أمير جازان يستعرض جهود الإدارات لتنفيذ حملات ضبط المخالفين

أمير جازان يستعرض جهود الإدارات لتنفيذ حملات ضبط المخالفين

الساعة 10:57 مساءً
- ‎فيالسعودية اليوم
605
0
طباعة
جازان

  ......       

استعرض الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم بمنزل سموه مع مديري الإدارات الحكومية بالمنطقة الجهود المبذولة في تنفيذ الحملة الوطنية لتعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل .
وأكد أمير جازان حرص الجهات المعنية في الدولة على إصدار القرارات التي تصب في مصلحة الوطن والمواطن, مشيرًا إلى حملة تعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل التي جاءت بعد مهلة كافية لتصحيح أوضاع المقيمين والعمالة الوافدة, مفيداً أن المملكة تقدر جميع الوافدين وتمنحهم فرص العمل بما يتفق مع الأنظمة .
واستعرض مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة جازان علي الحربي نشاطات مكتب العمل بالمنطقة وفروعه في بقية المحافظات منذ بداية حملة التصحيح لمخالفي نظام الإقامة والعمل مطلع شهر جمادى الآخرة من العام الماضي , حيث نفذت فروع مكتب العمل بمنطقة جازان ” 69696 ” عملية لنقل الخدمات و ” 41863 ” عملية في مجال التغيير المهني و ” 33791 ” عملية خدمات الكترونية متعددة و ” 11466 ” عملية استقدام للشركات و ” 9579 ” عملية فتح ملفات و ” 6346 ” عملية استقدام أفراد , و” 1028 ” عملية قضايا عمالية , و ” 503 ” زيارات تفتيشية.
وأشار الحربي إلى أن الحملات التفتيشية من قبل مكاتب العمل بدأت فور انتهاء الحملة التصحيحية بتوزيع فرق العمل لتشمل محافظات منطقة جازان , ونفذت نحو 287 زيارة تفتيشية منذ مطلع العام الحالي وحتى اليوم أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات والتي تمت إحالتها إلى جهات الاختصاص .
وبين الحربي أن حملات مكاتب العمل ركزت على معالجة المخالفات للمادة 39 التي تقضي بمنع العامل من العمل لدى كفيل آخر أو العمل لحسابه الشخصي , وكذلك المادة 25 من نظام العمل والتي تعنى بالتوطين الوهمي, وكذلك اشتراطات محلات المستلزمات النسائية.
من جانبه تحدث قائد حرس الحدود بمنطقة جازان اللواء عبدالعزيز الصبحي عن جهود أفراد حرس الحدود في القبض على ” 31418 ” مخالفاً .
بعد ذلك تحدث مدير شرطة المنطقة اللواء عبدالله المشيخي عن آلية عمل اللجان الأمنية خلال الحملة , لافتا النظر إلى أن مهمة الأمن العام في الضبط الميداني لمخالفي نظام الإقامة والعمل وتسليمهم لدور التوقيف التابعة للسجون .
وأضاف : تمكنا منذ بداية الحملة مطلع العام الحالي من القبض على ” 11466 ” من مخالفي نظام الإقامة والعمل و كذلك ” 65 ” من الناقلين للمخالفين .
من جانبه أوضح مدير جوازات منطقة جازان العميد محمد السلمي جهود جوازات المنطقة منذ بداية حملة التصحيح التي واكبها العمل على فترتين صباحية ومسائية وأيام العطل الرسمية والأسبوعية لإنهاء إجراءات نقل الكفالات وتعديل المهن وتصحيح أوضاع العمرة والزيارة وذلك بالتعاون مع مكتب العمل إلى جانب دور المكتب التنسيقي حاليا ومع بداية حملة تعقب مخالفي نظام الإقامة والعمل في التحقيق مع المقبوض عليهم من جهات القبض وأخذ الخصائص الحيوية لهم وترحيل المخالفين .


قد يعجبك ايضاً

عدسة “المواطن” ترصد جهود طلاب جامعة الملك خالد في الإعداد لمؤتمر الإعلام والإرهاب

المواطن _سعيد مشهور__ابها شباب طموح يعملون بكل تفانٍ..