” فلاشات الكاميرا ” تحط رحالها بين فصول الطالبات

” فلاشات الكاميرا ” تحط رحالها بين فصول الطالبات

الساعة 8:43 مساءً
- ‎فيتقارير
2365
2
طباعة
طالبات - بنات

  ......       

أثار التقاط مجموعة من الصور لعدد من طالبات جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، وهن في أوضاع خاصة- موجة من الغضب بين أولياء أمور الطالبات، لتخوفهم من انتشار الظاهرة التي تهدد المجتمع.

وأعادت الصور الملتقطة لطالبات جامعة الأميرة “نورة” إلى الأذهان، حوادث مشابهة بذلك، ومنها التقاط صور لعددٍ من طالبات إحدى الجامعات السعودية، ونشرها عبر أحد المواقع الإلكترونية.

ويعلق زايد السبيعي-ولي أمر طالبة جامعية- على ذلك بقوله “كانت هناك مخاوف لدينا نحن أولياء الأمور من استخدام جوالات الكاميرات داخل قاعات الأفراح أو في بعض المجمعات التجارية، أما الآن فقد انتقلت مخاوفنا إلى داخل البيئة التعليمية عن طريق بعض الطالبات غير المباليات”، وأضاف “لا شيء يمنع تهور بعض الفتيات في التصوير سوى تطبيق النظام بحقهن وحق أولياء الأمور حتى يكون هناك ردع لهن وعبرة لغيرهن”.

وتؤكد بدرية الفهد-مديرة مدرسة ثانوية، أنها تعمل وزميلاتها على منع دخول الجوالات بصفة عامة، سواء مزودة بكاميرا أو غير مزودة، إلى داخل المدرسة، عن طريق التفتيش الدائم للطالبات أثناء دخولهن المدرسة.

وأشارت إلى أن النظم تقتضي على الطالبة التي تضبط حاملة الجوال بمصادرة الجوال وكتابة تعهدات عليها وعلى ولي أمرها، مشيرة إلى أن يتم تفتيش الجهاز المضبوط بالكامل لضمان عدم استخدام الكاميرا داخل المدرسة.

وكشف المعلم وليد القرني أن بعض المعلمات فرطن بالأمانة وأصبحن يوثقن بعض مواقف طالباتهن داخل الفصل، بالتصوير الفيديو والفوتوغرافي، وطالب وزارتي التربية والتعليم العالي الوقف بحزم ضد تلك الظاهرة.


قد يعجبك ايضاً

بالصور.. قصائد شعرية وأنشطة قدمتها طالبات المدارس الأهلية بحضور أمير #جازان

المواطن -خضرالخيرات-جازان  استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد