البطل السعودي “ابن سعيدان” يشارك في رالي دكار غداً

البطل السعودي “ابن سعيدان” يشارك في رالي دكار غداً

الساعة 10:42 مساءً
- ‎فيالرياضة
570
0
طباعة
IMG-20140104-WA0078

  ......       

يشارك بطل العالم للراليات ياسر بن سعيدان في رالي دكار العالمي بفئة t3 غداً الأحد، الذي يتطلع من خلاله إلى إضافة بطولة جديدة إلى البطولات الأربع التي حققها في موسم 2013 وهي بطولة رالي أبو ظبي ثم رالي قطر وبطولة العالم في هنغاريا وأخيراً رالي المغرب.
ويطمح البطل السعودي إلى اكتساب المزيد من الخبرة في هذا التجمع العالمي الأشهر على مستوى هذه الرياضة قبل أن يفكر في الحصول على إنجاز جديد يسجل باسم المملكة كونه المتسابق السعودي الوحيد الذي يمثل رياضة السيارات من بين 575 متسابقاً من جميع أنحاء العالم.
ويعتبر رالي دكار أحد أصعب الراليات في العالم وأشهرها على الإطلاق وبالتالي صنف من ينهيه دون أي تعثر كالبطل الذي يحصل عليه.
من جانبه أكد ابن سعيدان أنه لديه هدف من المشاركة وهو اكتساب الخبرة وإكمال السباق الذي يمتد لأكثر من 9000 كم ولمدة 15 يوماً ويبدأ من روزاريو الأرجنتينية التي تشهد الانطلاقة مروراً ببوليفيا ونهاية بتشيلي، متمنياً أن يحقق الهدف المنشود من هذه المشاركة.
يشار إلى أن رالي دكار انطلق عام 1979م، وكان يبدأ من باريس وينتهي في دكار عاصمة السنغال وتغير مساره في العام 2008 ليتقرر بعد ذلك نقله إلى أمريكا الجنوبية.
وتتنافس في الرالي ثلاث فئات الدراجات والسيارات والشاحنات، ولكل فئة فئات أصغر ويعتبر مسرحاً لمنافسة قوية بين شركات السيارات العالمية التي تستغلها لإظهار متانة سياراتها.
وجاءت أبرز الإنجازات العربية في رالي دكار حصول الجزائري أتوات على المركز الأول في رالي باريس دكار 1980 فئة الشاحنات، وحصول القطري ناصر العطية على المركز الأول في رالي الأرجنتين 2011 والثاني في 2010، فيما يتزعمه الفرنسي بيير لاتيغ بحصوله على اللقب 10 مرات بفئة السيارات.


قد يعجبك ايضاً

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير الإرهابي الذي حدث في #اسطنبول #عاجل

#أردوغان : للأسف لدينا شهداء وجرحى في التفجير