الجيش المصري يعلن التدخل لضبط الموقف في مظاهرات 30 يونيو

الجيش المصري يعلن التدخل لضبط الموقف في مظاهرات 30 يونيو

الساعة 8:09 مساءً
- ‎فيالمواطن الدولي
560
1
طباعة
9998368865

  ......       

دعا وزير الدفاع المصري القوى السياسية إلى الوصول لتوافق ومصالحة حقيقية قبل مظاهرات حاشدة للمعارضة 30 يونيو التي ستطالب بانتخابات رئاسية مبكرة، قائلاً: إن الجيش قرر التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع.
وقال السيسي خلال ندوة تثقيفية أمام قادة وضباط القوات المسلحة الأحد إن “القوات المسلحة تدعو الجميع دون أي مزايدات لإيجاد صيغة تفاهم وتوافق ومصالحة حقيقية لحماية مصر وشعبها ولدينا من الوقت)أسبوع( يمكن أن يتحقق خلاله الكثير… وهى دعوة متجردة إلا من حب الوطن وحاضره ومستقبله”.

وأضاف السيسي أن استمرار حالة الانقسام داخل المجتمع “خطر على الدولة المصرية ولابد من التوافق بين الجميع ويخطئ من يعتقد أن هذه الحالة في صالح المجتمع ولكنها تضر به وتهدد الأمن القومي المصري”.

وفي إعلان صريح على تدخل الجيش في السياسة للمرة الأولى منذ انتخاب الرئيس محمد مرسي، قال السيسي إن “القوات المسلحة تجنبت خلال الفترة السابقة لقاء الدخول في المعترك السياسي إلا أن مسؤوليتها الوطنية والأخلاقية تجاه شعبها تحتم عليها التدخل لمنع انزلاق مصر في نفق مظلم من الصراع أو الاقتتال الداخلي أو التجريم أو التخوين أو الفتنة الطائفية أو انهيار مؤسسات الدولة”.

كما حذر وزير الدفاع من الإساءة المتكررة للجيش وقياداته من جانب بعض الأطراف السياسية. وقال إن “القوات المسلحة لن تقف صامتة بعد الآن على أي إساءة قادمة تُوجه للجيش… وأرجو أن يدرك الجميع مخاطر ذلك على الأمن القومي المصري”.


قد يعجبك ايضاً

‏شاهد.. بروفات الاحتفال في مهرجان زايد التراثي والذي سيقام اليوم بحضور الملك سلمان