 وتسهيل دخول فرق المكافحة المنزلية للقضاء على البعوض وبؤر تكاثره.


قد يعجبك ايضاً

“دور المواطن في تحقيق الأمن” يحصد المركز الأول بمسابقة الأفلام التوعوية العربية

المواطن – الرياض حققت وزارة الداخلية السعودية ممثلة