أهالي تنومة يحتفلون بيوم الوطن على إيقاع “غرة الميزان”

أهالي تنومة يحتفلون بيوم الوطن على إيقاع “غرة الميزان”

الساعة 11:43 صباحًا
- ‎فياليوم الوطني
1015
0
طباعة
DSC02381

  ......       

احتفل أهالي تنومة -مساء أمس الثلاثاء- بالذكرى الـ83 لليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، وعلى أنغام أوبريت غرة الميزان وعروض الموروث الشعبي لفرقة تنومة “بني شهر”، وذلك برعاية رئيس مركز تنومة عبدالرحمن بن زيد الهزاني، وبحضور عميد كلية الآداب بتنومة الدكتور عبدالعزيز بن إبراهيم الفقيه، ومديري الدوائر الحكومية، ومشايخ ونواب وأعيان وأهالي تنومة.

وبدأ الحفلُ بالسلام الملكي السعودي، ثم تُلي بآيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى رئيس المركز كلمةً هنأ فيها -نيابة عن أهالي تنومة- خادمَ الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة عسير والشعب السعودي النبيل بهذه المناسبة الغالية، مستعرضاً ما تنعم به بلادنا من نعمة الأمن والأمان، وما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من رعاية واهتمام في سبيل نهضة هذه البلاد وازدهارها.

وألقى الشيخُ شبيلي بن فراج الشبيلي -شيخ شمل قبائل بني أثلة من بني شهر- كلمة، ثم أُلقيت بعد ذلك العديدُ من القصائد الشعرية من إلقاء طلاب مدارس مكتب التربية والتعليم بتنومة.

وبدأ الحفلُ الشعبي بأداء لون المدقال والعرضة التي شارك فيها رئيسُ المركز ومشايخ ونواب وأهالي تنومة، وقُدّم بعد ذلك أوبريت غرة الميزان ثم مشاركة فرقة تنومة بني شهر للموروث.

وبعد ذلك قام رئيس المركز بافتتاح معرض (وطني) باستراحة البلدية، والذي احتوى على العديد من اللوحات الوطنية لطلاب وطالبات مدارس مكتب التربية والتعليم بتنومة.

DSC02367 DSC02378 DSC02409 DSC02442 DSC02457 DSC02497


قد يعجبك ايضاً

شاهد.. زواحف غريبة على سطح المريخ

المواطن – وكالات زعم عدد من المنظرين، أن