ارتفاع سعر كيلو الطماطم بالأسواق السعودية لـ9 ريالات

ارتفاع سعر كيلو الطماطم بالأسواق السعودية لـ9 ريالات

الساعة 9:11 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1660
0
طباعة
بندووره

  ......       

قفزت أسعار الطماطم بشكل مفاجئ خلال اليومين الماضيين، وقبل حلول شهر رمضان، حيث وصل سعر الكيلو إلى 9 ريالات، وكرتون الفلين الصغير الأبيض شارف على 20 ريالاً، بينما كانت أسعارها مطلع الأسبوع الجاري تتراوح بين 4 و5 ريالات للكيلو، في حين كان كرتون الفلين (3 كغ) بـ11 ريالاً.
ورصدت “المواطن” في جولتها على الأسواق الارتفاع المفاجئ لأسعار الطماطم بنسبة 80% للكيلو الواحد، وكشف مستهلكون ومنتجون أن ارتفاع الطماطم بهذا القدر الجنوني يفتح المجال لجشع التجار، لرفع أسعار أنواع أخرى من الخضار والسلع الرمضانية.
وكشف زايد الحارثي- صاحب مزارع- أن التجار في الأسواق ومنافذ البيع هم وراء ارتفاعها، كاشفاً أن هناك احتمالية كبيرة باستيراد مليون كغ من الأردن خلال اليومين القادمين، مشيراً إلى أن ذلك سيسهم في ارتفاع سعرها.
وعزا خالد الحسيني في حديثه لـ”المواطن” تصاعد أسعار الطماطم لقرب رمضان واستغلال التجار أهمية هذا المنتج لكل منزل، ما يدفعهم للتلاعب بالأسعار بعيداً عن أعين الرقابة، مبيناً أن المملكة شهدت أمطاراً غزيرة، وأن قلة المياه لا تعتبر عائقاً أمام منتجي الطماطم.
كما أوضح سلطان القرني أن الطماطم هي التي تلون مؤشر أسعار السلع الرمضانية، مشيراً إلى أنها تفتح المجال لرفع قيمة البيع للسلع الأخرى.
من ناحيتهم بين كل من ناصر القرشي، وعبدالمجيد الغامدي أنهما تفاجآ بوصول سعر كيلو الطماطم إلى 9 ريالات، وهناك نقاط بيع حددته بـ 8 ريالات، وأوضحا أنهما اضطرا إلى شراء الطماطم لأنها متطلب أساسي لا يمكن الاستغناء عنه.
وطالب المواطنون من فروع التجارة والبلديات بكبح جماح الأسعار التي تهدد جيوبهم وتنهك اقتصادات الأسر خاصة في الصيف ورمضان، وفترة الأعياد والعودة إلى المدارس.


قد يعجبك ايضاً

ارتفاع عدد قتلى حريق كاليفورنيا إلى 30

المواطن – وكالات  قُتل 30 شخصًا على الأقل،