قائد منطقة الطائف : مشاركة القيادة في الحج مساندة لقوات الأمن العام

قائد منطقة الطائف : مشاركة القيادة في الحج مساندة لقوات الأمن العام

الساعة 5:49 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
1765
0
طباعة
0

  ......       

أوضح قائد منطقة الطائف اللواء الركن فارس بن عبدالله العمري أن مشاركة قيادة منطقة الطائف في حج هذا العام تأتي مساندة لقوات الأمن العام العاملة بالمشاعر المقدسة بإسناد إداري متكامل لتتمكن من أداء واجبها بكل يسر وسهولة .
وأكد أن قيادة منطقة الطائف تقدم الخدمات وتبذل الجهود لحسن استضافة حجاج وزارة الدفاع من منسوبي وزارة الدفاع من مختلف القطاعات حيث يقدم السكن والمواصلات والإعاشة لكافة البعثات العسكرية من الدول الإسلامية .

ولفت النظر إلى أن قيادة منطقة الطائف أكملت الترتيبات اللازمة لاستقبال ضيوف وزارة الدفاع ، حيث شكلت قوة متكاملة للقيام بهذا الواجب ، سائلا الله العلي القدير أن يديم على هذا الوطن نعمة الأمن والأمان والرخاء والاستقرار .
من جانبه أوضح مساعد قائد قاعدة الملك فهد الجوية اللواء الطيار الركن صالح بن عبدالله عسيري أن مشاركة القوات الجوية الملكية السعودية تمثلت في عدد من الطائرات العمودية وطائرات النقل ، لمساندة وزارة الداخلية في تنفيذ ودعم الخطط المعدة بغرض تيسير وتسهيل مهمة الحج .

وبين عسيري أن هناك فريق المتابعة الجوية التابع لطيران الأمن العام الذي يتولى تفعيل دور الطائرات العمودية أثناء الحج بما يخدم المهمة ، بالتنسيق المباشر مع مركز عمليات وزارة الداخلية .
وأفاد عسيري أن الطائرات مزودة بكاميرات تصوير عالية الدقة يمكنها من تصوير جميع الأحداث ونقلها مباشرة لمركز العمليات الذي بدوره يقوم بتوجيه المساندة الأرضية بغرض فك الاختناقات المرورية وتسهيل حركة السير أمام الحجيج .
وأشار عسيري إلى أن مشاركة القوات لدعم معظم الوزارات والقطاعات الحكومية لدعم الخطط المستقبلية لديها وذلك لنقل وإسعاف من يتطلب نقله إلى أحدى المستشفيات القريبة ، إضافة لدعم وزارة الثقافة والإعلام من خلال نقل الإعلاميين من جميع الدول الإسلامية المتواجدة بالحج لنقل الحدث مباشرة تحت إشراف وزارة الداخلية .
وأوضح عسيري أن المشاركة تمثلت كذلك في تنظيم وإدارة الحركة الجوية لجميع الطائرات المشاركة فوق المشاعر المقدسة لضمان سلامة الطيران وسلامة المشاركين ، ليتمكن الجميع من أداء دوره بكل أمان ، سائلا الله أن يحفظ حجاج بيت الحرام وأن يعينهم على أداء هذا النسك العظيم بكل يسر وسهولة .


قد يعجبك ايضاً

#عاجل .. بأمر الملك .. تمديد خدمة الأعضاء المتفرغين في اللجنة الدائمة للفتوى

المواطن – واس صدر أمر خادم الحرمين الشريفين