بالصور.. عائلة سعودية تعرضت لإطلاق نار من شرطة أحد رفيدة

بالصور.. عائلة سعودية تعرضت لإطلاق نار من شرطة أحد رفيدة

الساعة 2:26 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
12615
93
طباعة
w99g

  ......       

تعرضت عائلة المواطن “ع. م. القحطاني” قبل أربعة أيام لحادثة إطلاق نار من أفراد البحث والتحري بشرطة محافظة أحد رفيدة، فضلاً عما تعرضت له عائلته من تهديد وسوء معاملة على حد وصفه.

وسرد لـ”المواطن” تفاصيل الحادثة بقوله: عند عودة عائلتي في المساء من زيارة ﻹقاربهم في قرية الفرعين التابعة ﻷحد رفيدة بمنطقة عسير يوم الاثنين 2 / 12 / 1434 هـ إلى محافظة أحد رفيدة على طريق يدعى (مخباء) تعرضت إلى طلق ناري من أسلحة في ذلك الموقع الذي يبعد عن المحافظة بمسافة تقدر بـ “2” كم.

وبيّن المواطن أنه بعد سماع ابنه -الذي كان يقود السيارة من نوع “جمس”- لإطلاق النار لحقت به سيارة من نوع شاص أبيض غير رسمية بيضاء اللون، بها اثنان وجوههم مخبئة حتى ضيقوا عليه الطريق وأوقفوه ليترجل أحدهم من سيارته حاملاً سلاحاً من نوع رشاش مطالباً منه التوقف بقوله “وقف أحسن لك”.

وأضاف: ازداد ابني خوفاً منهم وقد كانت والدته بجانبه وإخوانه اﻷربعة الصغار يصرخون ويستنجدون؛ مما حدا بالابن إلى الاستدارة بالسيارة وقيادتها بالاتجاه المعاكس بسرعة خوفاً على عِرض عائلته من هؤلاء، معتقداً أنهم من قُطّاع الطرق أو أنهم من مهربي المخدرات.

وأفاد المواطن أنه بعد تمكن ابنه من الهروب منهم بادروا بإطلاق النار عليه وعائلته من الأسلحة، ولم يتوقف الرمي إلا بعد مطاردة لمسافة “2 كم” حتى وجد دوريات أمنية على الطريق.

وتابع: حاول ابني تأمينَ أسرته فتجاوز الدوريات الأمنية فإذا بهم يتركون الشاص يلحق به دون تدخل الدوريات التي بدورها ساعدتهم في المطاردة حتى تمكن ابني من الوقوف في مكان آمن وواضح للملأ فلحقوا به حتى اتجه إلى قرية فيها أحد معلميه ليستنجد به.

وأمضى بقوله: لحقت به الدورية واعترضته فأوقف السيارة إلا أن صاحب الشاص قام بالاصطدام به؛ مما أثر عليه وعلى عائلته وكذلك السيارة وسط صراخات من إخوانه وأمه.

وأوضح المواطنُ أنه بعد توقفهم توجه الأفرادُ من الدوريات والشاص وفتحوا عليهم الأبوابَ ليوجهوا عليهم الأسلحة وكأنهم مجرمين عملوا أكبر عمل مشين ليأخذوا ابني ويطرحوه أرضاً ويكبلوه بالكلبشات.

وأكمل قائلاً: عند حضوري وجدت أن من ارتكب فصول هذه الحادثة هم من أفراد البحث والتحري بشرطة محافظة أحد رفيدة.

واختتم “ع. م. القحطاني” قصة الحادثة مناشداً القيادة وسمو وزير الداخلية وأمير منطقة عسير بإنصافه جراء ما لحق بهم من ترويع وإهانة وسوء معاملة، فضلاً عن تعويضي عن الأضرار التي لحقت بسيارتي التي دمرت تدميراً شاملاً بالطلقات المتنوعة من الأسلحة، وقال: أطالب بحق ابني الأكبر الذي تعرض لإساءة معاملته وطرح على الأرض أمام أمه وإخوانه وأمام المارة.

في المقابل، علق الناطقُ الأمني بشرطة عسير -المقدم عبدالله آل شعثان- في تصريح لـ”المواطن” بالقول إن رجال الأمن الذين أطلقوا النار على السيارة كانوا في مهمة عمل رسمية بالموقع الذي مرت به سيارة المواطن، مشيراً إلى أن الموقع مراقب لكثرة عمليات التهريب وبيع الخمور التي تتم من خلال هذا الطريق المسمى (طريق مخباء).

وكشف ابن شعثان أن السيارة كانت مظللةً بالكامل وعند ملاحقتها رفض قائدها التوقفَ، موضحاً أن ما قام به رجال الأمن هو الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات أثناء هروب السيارات بإطلاق النار لإجبارها على التوقف.

وأضاف: القضية ما تزال قيد التحقيق، وإن ثبت أن هناك تجاوزات من رجال الأمن الذين أطلقوا النار؛ فسوف يتخذ بحقهم الإجراء النظامي.

748899815 748899817 748889918 748881996 748889920 748881999 748889921


submit to reddit

ِشارك  على الفيس بوك

93 Comments

  1. يا ا خوان احنا ولله الحمد من اكبر دول العالم تطور اً في اليات امنيه مطوره ولكن هناك ظباط وافراد يتجاوزون حدود التعليمات المبلغه لهم بامكان رجال الامن أخذ لوحت السياره وعن طريق الحاسب واذا هم متاكزين ان السياره محمله لا سمح الله ممنوعات يشهدون مثل طريقة المخدرات لان هناك قسم اسمه التحري عشان ما يحدث مثل هذه المشاهد المولمه في بلادنا وعمليت خذوه وغلوه هذا امر مرفوض وترجل التعليمات يجب ان يعاقب فاعلها ويجب على اي مواطن احترام رجال الامن لان هذا امن بلد في نفس الوقت لا يساوم عليه ولو هناك ثغره امنيه راح تستغل من قبل ظعاف النفوس اذا السايق حدث فلا يؤخذ في هروبه واذا كان راشد فاعتقد انه شاف دوريات رسميه تطرد مع الشاص يعني صدقوني انهم عارفين عملهم ولكن يؤاخذون على الطرد بهذه الطريقه العشواعيه واطلاق النار فمهما حصل الرجل مواطن قبل ان يكون جاني هو اوغيره وارجو ان مثل هذه المواطبع ماتنشر لكي لا تستغل من قبل ظعاف الانفس والله يا اخوان اننا في امن وامان وطاعة رحمان انظرو الاحداث في الدول المجاوره وعلينا ان نحكم عقولنا والموظوع بسيط ولا يأخذ اكبر من حجمه واوجه لوالد الشاب الا يتبع كلام المعمعمين وغيرهم والله يديم عزك ياوطن

  2. مايصح الا الصحيح

    بصراحة اكثر الردود فيها مبالغة شوي ياشباب وياصاحب الحدث نفسه الله ماشفناه بالعقل عرفناه انت اذا كان قصدك الاول والاخير من الهروب المحافظة على عائلتك كان لما شفت الدورية الامنية وقفت ياخي بالعقل دورية تمر من عندها وواحد يطاردك وشوي تشوف الدورية وصاحب الشاص يطاردونك بيكون قطاع طريق وانت بنفسك اذا صارت لك مشكلة اول شي تفكر فيه الجهات الامنية لانصافك بعد الله سبحانه وبعدين ليه اكثر المتأثرين بالحدث ما نظرو للجانب السلبي من الموضوع فمثلا احتمال وجود شيء ممنوع مع صاحب المركبة وقام بالهروب لالقاء هذا الممنوع من السيارة والتوقف ولا اتهمه ولاكن مجرد احتمال كأحتمال هروبه خوفا منهم باعتقاده قطاع طرق يا احبائي صحيح هناك تجاوزات من بعض رجال الامن ولاكن لا اعتقد انها تصل لهذا الشكل الذي وصفه صاحب الحدث ولا ازكي على الله احدا وسبحان الله يحتمل ان يكون اخينا في الله صدق في قاله ولاكن ليضع كل شخص منكم نفسه في موقف الرجال وانت هارب ومطارد من اشخاص باعتقادك انهم قطاع طرق وفي مكان مظلم وفي قطاع جبلي ولا احد في الشارع وفجاءة شفت دورية رسمية اوقف عندها ولا اواصل واذا واصلت وين باروح ……لغير الدوريات بعد الله سبحانه وتعالى

  3. نقطة وحيدة تكشف اللغز كاملا بعد القبض علية ووجود عائلة معه من الطبيعي أن تطلب هويته وبعد التأكد من سلامة سجله لماذا يطرح أرضا وتوضع الأصفاد في يده

  4. الواثق بامر ربه

    ياناس انا حصلي نفس القصه بطريق مقطعه ومضلم ومعي العايلة واخر الليل ولحقتني دورية واسرعت وما رضيت اوقف ! وبعد مطاردة سمحت لهم يوازوني بالموتر وفتحت النور حتى يشفون العايلة وبعدها تركوني بحالي ! لكن انسى اني ابي اوقف!!

  5. سامي يحي الفيفي

    طالب

    1. محمد التليدي

      الحمدلله على سلامتكم

  6. الورده البيضاء

    ما اقول الا الله يستر

  7. الحمدلله على سلامتهم
    هذاارهاب ماهو امن والعياذ بالله،البعض يتصرف تصرفات لاتمت للأمن بصلة سواء مواطنين او رجال امن.
    الناطقُ الأمني بشرطة عسير لم يشر الى وجود نقطة تفتيش بالمكان السيارة التي طاردت الجمس هل هي تابعة للشرطة او البحث؟
    وحسب قوله الإجراء المتبع في مثل هذه الحالات أثناء هروب السيارات بإطلاق النار لإجبارها على التوقف هل طلب منه التوقف ؟ اليس باستطاعتهم الطلب منه الوقوف بهدوء ووضوح دون ارهابه وارهاب عائلته.لم يشر الخبر الى ذلك
    والسؤال هنا لو لم يكن قائد السيارة حدث صغير وكان يملك سلاح وجرى تبادل اطلاق النار ستحدث كارثة.
    اتمنى من وزارة الداخلية اجراء تحقيق دقيق وايضاح النتائج للرأي العام.

  8. ولد شيوخ مخاوي دلوخ

    شرطه احد كل واحد منهم ينقر است ثاني

  9. من اهل الذي يريد ان يتجور عنده

    اناا كنت عند المسجد نلعب كوره واذا راعي الشاص او احد الدوريات يطلق النار عليه واللغلط الاكبر على الامن اطلق الرصاص في القريه

  10. السلام عليكم

    الخطأ ع صاحب الشاص وفيه ناس عليهم تعليقات الي اقوله الله لايحطكم بموقف زي كذا خصوصا وعرضه معه

    1. الحمد لله ع سلامتكم

  11. جيزاني والعز عنواني

    لو كان رجال الامن معهم سيارة رسمية ما كان صار اللي صار .. وبصراحة انا ما الوم صاحب الجمس وش يدريني انهم حكومة وانا معي عائلة …

  12. رجال الأمن يؤدون عملهم ,ولكن الشاب قائد الجمس لايلام المفروض الي يطارد السيارة سيرة أمن واضحة المعالم ويطلب منه الوقوف حتى لايخاف على أسرته ولو إني مكان الشاب لقمت بنفس العمل الذي قام به ,نعم نحن مع رجال الأمن ولكن ليس بهذه الطريقة سيارة مدنية ورجال ملثمون ماذا يعني هذا المنظر .
    رد

  13. س. القحطاني

    حسبنا الله ونعم الوكيل

  14. يا اخوان المتحدث من قبل الشرطه يقول بنفسه والموقع مراقب لكثرة التهريب فيه اذا هذه منطقة تهريب يعني لازم تقطعها بسرعه وحذر ولا تتوقف فيها لاي كائن كان ثم الشاب باتجاه المدينه ويمكنني متابعته والاتصال بالدوريات الرسمية بعدها لا يلام المرء بعد اجتهاده

  15. أشكرك كل الشكر ع شجاعتك

  16. لايعفي عنه وبس

  17. احمد القحطاني

    المفروض مايستوقف اي شخص الا دورية رسمية بسفتي وشعار الدولة غير ذلك لا لا لا

  18. ماقامت به ع حد قولهم البحث والتحري غير معقول
    اين عايشين نحن في دولة تحكم الشريعة سيارة غير رسمية تطارد عائلة
    اتمنى ان يصل الموضوع الى القضا او حقوق الانسان وياخذ حقه من اناس استخدمو سلطتهم بكل عنف وترويع الآمنين وماقامو به لا يعطيهم الحق في الرمي والصدم
    حسبنى الله ونعم الوكيل

  19. تخيل انك فى الموقع مكانه مكان مظلم وملثمين وسياره مدنيه وشاص والله ماوقف وعايلتى معى تصرف رجال والقياده بتنصفه بوجود المسئول العدل

  20. الحمد لله علي السلامتهم

  21. احمد بيشان

    الحمدلله على سلامتهم والله يديم الامن والامان

  22. كلمة حق ما في احد رفيده الا هذا الشاص وكلهم يعرفون انه بحث بس هذا يبرر فعل ابنه واحد رفيده كبرها ما يتعدى ٢٢٠٠ م بس الرجل يبي يصرف ما فعله ابنه

  23. سعيد وافية

    الخطاء على رجال الامن لعدم تبيين هوياتهم او عدم التفهم مع الشاب والحق الاكبر يبقى للشاب

  24. غير معروف

    تصرف غير لائق من الشرطه من المفروض ملاحقتهم من دون ان يدرون حتا يلاقو المكان سيتوقف عنده سواء من منزل او اي مكان فيتوقفو وتلك حركات قطاع الطرق واطلاق النار تصرف غير لائق لعائله سعوديه وهم ليس مرتكبين جريمة قتل او غيره .

  25. المفترض ان يكون لسيارات المدنية الرسمية في مثل هذه المهام سفتي مخفي يتم تشغيله عند المهمة حتى تعرف انها سياره رسميه

  26. بيض الله وجهك يوم هربت لأن اللي في الشاص ماهم الأمن. لأن الدورية ما معهم الا كبسولة ولومينا واف جي وكامري. اما شاص ما قد سمعنا ولا فيه دورية تتلثم هذولا حسبنا الله عليهم متنكرين ويبغون ايذاء راعي الجمس وأهله. لاكن ما معك الا الله الحافظ.

  27. والحمد لله على سلامه قائد المركبه ومرافقيه

    1. والأولى بالشاب الا يضع نفسه في موطن الشبهه … وان يسلك الطريق المعروف الآمن … ( ماهو في كل مرة تسلم الجرة ) ياولدي الله يحفظ ويستر الجميع ….

  28. قابل دوريه امنيه ولم يتوقف لماذا
    الله يديم الستر

  29. ملثم ومعي رشاش

    الله يهب لك عقل يا متعب المالكي …اذا ما عندك عقل..
    اتمنى انك مكان سائق السيارة واشوف تصرفك وقتها

  30. أوﻻ الدوريات تؤدي واجبها فحينما تحصل جريمه قالوا وين اﻵمن واذا ادو عملهم قالوا ضايقونا
    أوﻻ الطريق مهجور ومعروف انه يسلكه المخالفين والمجرمين
    ثانيا أنا اعتب على الولد ان سلك هذا الطريق المهجور
    ثالثا اعتب على رجال البحث المفروض يكون معهم مكبرات صوت ﻻيقاف المشتبه فيه واﻻفصاح انهم رجال أمن وكان يجب عدم مطاردته وتسليمه لدورية بحث للمربع اﻵخر ووجود دعم شرطه ولكن ﻻيجب مهاجمة اﻵمن والهيئة والله انهم ماجورين

  31. الله المستعاااان الحافظ الله ويش الأسلوب هذا مطاردات ويش ذنب اللي معه محارمه

  32. من المفروض أن تكون السيارة التي تطاردة رسمية حتى يقف أما سيارة مدنية وفيها أثنين ملثمين بصراحة من حقة ما يقف كيف يعرف انهم رجال آمن الا بسيارتهم….. الواجب محاكمة الذين في الشاص

  33. محمد السمراني

    والله المكان الي صار فيه المطاردة يخوف من دون اي شي فكيف اذا طلع شاص ومعك عائله يلحق بك يجب اولا انارة ذلك الطريق من البلديه وكذلك وضع نقطة تفتيش واضحة ويجب محاسبة صاحب الشاص و كذلك رئيسة ومن شارك في ارهاب هذه العائلة

  34. لا الغلط على الشرطه كيف يطرده في مكان مخيف ومظلم ويعامله بسوء الا عندنا رجال امن مهايطين ويحطون حليهم على الضعوف

  35. رد على كلام الاخ المالكي ودي انك مكان الولد ونشوف يش بتسوي ياقوي

  36. محمد الزهراني

    لو كانت السياره رسميه ونقطة التفتيش واضحة المعالم ﻻطمأن الجميع ثم ان رجل اﻻمن والمواطن قد يحدث منهم الخطأ انا شخصيا تعرضت لرجل امن من نفس الشرطه ﻻيعترف بالهويه الوطنيه وطلب مني اثبات العمل واتضح لي جهل العسكري باﻻنظمه فضﻻ عن الشكل والزي العسكري

  37. جهاز البحث والتحري ومكافحة المخدرات في المنطقة الجنوبية بشكل عام ماخذين عملهم من باب ان احنا رجال وندق خشمك سلاحي في يمينى ( الرشاش) ومتلثم واوقف وانزلك واهايط عليك وارفع صوتي وانت ماتفتح فمك واذا سألته من انت يقول رجال الحكومة كانه هو اللى حاكم الديره واذا قلت له وش يثبت بطاقتك مثلا تقول كأنك سبيته والا قذفت عرضه ونادرا مايكون معهم دوريه امنيه الله يقويهم ويهديهم انت ماشي وتتفاجأ بسياره ينزل منها 3 او 4 ملثمين بسلاحهم ووصوبون عليك وينزلونك ويفتشونك واذا خلص قالك انا من رجال الحكومه ومشى ولو تتذمر الله يعينك بيدخلك في بلاوى واشتباه هذا اذا كان طبيعى مو طبيعى يبلاك ببلوه من اللى بجيبه ويقعد يهينك عشان يرد اعتباره لنفسه وقدام زملائه ارجوا اعادته النظر في وضعهم وتصرفاتهم الجاهليه وهى من بعضهم والله يهديهم ويقويهم زي ماقلت

    1. دحومي الطحطاني

      ليه. ما يجلس في بيته

  38. لو كانت السياره رسميه ونقطة التفتيش واضحة المعالم ﻻطمأن الجميع ثم ان رجل اﻻمن والمواطن قد يحدث منهم الخطأ انا شخصيا تعرضت لرجل امن من نفس الشرطه ﻻيعترف بالهويه الوطنيه وطلب مني اثبات العمل

  39. وين الوليد خلوه يزورهم

  40. عبدالاله القحطاني

    هذا تصرف غير لائق من رجال الأمن ولكن هم قامو بواجبهم ولكن بأسلوب خاطئ وانا اعرف سائق السياره ولكن ما حدث لهم من فاجه يجب ان تتعوض ولو بعقوبة لرجال الامن الذين باشرو الرمي بالرصاص فنرجو من امير منطقة عسير تعويظهم ولو كان بسياره وشكرا

  41. ابراهيم الرفيدي

    يالربع الحمد لله على السلامه
    ورجأل الامن اخوانا لاكن
    يالدلخ راعي الشاص لو الولد مسلح وذبح واح منكم
    كان بن شعثان بيقول ارهابين ولامروجين
    ياخي نحتاج لتروي والاسلوب الحسن ونحن نعرف والكل يعرف رجأل احد رفيده ؟
    الحكمه ضالة الارعن
    اللهم احفضنا واحفض ابنائنا من كل شر وكل مافية شر

  42. لو كانت الهيئة كان الاعلام قوم الدنيا وقعدها

    1. نعم هذاالكلام صحيح ولو كان المطاردون رجال حسبه لقامت الدنيا ولم تقعد
      وترى كاتب المقال يتفنن بأنواع المصطلحات والفضل يعود لصحيفة المواطن والتي بدأنا نشك بتوجهها بصراحه والذي يبعد كل البعد عن الحياديه بل وتجاوز ذلك بكثير
      ويتضح ذلك من حذفها بعض الردود التي لا تتماشى مع توجهها الغامض والغير حيادي

  43. اين الإعلام من تسليط الضوء على هذه القضية حالها كحال قضياء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التي توضع عليها المجاهر وتكبيرها حتي تصبح كاطود العظيم .

    1. نحمد الله أولا وأخيرا على سلامة العائله فقد عاشو لحظات عصيبه جدا جدا ..وأماتصرف الولد فهو تصرف رجل بمعنى الكلمه فكان خائفا على أمه وعائلته ..وحسبنا الله على تصرف رجال الأمن الغير مدروس والهمجي ..فلقد كانت صرخات العائله تضج في السياره ولم يلاحظو أنهم مخطئين ..وأسفاه على رجال أمننا …فنحن نشد على يدك أيها الأب بمطالبة الدوله بجزء بسيط من تعويض الرعب الذي عاشو فيه والصدمه النفسيه للأم والأطفال ..كان الله في عونك .

  44. النظام يمنع ايقاف اي شخص اذا لم يكن مطلوب في قضيه او مشتبه مع الاسف تصريح الناطف الاعلامي غير صحيح ويجب ان يحاسب على جهله بالانظمة

  45. أنا صار لي نفس التصرف الذي انتهجوه رجال اﻷمن على طريق المربع والحمدلله الذي حمانا من تصرفهم اﻷهوج

  46. غير معروف

    حسبي الله عليهم حزنت ع الولد والي معه وحسيت بخوفهم طيب يعرفون ان المكان مخيف ولايمكن اوقف فيه وخاصة اذا السياره ماهي واضحة انها للامن طيب عطوه فرصه يطلع من ذاك المكن الي من عرفت نفسي وانا احط يدي ع قلبي حتى اخرج منه مخيف بمعنى الكلمه ولو مجرد اشك ان احد يتابعني مدري كيف يكون حالي فما بالك مطارده واطلاق النار
    يحسبون انهم يصورون فلم بليسي وعايشين الجو
    حسبي الله فيهم

  47. حصه المطيري

    لا تسبقو الاحداث…تكدو من الخبر..ماظن انهم رجال امن..اكيد لصوص

  48. ابوعبدالله

    الله يعين الهيئه ورجال الامن على المراهقين المدللين تفحيط وعدم احترام رجل الامن سيارات مضلله بالكامل يقود السيارات بجنون ثم يدافعون عنه يجب تحريك السيف ومصادرت السيارات وتكسير الزجاج الامامي لمن يضللها بس المشكله اذاكان والده مسؤل مرفوع عنه القلم

  49. خالد القحطاني

    وربي تصرف رجال والله لو انا مكانه ما قدرت اسوي اللي سواة الولد وحسبنا الله على كل ظالم

  50. عادل علي حامد فلمبان

    من المفترض السيارات السرية فيها سفتي لاصق وقت الضرورة يوضع وونان يشغل في مثل هذه الحالة .
    وهذا التصرف من الشاب سليم بالهرب حتى رؤيته للدوريات كان صف بجوارها وتوقف.

    1. حتا لو من الممكن لي الان اني احط في موتري سفتي وونان

      الله يحفظنا وياكمم

  51. محمد الرفيدي

    عاداتهم مافيه شي جديد ولما يشوفون المجهولين شغلوا السفتي وخلوا المجهولين والمجرمين يهربون وكل شي معروف وواضح

  52. محمد القحطاني

    الحمدالله علي السلامه اذ هذا تصرف رجال الامن فهذه مشكله كان المفترض من الناطق الاعلامي التحمد بسلامه وعلاق بان القضيه قيد التحقيق بدون مبرات ورجال البحت كان بمكانهم المشي ومعرفه المكان والتوقيفهم في مكان وضح ليس في مكان لايوجد فيه لاقطعين ط

  53. فهد ال عوضه

    الحمدلله على سلامتك
    يا أبو عايض

    1. ابوعبدالله

      اولا تصرف صحب السياره سليم ولوكان اي صاحب سيارة كبير اوصغير لازم مايوقف في هذا المكان المخيف ويجب محاسبة من قام بمطاردتهم ﻷنهم جهله وحرام ان مثلهم في اﻷمن ولا نشوفهم اذا فيه مهربين اوغيرهم

    2. صاحب الحادث

      الله يسلمك يبو عوضه

  54. غير معروف

    حسبي الله عليهم
    لو أن فيه صدق في الشرطة كان تم القبض على المجهولين وهم الاثيوبين لايزالون إلى الان

  55. غير معروف

    اقول والله لو كنت مكان الشاب لفعلت مثله وأكثر تخيل شاص وﻻ عليه شي رسمي وﻻ شي يدل انه جهه رسمية وأهلي معي ويبغاني أوقف والله ما وقفت له والشي الثاني الغلط مليون في المائة على الشاص وﻻ يبغالها تحقيق ولف دوران المفروض يحاسبون ويعاقبون عقاب شديد والمفروض بعد ما اوقف السيارة وبعد ما شافو أمه واخوانه معه ما صلحو الحركات انهم يخلونه ينام على اﻻرض وش معناها هذي مهزله والغلط راكبهم راكبهم وخﻻص المفروض يوم شافو انه ما وقف يأخذون رقم اللوحة ويبلغون عنه واﻻ ينتظرون لين ينقلبون ويسير فيهم حاجه والله حاجه قويه جدا وعلى وزارة الداخلية تعويضهم ماديا ونفسيا وتغير الجمس بأخر موديل.

  56. شرقاوي مصيف

    سبق أن مريت بنقطة أمنية وانا خارج من الخميس باتجاه الرياض. كانت عبارة عن سيارة مدنية تويوتا ربع وشاب مضيق الاكمام على زنوده ومتأبط السلاح و معتصب بشماغ أخضر. كان منظره يدل على انسان همجي وليس رجل أمن. كدت أن لا أقف وان أهرب معتقداً انه قاطع طريق ولكن لاحظت وجود دورية شرطة متوقفة بجانب الربع فتوقف. لا أعتقد أنني مضطر للحديث عن الأخلاق العالية وحسن التعامل الذي واجهته.

  57. الناطق الإعلامي دامك عارف أن الطريق يكثر فيه عمليات التهريب وبيع الخمور لماذا لا يكون فيه نقطة تفتيش رسمية .
    بعدين سرابيت ملثمين (رجال أمن ملثمين؟؟؟؟؟؟لماذا)وسيارة غير رسمية و في ذلك الطريق أكيد بنحاش ولو كنت لوحدي فكيف بالشاب ومعه عائلة .
    أتمنى أن ينالو جزائهم ويأخذ صاحب الحق حقه .

  58. الصمت حكمه

    اصلا لو فيهم شيمه وخوف ع عرضهم ماسوو كذا هماجه وفلاحه على العايله كيف تجي ذي اجل وين الامن والامان لمن يجيني من طرف الدوريات الامنيه اذى بدل مايكون عوون صااار فرعون …واركدوو وتاكدووو قبل الهجوم المفاجى المخيف حرام عليكم والله ماني قادره اتخيل الرعب اللي دخل قلوبهم مساكين

  59. غير معروف

    سبحان الله

  60. غير معروف

    يالله ياليبراليين يانجس هاجموا اللي اطلقوا النار على العائله مثل ماهاجمتوا الهيئه وهي بريئه من قتل الاخوين

  61. ابو مشاري

    والله ودك ان رجال الامن ذولا يعاقبون اشد العقاب

  62. تحتاج الاسره المنكوبه لفريق طبي نفسي لكي يجزتازوا هذا الموقف الصادم وعلى حساب وزارة الداخلية في افضل المراكز التي تقدم الخدمات النفسيه

  63. تصرف الشاب تصرف صحيح حلو أنه مأوقف لهمم لأن واضحه شاص والي جوه متلطمين ماتجي من الشكل مررره مو باين انهم من الأمن .

  64. غير معروف

    لازم يحاكمون محاكمة عسكرية

  65. عبداللطيف

    الاخ المالكي لو هذا ابنك او اخوك ما هذا ردك لاكن يجب معاقبه اصحاب الشاس الذي ليس بسياره رسميه ويقوم بالمطارده ويقوم باخفاء وجهه هذا ليس برجل امن كلانا في هذا الوطن رجال امن لكن ترويع المواطنين لا يقبله دين ولا ولاة الامر ويجب وضع حد لما جرا

  66. فهد ال فحلان

    كان الله في عونك لاتتوقع اللوم عليهم بل عليك توقف وعالتك معك ولوحصل لهم شئ قالو من المفترض إلا تتوقف الالسياره رسميه واضحه المعالم ورجال أمن بلس عسكري لاتنسوا قضيت الشاب في نقطة التفتيش مع أخته الذي قصوبه

  67. سبحان الله

    مع تحفظي على همجية المطاردون .. لماذا لم يقف عند وجود دوريه امنية ؟؟؟؟؟

    1. صاحب الحادث

      يا خوك من الخوف والارتباك وصياح اهلي وبكاهم ما عاد فكرت وخفت كثير خوف ما يعلم به الا الله

  68. وش يحسون فيه صدق لوني بدال الشاب سويت مثلها بلاه عليكم هاذا تصرف رجال لأمن اسلوبهم قطاع طرق اشوا ماصارلهم العايله شي

  69. بالله عليكم هذا تصرف من رجال الأمن .. صراحه والله محد يلام الشاب يوم هرب بااسرته أسلوبهم أسلوب قطاع طرق

    1. هذا ليس بتصرف سليم من قبل الشرطه فالواجب عليها في مثل الطريق المقطوع ان تكون واضحه فقايدالسياره ليس عليه ملام فمن حق العايله المطالبه الكامله وتوكيل محامي واخذ حقها ولاتيأس فالحق معاكم واسال الله ان ينصركم عليهم ولا يضيع حق وراه مطالب

  70. سيارة شاص ومن بداخلها ملثمين كيف اعرف انهم رجال امن,,, يفترض ان تكون سيارة الامن الخاصة بالمطاردة دورية معروفة للمواطنين حتى يتم التفريق بينها وبين اي سيارة مدنية اخرى حتى لا يشك مرتاد الطريق انهم قطاع طرق ..خصوصا اذا كان بعائلته..

  71. لوانهم من الهيئه كان الغلط عليهم

  72. دام عزك ياوطن

    يجب ان يكون هناك تعقل وحسن تصرف من قبل رجال الامن بمثل هذه المواقف ماذا لو اصابت احد هذه الاعيره الناريه احد الاطفال المتواجدين
    بالسياره في حين ان السياره التابعه للشرطه سريه وغير واضحه للغير
    بانها سياره شرطه فكيف تريد الشخص بأن يقف وهو لا يعلم من انت
    فمن الطبيعي ان يخاف على اسرته فمن الممكن ان تكون قاطع طريق

    اما اذا كانت السياره التابعه للشرطه رسميه وفي حال عدم توقف
    المخالف لها هنا تم استخدام القوه التدريجيه لاستيقافه

  73. سعد المهدي

    عمل اﻷمن ماهب كذا المفروض يكون عندهم اسلوب مو متلطمين او يخوفون المواطنين واذا على ان الطريق دائم فيه تهريب يحطوه.كاميرات او نقطه تفتيش مفاجئه
    ما اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل في الافراد اذا ان الموضوع صحيح

  74. غير معروف

    يجب ان يكون هناك تعقل وحسن تصرف من قبل افراد البحث والتحري
    فلنفرض ان احد تلك الاعيره الناريه اصابت احد الموجودين بالسياره
    وتوفي في حين ان سياره الشرطه غير رسميه يعني شلون تبيه يوقف
    لك وهو مايعرف من انت ربما تكون قاطع طريق

    اما اذا كانت السياره دوريه رسميه وتم الهروب منها في تلك الحاله بالامكان
    استخدام القوه التدريجيه

  75. متعب المالكي

    الناطق الاعلامي اوضح ملابسات الحادث ولاداعي للهرطقة وإلقاء اللوم على الدوريات الامنية اللوم على ابنك يروح يتمشى ويعود اخر الليل بسيارة مظللة ولا يتوقّف عندما طُلب منه التوقّف ويلوذ بالفرار هذا التصرّف وتبريرك لابنك خاطئ ويتحمّل المسؤلية كاملة

    1. من اهل المجني عليه

      من وين تفهم انت؟ ؟
      شاص ماعليه اي دليل انه من الحكومة بشكل عام. عسكري باللبس المدني ومعاه رشاش وفي منطقة جبلية. ماذا تتوقع من الشاب ان يفعل مع وجود أهله معاه.

      1. يا اللي من اهل المجني عليه

        طيب لما طاردته الدورية الرسمية مع الشاص ليه ما يتوقف إلا بالقوة؟ أو انه خاف ان الدورية من قطاع الطرق؟!!!!

    2. أميره آلعمري

      افهم و اقرأ النص زين قالك مع عايله و قالك سياره شرطه غير رسميه ما توضح أنها سياره أمن و الخطأ راكبهم و لا تدافع و تحط ألغلط على الشاب إذا ما كنت فاهم (:

    3. ياخي انت مااااتفهم سيارة مدينة تطاردة وتبية يوقف
      ولا انت ماتخاف على عرضك

    4. أنت عايش بالمريخ لحالك منت مع القوم

    5. محمد الغامدي

      مثل السيارات المدنيه من المباحث والمخدرات يُفترض قبل بدء المُطارده يتم إبلاغ الدوريات الأمنيه والشرطه قبل التحرك في المهمه لتكون حاضره معهم في حالة الإشتباه المُتابع لمده وهذا يكفي أن تكون حاضره معهم.. ولكن كل من مر مع الخط جعلتموه مجرم وتُطاردون على حسب المزاج فهذا الأمر لا يعرفه لا عُرف عسكري ولا عُرف مدني إلا عند قطاع الطُرق ..

      ويجب على وزارة الداخليه معاقبة هؤلاء الذين لم يتدربو تدريباً عسكرياً مُحنك

  76. رجال الأمن يؤدون عملهم ,ولكن الشاب قائد الجمس لايلام المفروض الي يطارد السيارة سيرة أمن واضحة المعالم ويطلب منه الوقوف حتى لايخاف على أسرته ولو إني مكان الشاب لقمت بنفس العمل الذي قام به ,نعم نحن مع رجال الأمن ولكن ليس بهذه الطريقة سيارة مدنية ورجال ملثمون ماذا يعني هذا المنظر .

شاركنا بتعليقك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.




تيوب المواطن


الرياضه


غرائب

قد يعجبك ايضاً

بالصور.. “المواطن” توثق مباراة النصر و الشباب